صحة المدينة والطائف تؤكدان جاهزيتهما لتقلبات الطقس المفاجئة

أكدت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة جاهزيتها التامة تحسبا لاحتمالية تقلبات الطقس المفاجئة والتي تم الإعلان عنها اليوم من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ووجهت صحة المدينة لإدارة الطوارئ والأزمات والمرافق الصحية بالمنطقة بتطبيق خطط الطوارئ ورفع الجاهزية حسب التنبيهات الواردة، في حين تم تجهيز الفرق الطبية في كل مستشفى للمشاركة الميدانية على مدار الساعة – إذا تطلب الأمر -، كما تم التوجيه للقيادات الصحية بالمنطقة بالتواصل مع غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية في حالات الطوارئ القصوى وتخصيص فرق الصيانة للتدخل في الحالات الطارئة.

إلى ذلك، وجّه مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح بن سعد المؤنس ,برفع الجاهزية في كافة المرافق الصحية يوم غد الثلاثاء,بعد ورود تنبيه متقدم باللون” البرتقالي ” عن توقعات بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة ومنها الطائف.

وأعدت إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الطائف خطة متكاملة بالتنسيق مع جميع المستشفيات والمراكز الصحية تتمثل في تجهيز الفرق الطبية الميدانية، وفرق الإسناد، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة الأوضاع أولا بأول.

واكد المتحدث الرسمي بصحة الطائف عبدالهادي الربيعي أن هناك تنسيقا مع الدفاع المدني في حالة تجهيز مناطق إسناد في المواقع المختلفة متى مادعت الحاجة إلى ذلك، إضافة إلى التنسيق المستمر مع الهلال الأحمر فيما يخص الحوادث الميدانية المختلفة، موضحا أن غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي، مرتبطة لاسلكيا بالعمليات الموحدة 911 مما يسهم في سرعة تلقي وتمرير البلاغات في حالات الطوارئ المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى