السعودية

ضبط عدد من العمالة الوافدة مخالفة لأنظمة العمل في الخبر

ضبطَ مكتب العمل في مدينةِ الخبر بدعم من الجهات الأمنية عدداً من العمالة الوافدة مخالفة لأنظمة العمل ومشروع التوطين وهم يمارسون البيع في أحد المعارض المؤقتة في كورنيش الخبر، ينظمها أحد المستثمرين متيحاً الفرصة للمخالفين باستئجار أركان في هذه المعارض .

وأوضح مدير مكتب العمل بمحافظة الخبر منصور بن علي آل بن علي أن التعاون مع الجهات الأمنية ممثلة في الضبط الإداري بمحافظة الخبر والدوريات الأمنية والبلدية بالمحافظة قام المكتب بالتفتيش على أحد المعارض المؤقتة في كورنيش الخبر وتبين بأن هناك نسبة كبيرة من العمالة المخالفة المشاركة في المعرض ضبط منهم 57 عاملاً منهم ٣٠ عاملاً لا يعملون لدى كفلائهم مخالفين للمادة 39 من نظام العمل و 23 عاملاً يعملون في المهن المقصورة على السعوديين في مخالفة للمادة 36 .

ونتج عن التحقيق مع المخالفين، ضبط مخالفات قدرت بما يقارب نصف مليون ريال وتم تسليم من تنطبق عليهم عقوبة الترحيل من المملكة لإدارة الوافدين لإكمال الإجراءات المتعلقة بترحيلهم .

وأشاد آل بن علي، بالتعاون المثمر من الجهات الأمنية ممثلة في الضبط الإداري والدوريات الأمنية وكذلك بلدية المحافظة للقضاء على المخالفين وتطبيق الأنظمة بحقهم .

تجدر الإشارة إلى أن مكتب العمل بمحافظة الخبر نفذ خلال الثلاثة أشهر الماضية 4195 جولة تفتيشية على منشآت تجارية بالمحافظة وضبط 774 مخالفة، وقد حصل المكتب على المركز الأول على مستوى مكاتب عمل المملكة في عدد الزيارات ومباشرة البلاغات خلال شهر ذي الحجة الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى