دعاء يقال عند الصفا والمروة في العمرة

دعاء يقال عند الصفا والمروة في العمرة;الصفا والمروة هم رمز من رموز السعي لإتمام شعائر العمرة، وهما عبارة عن جبلان موقعهم في الجزء الشرقي من المسجد الحرام، بالمملكة العربية السعودية، أول من سعى بين الجبلان السيدة هاجر، فصعدت لجبل الصفا ومن ثم نزلت إلى جبل المروة، وفعلت ذلك 7 مرات متتالية، سعيًا منها لإيجاد الماء لرضيعها الصغير ” نبي الله إسماعيل” ، وبذلك فإن السعي بين الصفا والمروة يعود إلى زمن سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وبالفعل استجاب لها الله سبحانه وتعالى وأرشدها إلى مكان ماء زمزم، فشربت حتى ارتوت وأرضعت طفلها،نقدم لكم دعاء يقال عند الصفا والمروة في العمرة.

شاهد الطريقة الصحيحة لأداء مناسك العمرة

دعاء يقال عند الصفا والمروة في العمرة

الدعاء يغير القدر، وقد أوصانا به رسول اله صل الله عليه وسلم، ومن أهم ما يحرص عليه المسلم عند الذهاب لإداء العمرة، هو دعاء الله تعالي بكل ما يتمناه، ومن أهم تلك الأدعية مايلي ..

  • اللهم تقبل منا السعي والطواف.
  • اللهم لقد تركنا المال و الولد ولا نبغى إلا رضاك فتقبل منا.
  • اللهم نسألك الصحة والعفاف والغنى.
  • اللهم نسألك من كل الخير الذي دعاك به سيدنا ومولانا محمد صل الله عله وسلم.
  • اللهم نسألك رضاك.
  • اللهم قرب منا كل خير وأبعد عنا كل شر.
  • اللهم لا تقربنا وذريتنا ممن لا يخافك ولا يخشاك.
  • اللهم أحفظ أولادنا يارب العالمين.
  • يارب ياكريم تقبل منا وأرزقنا الثبات في القول والعمل.
  • اللهم أجعلنا قدوة ونموذج يقتدي بها المسلمين في كل خير.
  • اللهم أحفظ أولادنا وثبتهم على دينك.
  • [1]

شاهد رابط استخراج تصريح الحج لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية 1441-2020 عبر موقع وزارة الحج والعمرة

يقال عند الصفا والمروة في العمرة 1

شاهد كلمات تهنئة بالحج ,صور عبارات تهنئة بالحج والعمرة

السعي بين الصفا و المروة

أولاً: على الشخص أن يصعد إلى جبل الصفا، ويستمر في الصعود حتى رؤية الكعبة من أعلى، وأثناء الصعود عليه أن يقول ” إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيم”

ثانيًا : يقوم بتكرار (الله أكبر الله أكبر، الله أكبر و لله الحمد، الله أكبر على ما هدانا والحمد لله على ما أولانا، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، و هزم الأحزاب و حده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم إنك قلت: ادعوني استجب لكم, وإنك لا تخلف الميعاد، وإني أسألك كما هديتني للإسلام أن لا تنزعه مني حتى تتوفاني وأنا مسلم)  ثلاث مرات متتالية أثناء الصعود .

ثالثًا: يقوم بالصلاة والسلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

رابعًا  عند البدأ في الهبوط من الصفا، يقول ”  (اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار)، لا ننسى تكرار ذلك في كل شوط من السعي بين الجبلان .

خامسًا: يمر بين الميلين الأخضرين، وهو يردد (ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، رب اغفر وارحم، واعف وتكرم، وتجاوز عما تعلم, إنك أنت الأعز الأكرم، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)، حتى يصل إلى جبل المروة .

اخيرًا .. يبدأ السعي دائمًا بجبل الصفا وينتهي عند المروة، وسوف يتم 7 اشواط ، في كل مرة سوف يكرر السابق ذكره، وعند الانتهاء يقوم بصلاة ركعتين ، ويفضل ان يتم الصلاة بداخل الحرم المكي .

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى