رجيم الاعشاب لتخفيف الوزن مجربة

تعد الأعشاب من أهم طرق التي تساهم في فقدان الوزن بسرعة هائلة, بدون الحاجة الى رجيم قاسي, تساعد ايضا في الحصول على طاقة كبيرة.

رجيم بالأعشاب لفقدان الوزن :

اليوم الأول والرابع :

وجبة الفطور :

كوب من شاي الأعشاب المرغوب فيها؛ كالزنجبيل أو الشاي الأخضر، وكوب من عصير البرتقال، وبيضة مسلوقة، وشريحة من الخبز الأسمر، وقطعة صغيرة من الجبن أو ملعقتين من المربى.

جبة الغداء :

طبق من الحساء الساخن الذي يتضمن أعشاباً؛ كالبقدونس أو الكزبرة، وشريحة من الخبز، وقطعة جبن خالي الدسم، وكوب من عصير الليمون، وكوب من شاي الأعشاب، وقطعة من اللحم المشوي.

وجبة العشاء :

كوب من عصير العنب، وقطعة من السمك المشوي، وشريحة خبز، وطبق من سلطة الخضار، وكوب من مغلي بذور الكتان مع الشاي الأخضر.

اليوم الثاني والخامس :

وجبة الفطور :

كوب من شاي الأعشاب، أو نصف حبة من الجريب فروت، أو نصف كوب من عصير الليمون الفاتر، ونصف كوب من الحليب خالي الدسم. 

وجبة الغداء :

طبق من الحساء الساخن مع الأعشاب، وقطعة من اللحم البقري المشوي، وكوب من عصير الليمون أو شاي الأعشاب المفضل، وورقة خس أو حبة طماطم.

وجبة العشاء :

كوب من عصير العنب، وقطعة من السمك المشوي، وطبق صغير من سلطة الخضار، وشريحة من الخبز الأسمر، وكوب من الشاي الخالي من السكر.

اليوم الثالث :

وجبة الفطور : كوب من شاي الأعشاب الطازج؛ كالبابونج ، وبيضة مسلوقة، وقطعة من خبز التوست، وطبق من سلطة الخضار.

وجبة الغداء : طبق من الحساء الساخن بالأعشاب، وقطعة من اللحم أو الدجاج المشوي، وطبق من سلطة الخضار، وقطعة من الخبز، وتفاحة أو حبة جريب فروت.

وجبة العشاء : كوب من عصير الموز مع الكزبرة، وقطعة من الدجاج المشوي، وقطعة من الخبز المحمص، وكوب من عصير الطماطم أو شرائح من الشمام.

اعشاب اخرى لتخفيف الوزن :

بذور الكتان :

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات والسكريات، وبالتالي فهي تفيد بشكل كبير في التنحيف، والتخلص من الوزن الزائد، كما أنّ شرب مغلي بذورها يمنح شعوراً بالشبع؛ ليُقلل كمية الطعام التي يتناولها الشخص، أو بإضافة مطحونها إلى طبق السلطة.

الزنجبيل :

الزنجبيل من الأعشاب المعروفة بقدرته الكبيرة على التنحيف، إذ يسمح للأوعية الدموية بالتوسع لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

الميرمية :

تضاف ملعقة كبيرة من الميرمية إلى كوب من الماء المغلي، ثمّ يوضع على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ويتم شرب كوب من هذا المزيج قبل النوم مباشرة دون تناول وجبة العشاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!