اخبار الرياضة

رئيس هيئة الرياضة: اتحاد القدم يعاني ولن أتدخل في صلاحياته

أكد رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن مشاكل الاتحاد السعودي لكرة القدم واضحة ولكنه في الوقت ذاته لن يتخطى صلاحيات رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وخلال الجزء الأول من مقابلته مع «في المرمى»، مساء الأربعاء (13 فبراير 2019م)، قال رئيس الهيئة العامة للرياضة: دعم ولي العهد غير محدود واهتمامه بالرياضة واضح، كما أننا نسعى لمنافسة الدول المتقدمة في الرياضة.

وأوضح الأمير عبدالعزيز، بأن فترة رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق تركي آل الشيخ، ساهمت في رفع الطموحات، مضيفا: فترة آل الشيخ رفعت سقف الطموحات في الرياضة، وحققنا هدفنا في نشر ممارسة الرياضة خلال أبريل الماضي، كما أننا نرى بأننا في 2030 سنصل بنسبة ممارسة الرياضة إلى 40%، لأن هيئة الرياضة مسؤولة عن نشر الرياضة وتوفير البيئة المناسبة لها، والمشي والجري لعبتا الممارسة الأولى في السعودية.

وحول الاتحاد السعودي لكرة القدم، ذكر : ملف كرة القدم هو الأكبر على طاولة مكتبي، فالاتحادات لها دور يجب أن تقوم به دون تداخل مع هيئة الرياضة، ولن أتدخل في عمل اتحاد كرة القدم إلا بما تسمح به اللوائح، كما أن علاقتي جيدة بالاتحاد ولن أحكم على عملهم الآن.

وزاد: اجتمعت مع اتحاد الكرة ورؤساء الأندية واستمعت لهم، وكلنا مقصرون وطموحاتنا كبيرة وسنعمل على الوصول للهدف، وأعي بأن اتحاد الكرة يعاني من بعض المشاكل، ولكن من أبرز مشاكله هي طريقة اتخاذ قراراته، وقد اجتمعت مع أعضاء مجلس إدارته ونسعى لتعديل مساره وسأقدم لهم المساعدة لتجاوز الأخطاء.

وأكد رئيس هيئة الرياضة بأنه لن يتدخل في صلاحيات رئيس الاتحاد وقال: لن أتخطى صلاحيات رئيس اتحاد القدم، وأعتقد إذا طبقت الأنظمة بدقة بعد لاجتماعي الأول فإن المشاكل سيتم إصلاحها، لأن اللغة الحادة أو اللينة لن تنفع بدون تطبيق اللوائح، وأطالبه بالشفافية وتطبيق القانون واللوائح.

وحول المنشآت الرياضية، قال: لدينا مشاكل في المنشآت ونراجع كل العقبات وحلولها، فقد بدأنا في حل مشاكل ملعب الملز وأصبح مرضيا، كما أن ستاد الملك فهد سيكون جاهزا في 28 فبراير، ومباراة النصر والشباب ستقام على أرضه. ولدينا تقييم كامل لمشاكل الملاعب وسنضع الحلول لها، فمشاكل الملاعب إدارية بحتة.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة، في الجزء الثالث من مقابلته، حول التحكيم في المنافسات المحلية: موضوع حكام كرة القدم ملف شائك، وتقنية “VAR” تطبق لأول مرة ولذلك سندرس سلبياتها وإيجابياتها، وهنالك أخطاء تحكيمية ولن تتوقف في كرة القدم، ولكن هنالك مبالغة أحيانا في الشكل وفي قرارات الحكام، ولا نستطيع التشكيك في ذمم الآخرين بدون دليل واضح، لأن التشكيك في ذمم الناس مرفوض شرعا، فالإنصاف ركن أساسي في الرياضة والأخطاء جزء من اللعبة.

وأضاف رئيس هيئة الرياضة حول علاقة رؤساء أندية باتحاد القدم: القانون يحمي العلاقة بين اتحاد الكرة ورؤساء الأندية، ولكن هذه العلاقة خلقت جوا غير صحي، وأصبح هنالك لبسا لدى الناس في أذرع الهيئة العامة للرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى