رقم وقنوات الدعم الفني لمنصة مدرستي؛ ظهر في الآونة الأخيرة عدة تساؤلات لها علاقة بمنصة مدرستي، ونتيجة لكثرة الأسئلة، وفرت وزارة التعليم السعودية، عدد من القنوات التي تقدم خدمة الدعم الفني لمنصة مدرستي، كما وفرت رقم خاص بالدعم الفني، يتم من خلاله الرد على كافة الإستفسارات التي يطرحها المستخدمون، وقد لاقى هذا إستحسانًا كبيرًا لدى الطلاب وأولياء الأمور، نظرًا لضرورة إمتلاك الطالب لحساب على منصة مدرستي، قبل بداية العام الدراسي الجديد، حيث أن المرحلة الحالية تستدعي ذلك، في ظل الظروف الراهنة، وما تتطلبه من تطبيق لنظام التعليم عن بعد داخل المملكة.

رقم وقنوات الدعم الفني لمنصة مدرستي

الدعم الفني لمنصة مدرستي
قنوات الدعم الفني

صرحت أمس وزارة التعليم، عن رقم وقنوات الدعم الفني لمنصة مدرستي، وكان ذلك من خلال الحساب الرسمي الخاص بالتعليم العام على تويتر، وجاء هذا بعد زيادة الأسئلة حول كيفية إستخدام المنصة، وإنشاء حساب عليها، وأوضح المنشور وسائل الدعم الفني التالية:

  1. منصة مدرستي: بالدخول على المنصة من خلال الرابط madrasati.sa، سيتمكن المستخدم بالوصول إلى كافة الخدمات التي تقدمها المنصة، ويتلقى كافة الدعم المطلوب وشرح مبسط لطريقة الإستخدام.
  2. منصة العودة إلى المدارس: وتلك المنصة تم إنشائها خصيصًا لتقديم الدعم للطلاب، والطالبات، والمعلمين، في تلك الفترة التي تسبق بداية العام الدراسي الجديد 1442، ويمكن الوصول إليها من الرابط backtoschool.sa.
  3. دليل المستخدم: وفرت وزارة التعليم دليل للمستخدمين كأحد وسائل الدعم الفني، للمساعدة في الوصول لكافة الخدمات، وشرح الخطوات اللازمة لكل خدمة، كما تم توفير دليل المستخدم في كافة مراكز التدريب الخاص بالمعلمين.
  4. الشات بوت: هو نظام للمحادثة الفورية، يقدم الدعم الفني لمستخدمي المنصة، ومن خلاله يتم التواصل المباشر بين المستخدم ومسؤولي الدعم الفني.
  5. التواصل المباشر: يكون هذا من خلال التواصل مع إدارة المدرسة، من خلال رقم الهاتف، أو الإيميل، أو التوجه للمدرسة لتلقي الدعم اللازم، كما يمكن التواصل مع وزارة التعليم، من خلال إحدى وسائل الدعم الفني للوزارة، والتي تتمثل في أرقام الهاتف 19996 و 00966114415555 و 00966114419004، والبريد الإلكتروني [email protected] و [email protected]، وخدمة راسلنا عبر موقع تواصل tawasul.moe.gov.sa، وحساب تويتر twitter.com/moe_gov_sa، ويمكن الوصول لوسائل أكثر للدعم الفني من خلال الضغط على هذا الرابط.
  6. الإتصال على هاتف الدعم الفني: حيث قدمت وزارة التعليم رقم هاتف الدعم الفني 920033988، الذي تم تخصيصه لتلقي الإستفسارات المتعلقة بمنصة مدرستي، ويتم تلقي الإتصالات يوميًا من الأحد إلى الخميس، من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا. [1][2]

مدرستي الدعم الفني

بالإضافة إلى رقم وقنوات الدعم الفني لمنصة مدرستي، هناك طريقة أخرى لتلقي الدعم الفني من خلال منصة مدرستي، نقدمها لكم في الخطوات التالية:

  1. الدخول أولاً على موقع منصة مدرستي عبر النقر على هذا الرابط.
  2. الضغط على الدعم الفني، الموجود ضمن إختيارات الموقع في الأعلى، أقصى اليسار.
  3. الوصول إلى الصفحة الخاصة بتذاكر الدعم الفني.
  4. كتابة رقم الهوية الوطنية في الخانة الأولى.
  5. كتابة رقم التذكرة في الخانة الثانية.
  6. إدخال رمز التحقق الموجود في المستطيل الظاهر أمامك.
  7. الضغط على أيقونة البحث. [3]
الدعم الفني لمنصة مدرستي
تذاكر الدعم الفني

وسائل الدعم الفني من منصة مدرستي

  1. قناة اليوتيوب: وهي قناة دشنتها منصة مدرستي على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ومن خلاله تقدم الدعم للمشاهدين عبر فيديوهات خاصة بالشرح التفصيلي لكل خدمات المنصة، ومن خلال خاصية التعليقات يمكن طرح الأسئلة المتعلقة بالفيديوهات، وهذا عند الحاجة إلى المزيد من الدعم والتوضيح.
  2. حساب تويتر: هو الحساب الخاص بوزارة التعليم، وقد تم مؤخرًا ضمه لوسائل التواصل والدعم الفني المتاحة على منصة مدرستي، ويعرض القائمين على الحساب بصفة يومية آخر التحديثات التي تمت في منصة مدرستي، ويقوم فريق الدعم بالرد على كل الإستفسار الخاصة بخدمات المنصة.
  3. حساب الإنستجرام: هو حساب خاص بفريق الدعم لمنصة مدرستي، يتم من خلاله مد المتابعين له من مستخدمي للمنصة، بصور تحتوي على شرح توضيحي لطرق التسجيل بالمنصة، وكيفية تفعيل الحساب، وبعض الأخبار المتعلقة بآخر التطورات بالمنصة.

