الأمراض

سرطان الثدي المرحلة الثالثة

في حالة الشعور بأي من أعراض مرض سرطان الثدي، يتوجب الخضوع للفحوصات الكاملة للتعرف على صحة الإصابة، وتحديد المرحلة التي قد توصل إليها السرطان، وبناء على ذلك يتم تحديد طريقة العلاج ونسبة النجاة، وفي الأسطر التالية سوف نركز على عرض أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي المرحلة الثالثة وأهم أعراضه التي يمكنكِ إكتشافها بنفسك.

انواع سرطان الثدي الخبيث
انواع سرطان الثدي الخبيث

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي المرحلة الثالثة

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، ولقد حرص الأطباء المتخصصين في ذلك المجال على عرض أهم هذه الاسباب والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقدم العمر.
  • يمكن أن يتمثل الأمر في حدوث طفرة في الحمض النووي.
  • يمكن أن ينتج على عامل وراثي.
  • كثرة استخدام الكحول تكون سبب ف ذلك.
  • كثرة التعرق وهذا الأمر جعل من النساء الأفريقيات هما الأكثر عرضة إلى الإصابة بسرطان الثدي.
  • في بعض الأحيان يمكن أن تكون حبوب منع الحمل سبب في ذلك.
  • مضادات العرق في بعض الأحيان تؤدي إلى هذا المرض.
مدة انتشار سرطان الثدي
مدة انتشار سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي المرحلة الثالثة

يوجد العديد من الأعراض المختلفة التي تعتبر دليل على الإصابة بمثل هذا السرطان، والتي تتمثل فيما يلي:

سرطان الثدي مرحلة A3

يتم الاستدلال على هذه المرحلة من خلال وجود بعض الخلايا السرطانية، وتكون عبارة عن عقد لمفية متجاورة يمكن أن تصل إلى ثلاثة، وتوجد في منطقة عظام الصدر، أو أسفل الأبط.

 مرحلة B3 من السرطان

في هذه المرحلة يمكن أن يصبح سرطان الثدي على الجلد، أو في عظام الصدر، ويتمثل ذلك في حدوث تقرحات، وهنا يمكن أن يزيد عدد العقد اللمفية حتى يصل إلى تسعة عقد.

مرحلة C3

في هذه المرحلة فإن عدد العقد اللمفية المتجاورة يتفاقم حيث أنه يمكن أن يتجاوز العشرة عقد، ويوجد أسفل الذراع أو في عظمة الصدر.

وفي كل مرحلة من هذه المراحل فإنه يتم اللجوء إلى طرق مختلفة يمكن من خلالها أن يتم علاج المشكلة، ويتم الشفاء في هذه المرحلة من خلال العلاج الكيميائي، ولكن المشكلة تكمن في الوصول إلى العلاج ومن ثم يمكن أن يعود من جديد، لذا يتوجب الكشف الدوري المنتظم للتأكد من صحة الثدي، ولضمان الإكتشاف المبكر لأي أعراض تشتبه لوجود سرطان الثدي.

زر الذهاب إلى الأعلى