شاهد: الصورة الأولى أثناء إعطاء جرعة لسيدة متطوعة من لقاح جديد لفيروس كورونا!

تلقى عدد من المتطوعين جرعات من اللقاح التجريبي لعلاج كورنا المستجد في مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن، في وقت يجتاح العالم هلع ناجم عن تفشي الفيروس. وبدأ باحثون من ” كايزر بيرممنت واشنطن ريسيرش” إجراء التجارب على اللقاح، الذي تم تطويره لعلاج فيروس كوفيد-19 الذي أصبح وباء في العالم. وقالت الطبيبة، ليزا جاكسون، التي تشرف على التجارب، “نحن فريق فيروس كورونا الآن. الكل يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الحالة الطارئة”.

جرعتين في شهر

ورصدت وكالة أسوشيتد برس إعطاء جرعات من اللقاح لثلاثة متطوعين والذين كان في مقدمتهم متطوعا يعمل في شركة تقنية، كما تلقت جنيفير هالر (43 عاما) حقنة تجريبية لعلاج فيروس كورنا المستجد. وسيتم اختبار اللقاح على 45 شخصا حيث سيتم إعطائهم جرعتين لمدة شهرين. وقال الدكتور أنتوني فوسي، من إدارة المعاهد الوطنية الأميركية للصحة، إن هذه الاختبارات التي بدأت الاثنين تعد بداية لسلسلة من الدراسات والأبحاث والتي إن سارت كما يتوقع الباحثون فإن اللقاح سيكون متاح للاستخدام خلال مدة 12-18 شهرا. وأضاف أن العثور على اللقاح يمثل أولوية عاجلة للصحة العامة.

لقاح آمن

واللقاح الذي تم اختباره يحمل اسم (mRNA-1273) وهو بتطوير من إدارة المعاهد الوطنية الأميركية للصحة وشركة “مودرنا”، التي يقع مقرها في ماساتشوستس. وأكد الباحثون الذين يعملون على مدار الساعة أن اللقاح الذي يتم تجربته آمن ولا يحتوي على فيروس كورونا المستجد. وكانت تجارب اللقاح على فئران قد أثبتت أنه يزيد من نشاط الجهاز المناعي في الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى