ديكورات اسقف جبس محل اهتمام كل شخص بدأ في تجهيز بيت العمر حيث تتنوع الافكار والطرق في عمل ديكورات اسقف جبس بحسب المساحات والمكان المخصص حيث يختلف شكل ديكور الاسقف للمساحات الكبيرة عن ديكورات اسقف جبس في المساحات الصغيرة.

ديكورات اسقف جبس

السقف ببساطة هو العنصر الذي يعطي الصورة المتكاملة للغرفة أو للبيت، وهنالك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تطوير وإظهار منزلك بطريقة تلفت الأنظار ، منها إستخدام ألواح الجبس لديكور السقف وهو طريقة ديكور غير مألوفة في كل المنازل ، مما يعطيك الفرصة لتصبح مميزاً ومتفرداً باختيارك التصميم الانسب لطابع بيتك باختيار ديكورات اسقف جبس مميزة، وأسقف الجبس غير مكلفة نسبياً، وهي طريقة للحصول على  سقف بتصميم مبهر وبمؤثرات خاصة، وبإضافتها يمكنك الحصول على منزل أحلامك ! وديكورات اسقف جبس تتوفر بأنواع وخامات مختلفة ، ومنها الكلاسيكي و منها العصري، والمجال كبير والأفكار لا حصر لها، فلكل منزل طابعه ولكل مصمم توقيعه الخاص.

من أهم مميزات تصاميم ديكورات اسقف جبس باستخدام ألواح الجبس سهولة تركيبه ويمكن تشكيله بأنماط وارتفاعات مختلفة، كما أن الاسقف الجبسية توفر لك امكانية إدخال المؤثرات الضوئية  والتكييف وأجهزة الصوت والسينما وأجهزة المراقبة والإنذار وأي أنظمة كهربائية أخرى بطريقة أكثر نظاماً وترتيباً وبجمالية أكثر بحيث لا تؤثر على التصميم العام للغرفة بل تتداخل معه بانسيابية وتألقّ. وأيضاً يتميز سقف الجبس بسهولة إضافة الكثير من المواد الأخرى معه في التصميم، مثل الزجاج والخشب والمرايا والمعادن بمختلف الأنواع والبلاستيك مما يعزّز الفكرة الأساسية في التصميم المراد.

أجمل 10 أفكار لتبتكر سقفاً مميّزاً لمنزلك من ديكورات اسقف جبس

1- مؤثرات دراماتيكية أو رومنسية بالإضاءة

التلاعب بأماكن الإضاءة يمكّنك من إبراز منطقة على حساب منطقة أخرى مما يُضفي جواً من الدراماتيكية والغموض أو خلق أجواء رومنسية بالمنزل ،وبتركيب سبوتلايتس وبعض الإضاءات المخفية على جوانب ألواح الجبس يعطي تبايناً في تركيز الضوء في الغرفة او الصالة أو الممرات.

ديكورات اسقف جبس

صور ديكور جبس اسقف

ديكور جبس للاسقف

صور اسقف جبسية

صور جبس 2012

 

2- ورق الحائط

من ضمن افكار ديكورات اسقف جبس التي لا حصر لها في مجال ورق الحائط ، يمكنك ملائمة وتنسيق السقف مع الحائط أو إضفاء عنصر من الإثارة والغموض بجعل السقف خشبيا مثلا بورق الحائط بطبعة الخشب، ورق الحائط يضيف الإشراق للسقف  ويمكّنك من الانطلاق في خيالك لتصمم أجمل التصاميم .

تصاميم ديكور جبس من محمد

اسقف جبس ديكور

اسقف جبس ديكور

صور جبسصور جبس 2014صور جبس 2013جبس

ديكور جبس

3- التلوين

إمكانية إظهار مختلف الطبقات باختيار ألوان تناسب الأثاث وبما يتماشى مع الأسلوب الذي اخترته، وبذلك إظهار العنصر المعماري للغرفة وفي نفس الوقت ذوقك في اختيارك لقطع الاثاث وباقي ديكورات الغرفة، وأيضا المجال كبير في هذه الفئة،قد تختار ألوان لامعة أو معدنية ،وقد تقوم بالتعبير عن مافي داخلك من ابداع ،برسومات فنية تظهر توقيعك الخاص ، ،وماأجمل أن تستيقظ عيناك على منظر جميل بسقف غرفتك!

صور ديكورات جبسية

ديكورات اسقف جبس

صور ديكورات جبسية 2014

ديكورات جبس

جبس مغربيصور ديكورات من الجبسجبس مودرن

جبسيات ديكور

صور ديكورات جبسية ملونة

ديكورات جبس رومنسية

ديكورات جبس عصافير

4- تشكيل اسطح بارزة

إمكانية عمل بروزات ونتوءات بطريقة فنية وعشوائية وإضافة الألوان لتعطي سقفاً زهيد التكلفة و متألقاً في بساطة .

ديكورات جبس مموج

ديكور جبس اسقف بارزة

جبس

 

5- طبقـــــــات

قد تكون أغلب التصاميم لأسقف الجبس عبارة عن طبقات  بارتفاعات مختلفة مما يزيد السقف عمقاً ويضيف بُعداً آخر، ويعطي فرصة إضافة إنارة مخفية عند الأركان أو في بعض الأماكن لإضافة مؤثرات خاصة، تستطيع التلاعب بهذه الخاصية للوصول للفكرة التي تريدها، هل طابع رومنسية أم غرابة وغموض أم هدوء ودفء!

ديكورات مدرج بالجبس

ديكورات جبس روعة

اجمل ديكورات الجبس

ديكورات جبس فخمة

ديكورات الجبس الفخمة

اجمل الديكورات الجبسية 2014

 

 اضائة ديكورات جبس مخفيةاضاءة ديكورات جبس مخفية

ديكورات جبس ملونة

6- فخامة للستائر

إمكانية تركيب الستائر بطريقة تجعلها أرتب وبنهايات متقنة وديكورات متميزة تبدأ من السقف لجعل الستائر تنسدل على الجدران بتألق وتضيف إليها تكلّفاً و فخامة.

ديكور بالجبس روعة

ديكورات جبس راقية

جبس ديكور

جبس

اجمل ديكورات الجبس

imagesNP20IBU2

7- زجاج بالسقف

الأسقف الجبسية مع إدخال الزجاج يضيف العصرية إلى منزلك ،ويجلب الطبيعة إلى داخل منزلك ، حتى يمكنك التمتع بالمناظر الجميلة بالخارج، ويدخل الضوء الطبيعي إلى المنزل مما يحوّل السقف الممل إلى سقف ممتع وجميل يملأ البيت إشراقاً وحيوية، أو يمكنك إستخدام الزجاج المعشق والملوّن  الذي يضفي منظراً خلاباً عند مرور أشعة الشمس خلاله،وهنالك أيضاً الزجاج المعتم الذي يمكن إضافة إضاءة خلفه لإظهار تفاصيله أكثر.

زجاج بالسقفديكور زجاج بالسقف  صور زجاج بالسقفديكور مسابح جبسديكور جبس وزجاج

سقف خشبي

دهانات ديكورات اسقف

ديكورات

8- إضافة الخشب

إضافة الخشب لاضفاء الكلاسيكية أو الأسلوب الريفي للتصميم

ديكورات اسقف خشب

ديكورات اسقف جبس

ديكورات من الخشب للاسقف

9- تصاميم ممتدة من السقف الى الجدران

خصوصا في تصاميم المدافئ التي تمتد من السقف وفي الأركان يمكنك تصميم أفكار غريبة وممتعة قد تستخدمها في غرف الأطفال بكثرة وفي باقي البيت بطريقتك الخاصة. وفي المداخل حيث يمكنك التفنّن في جعل المدخل بوابةً إلى عالمك الخاص وبطريقتك المميزة قد يكون مدخلاً لكهف او لقصر أو لحديقة سرية!

وأيضاً كديكور لخلفية السرير بغرف النوم حيث حتى وإن كان السرير بسيطاً يمكنك تجديد الغرفة بإضافة سقف من الجبس ووصله بالجدار لينتهي بالسرير فيصبح السرير سيد الغرفة وأكثر قطعها بروزا ممايزيده فخامة ً وترفاً.

ديكورات جدران مع الاسقف

ديكور فراشة

ديكورات فراشات

   images3PL9E05J imagesCAHVAS67

dgxbfdxbfcxcbfcb

imagesCAJMXBBT

10- تصاميم بإضافة بعض المعادن

مثل الاستانليس ستيل أو الألومنيوم أو أي نوع من المعادن مما يضيف توهجاً وعصرية للسقف ويمكنك تنسيقه مع باقي القطع بالغرفة، يمكنك استخدامه في المطبخ وتنسيقه مع الكاونترات المعدنية بالمطبخ أو الخزانة أو حتى بعض الرفوف، أو في باقي الغرف إذا كانت تحوي بعض الأثاث المعدني وبذلك تحصل على منزل بطابع عصري حديث.

ديكورات أسقف جبس

imagesKF5E1NE4

imagesVZEDAU8I

ديكورات

contemporary-gypsum-ceiling-for-kitchen-brown

وأخيراً لا تجعل حدوداً لخيالك في اختيار ديكورات اسقف جبس وافكار تطبيق ديكورات الجبس ، فالخيال مع إستعمال الجبس لا حدود له ، وقد ساعدناك ببعض الأفكار لتعطيك فكرة عن ما يحوي هذا المجال من فرص للتفنن والابتكار، والآن لك المجال فأبدع 🙂

شاركها.