صور سعوديات يمارسن “التطعيس” في صحراء الأحساء

 

صور سيدات

 

صور سعوديات يمارسن “التطعيس” في صحراء الأحساء

بين الرمال الذهبية المجاورة لغابة جواثا شرق السعودية ، الموقع التاريخي القديم في الأحساء، عاصمة السياحة العربية 2019، والذي جمع حزمة من التضاريس المتنوعة بين الماء والنخيل والجبل والصحراء،

مارست 30 شابة سعودية، مع 50 شاباً من محبي مغامرات رحلات السفاري، هواية التطعيس من فوق كثبان رمال صحراء المنطقة الشرقية الذهبية، حيث قطعت الشابات بسياراتهن ذات الدفع الرباعي، عبر رحلات أسبوعية تصل إلى 45 كيلومتراً، ينبغي قطعها في وقت محدد مع ساعة توقيت لضبط السرعة وجهاز «جي بي إس» لتحديد الموقع.

وجاء ذلك بعد أن أعلن فريق المغامرين والذي يبلغ عدده 50 شاباً عن الترحيب بانضمام الشابات عاشقات رحلات المغامرة والاستكشاف إليهم وتعليمهن رياضة الدفع الرباعي والتعامل مع الطرق الوعرة.
ويمارس الفريق هوايته وهو يقوم بالعديد من الاستعراضات بسيارات ذات الدفع الرباعي، إلا أن المغامرة الفريدة في الصحراء لتجربة القيادة على الكثبان الرملية وفي المرتفعات تستدعي مشورة المختصين، فالقيادة على الرمال ليست سهلة كما تبدو، ولابد أن تترافق مع بعض التدابير الاحترازية.
ومن جهته فقد أكد قائد الفريق، عبدالله النفيسي، بحسب صحف محلية، أن فريقه احتاج سنوات ليتمكن من إتقان قيادة سيارات الدفع الرباعي باحترافية على الكثبان الرملية، وبين الأودية، ليستمتعوا بعد ذلك بمغامرة شيقة على التلال الصحراوية.
إليكم الفيديو:

تقول زينب لـ “العربية.نت” عن سر عشقها للصحراء والرحلات البرية: “منذ طفولتي وأنا أحب المغامرات والتحدي، فحين تعلمت قيادة السيارة وحصولي على رخصة قيادة، تولع هاجسي في تجربة القيادة بين الجبال والكثبان الرملية، حيث لا حدود ولا تقاطعات وإشارات مرورية، وأمارس التطعيس بروح التحدي في فضاء الرمال، والمناورة فوق تلال وصخور الصحراء”.

وأضافت: “قيادة السيارة بين الرمال، هي أصعب بكثير من القيادة داخل المدن، فهي تحتاج لمهارات فنية، وذكاء في التغلب على صعوبة المواقف، إضافة إلى التدريب والتعلم والممارسة التدريجية لحين إتقان فن القيادة فوق الرمال”.

وأضافت عبير آل صفوان التي شاركت صديقتها زينب في رحلة سفاري: “تعلمت القيادة أثناء دراستي خارج السعودية، وعند السماح بقيادة المرأة، حصلت على رخصة قيادة، ومن سابق ممارستي في التعامل مع الطرق، تعلمت فنون القيادة على الكثبان الرملية، والتي أجد فيها متعة الإثارة والتحدي للمرأة السعودية، فقيادة المرأة بسيارات الدفع الرباعي على الرمال، وممارسة روح المغامرة في فضاء الصحراء والتي تمتد إلى 40 كيلومترا، تحتاج لمهارة وإتقان في التعامل مع الطرق الوعرة، والمرتفعات المخيفة والمفاجئة، مما يستدعي التعامل مع بعض التدابير الاحترازية، كما تحتاج الفتاة قوة في الصبر وتحمل المشقة أحياناً”.

 

 

صور فتاة

 

صور سفاري ناعم

زر الذهاب إلى الأعلى