صندوق التنمية السعودي يمّول مركز علاج مرضى السرطان بالأردن

افتتح رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي، مشروع إنشاء مركز العلاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الواقع في مدينة إربد شمال الأردن، والممول بمنحة من السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بـ12 مليون دولار خصصت لإنشاء وتجهيز هذا المركز، وذلك في إطار إسهام السعودية بالمنحة الخليجية.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير العلاج الشعاعي لمرضى السرطان في محافظات الشمال الأردنية، وسيسهم في تقديم الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمواطنين.

ويتكون المشروع من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ (2000) م2، بما في ذلك أربع غرف للمعالجة بالأشعة، وتجهيز المركز بالمعدات الطبية والتجهيزات التي تشمل توريد وتركيب الأجهزة الطبية بما في ذلك المعدات الخاصة بالمعالجة الإشعاعية والمعدات الطبية المساندة الأخرى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية التي تشمل الإشراف على تنفيذ المشروع.

مشروعات مولها الصندوق السعودي للتنمية في الأردن

– إنشاء وتجهيز مستشفى الأميرة بسمة لصالح وزارة الصحة بقيمة 61 مليون دولار

– تحديث أجهزة القسطرة القلبية وأجهزة الأشعة التداخلية والتشخيصية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بقيمة 8,8 ملايين دولار

– تمويل مشاريع لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومشاريع جامعة اليرموك بقيمة 10 ملايين دينار أردني

– استكمال إنشاء أحد المباني الذكية للتدريب المهني في منطقة إربد التنموية الاقتصادية بقيمة 2,2 مليون دينار أردني لصالح وزارة المالية

زر الذهاب إلى الأعلى