إقرأ أيضًا: التسجيل في رابط موقع العودة الى المدارس backtoschool sa link

الدعم الفني لمنصة مدرستي التعليمية

  • من أهم الخدمات التي يقدمها الدعم الفني لمنصة مدرستي التعليمية، هو مساعدة الطلبة والمعلمين على التسجيل في المنصة من خلال حساب مايكروسوف أوفيس.
  • يقدم الدعم الفني أيضًا خدمة شرح كيفية التسجيل لأولياء الأمور على منصة مدرستي من خلال حساب نور.
  • يساعد المستخدم في التسجيل على المنصة من خلال تطبيق توكلنا.
  • يوفر أيضًا خدمة الرد على الإستفسارات، المتعلقة بتحديث رقم الهاتف من خلال حساب نور على منصة مدرستي.
  • يدعم المعلم بالإجابات السريعة على الأسئلة التي يطرحها حول كيفية إنشاء واجب، أو جدول الحصص في منصة مدرستي، أو وضع إختبار، أو تقييم الطالب.
  • يدعم الطالب بشرح خطوات الإطلاع على الجدول الدراسي، وكيفية الحضور إلى الفصول الإفتراضية، وكل ما يتعلق بنظام الدراسة الجديد.

كيف أسجل في منصة مدرستي

يعد هذا هو أكثر الإستفسارات التي يتلقاها فريق الدعم الفني للمنصة، وتكون الإجابة غالبًا تتضمن تنفيذ الخطوات التالية:

  1. الدخول أولاً على موقع منصة مدرستي عبر النقر على هذا الرابط.
  2. الضغط على تسجيل الدخول، الموجود ضمن إختيارات الموقع في الأعلى، أقصى اليسار.
  3. إندراج خيارين للتسجيل، أحدهما خاص بولي الأمر، والآخر خاص بالطلاب، والطالبات، والمعلمين، والقادة، والتربويين.
  4. النقر على خيار حساب نور، إذا كان المستخدم ولي أمر، بينما يتم النقر على حساب Microsoft Office، إذا كان المستخدم ليس ولي أمر.
  5. الإنتقال إلى صفحة التسجيل، ويتم من خلالها إدخال كلمة المرور، وإسم المستخدم، ورمز التحقق، وهذا في حالة التسجيل من خلال حساب نور، أما في حالة التسجيل بحساب Microsoft Office، فيتم إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  6. إختيار تسجيل أو التالي لإتمام عملية التسجيل في منصة مدرستي بنجاح.[4][5]
الدعم الفني لمنصة مدرستي
التسجيل بمنصة مدرستي

إقرأ أيضًا: طريقة تحديث الهاتف من خلال نظام نور للوصول لأقصى استفادة من منصة مدرستي

رابط منصة مدرستي

  • يعد هذا الرابط هو الرابط الرسمي، الذي يمكن من خلاله الدخول على منصة مدرستي بشكل مباشر، دون الحاجة إلى الدخول على موقع وزارة التعليم.
  • تم تغيير الرابط أكثر من مرة، بغرض تطوير المنصة وسهولة الوصول إليها.
  • صرحت وزارة التعليم عن الرابط الجديد لمنصة مدرستي، وهو schools.madrasati.sa.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

  • تستخدم منصة مدرستي في نظام التعليم عن بعد الذي تقرر إتباعه في العام الدراسي الجديد 1442.
  • يسمح بالدخول على المنصة لكلٍ من الطالب، وولي الأمر، والمعلم، حيث تشتمل على برنامج خدمات خاص بكل فئة على حدة.
  • تحتوي المنصة على مصادر تعليمية بلغ عددها ما يزيد عن 45 ألف مصدر متنوع.
  • تعطي فرصة جيدة للتواصل، وخلق روح التعايش بين الطلبة والمعلمين، حيث نجد على المنصة فصول إفتراضية وغرف للدرشة، تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الغرض.
  • يتواجد على المنصة أكثر من 100 ألف سؤال يضمهم بنك الأسئلة الإلكتروني المدعم من قٍبل وزارة التعليم. [6]

إقرأ أيضًا: طريقة الحصول على بيانات حسابي في منصة مدرستي من موقع توكلنا

وفرت وزارة التعليم عدد من القنوات لتقديم الدعم الفني لمنصة مدرستي، والتي تختص بالرد على الأسئلة التي يطرحها مستخدمي المنصة، وجاء هذا تكملةً لدور منصة مدرستي الهام في نظام الدراسة عن بعد، المتبع في العام الدراسي الجديد.

المراجع[+]

شاركها.