خدمات حكومية سعودية

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

تأشيرة خروج وعودة من الخطوات الهامة التي يجب أن يقوم بها المقيم، قبل أن يقرر السفر خارج المملكة لزيارات الأهل، وقضاء فترة العطلة معهم، وللحصول على التأشيرة يجب توفر عدة شروط، وفي إطار تحقيق رؤية 2020 تقدم المملكة العديد من الخدمات الحكومية عبر المنصات الالكترونية، وبذلك تجنب الأفراد عناء الذهاب إلى المصالح الحكومية، والزحام وتضيع الوقت، ومن الخدمات المميزة المقدمة عبر منصة أبشر طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة بعد الحصول عليها.

تأشيرة خروج وعودة

يجب توافر عدة شروط في المقيم للحصول على تأشيرة الخروج والعودة[1] للمملكة، وهي كتالي:

  • يجب أن تكون الإقامة سارية المدة، وصالحة للإستخدام، بل ويشترط أن تكون فترة الصلاحية المتبقية كافية للحصول على التأشيرة، بحيث لاتقل عن ثلاثة أشهر، وذلك بداية من وقت التقديم على التأشيرة، وتلك المدة خاصة بالسفر للبلاد العربية فقط، أما إذا كان الغرض من الحصول على التأشيرة السفر لبلد أجنبي، يجب أن تكون صلاحية الإقامة والجواز 6 شهور، وفي حال التقدم للحصول على تأشيرة خروج بشكل نهائي، يجب أن تكون الإقامة سارية لمدة شهرين.
  • يجب ألا يكون على المقيم، أي مخالفات مروية.
خدمات أبشر
خدمات أبشر

شاهد أيضا: استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية

إصدار تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر

خطوات الحصول على تأشيرة عبر منصة أبشر تتمثل في التالي:

  1. الخطوة الأولي: تتمثل في الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر[2]، وتسجيل الدخول إلى خدمة الجوازات، وبعد ذلك اختيار خدمات التأشيرات، ومنها الانتقال إلى صفحة تأشيرة الخروج والعودة.
  2. الخطوة الثانية: تتطلب كتابة بيانات المتقدم بالطلب، مثل رقم إقامته، و رقم رخصة الكفيل التابع له، وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة يجب كتابة الكود المريء بشكل صحيح.
  3. الخطوة الثالثة: الانتقال إلى الصفحة التالية، ومليء البيانات الخاصة بتأشيرة الذهاب والعودة مثل مدتها، وموعد المغادرة، ورسوم التأشيرة.
  4. الخطوة الرابعة: تسديد رسوم الحصول على تأشيرة الذهاب والعودة وهي تختلف بحسب نوعها، وفي النهاية سيطلب الموقع تأكيد طلب التأشيرة، وفي حال كانت كل البيانات المسجلة صحيحة، واستفاء الشروط المطلوبة سوف تصدر، وتنتهي الخطوات السابقة، بطباعة تأشيرة الخروج والعودة واستلامها.

شاهد أيضا: الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

تأشيرة خروج وعودة
تأشيرة خروج وعودة

  طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

  1. أولا: الدخول إلى منصة مقيم الالكترونية[3]، ومليء البيانات الخاصة بخدمة صلاحية التأشيرة،  سيظهر اختيارين الأول الاستعلام برقم الإقامة، أو الخيار الثاني ويتمثل في الاستعلام برقم التأشيرة.
  2. ثانيا: بعد اختيار الاستعلام برقم الإقامة ستظهر بعض البيانات الهامة، والتي يجب كتابتها بكل دقة وهي، أسم مقدم الطلب، وتاريخ الحصول على التأشيرة وموعد انتهائها، ورقم جواز المقيم، والإقامة، وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يضغط في النهاية على زر طباعة التأشيرة.

شاهد أيضا: استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

يجب أن ينتبه مقدم طلب الحصول على التأشيرة، أن مدة صلاحيتها تبدأ من تاريخ طباعة تأشيرة الخروج والعودة، وبتالي ينصح بطباعتها قبل موعد السفر بوقت بسيط، وفي حال الرغبة في إلغاء التأشيرة يتيح موقع مقيم تلك الخدمة بكل سهولة على أن يكون ذلك خلال فترة صلاحية التأشيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى