دعاء صعوبة النوم , ادعية الارق و قلة النوم , صور مكتوب عليها دعاء النوم

دعاء صعوبة النوم , ادعية الارق و قلة النوم , صور مكتوب عليها دعاء النوم. يعاني كثير من الأشخاص من الأرق وصعوبة النوم. بعضهم يكون هناك سبب منطقي، مثلاً كونهم لا يحافظون على تنظيم مواعيد نومهم، أو يشربون الكثير من المنبهات. والبعض الآخر يكون هناك له أسباب طبية وعصبية، فيكون عليهم أن يتابعو طبيب مختص. أما البعض الاآخر فهم أشخاص لا يعانون من أي مشكلة، لكن قد تكون ضغوط الحياة هي السبب.

دعاء صعوبة النوم , ادعية الارق و قلة النوم , صور مكتوب عليها دعاء النوم

الدعاء هو السحر الحلال الذي يستطيع الجميع استخدامه لكل الأسباب. واليوم سنقدم لكم بعض من الأدعية المتعلقة بالنوم، والتي تقال إذا أصاب أحدهم الارق أو صعوبة في النوم.

شاهد أيضاً: دعاء الارق , افضل ادعية للارق

دعاء صعوبة النوم مكتوب

لا توجد أدعية صحيحة في الكتاب والسنة تقال لعلاج صعوبة النوم. لكن توجد أدعية وأذكار تقال قبل النوم. توجد أذكار وأدعية تقال قبل النوم ليحفظ الشخص نفسه من الكوابيس والشياطين.

أذكار تقال قبل النوم مصورة

شاهد أيضاً: كيفية القضاء على الأرق

أدعية وأذكار تقال قبل النوم

  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه قال: ” اللهم باسمك أحيا وأموت”. الحديث موجود في صحيح البخاري.
  • عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلي والسيدة فاطمة رضي الله عنهما: ” إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا ثلاثاً وثلاثين وسبحا ثلاثاً وثلاثين واحمدا ثلاثاً وثلاثين”. وفي رواية أخرى: ” التكبير أربعاً وثلاثين”. الحديث موجود في الصحيحين.
  • قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات، وسورة الفلق ثلاث مرات، وسورة الناس ثلاث مرات.
  • قراءة آخر آيتين في سورة البقرة.
  • قراءة أية الكرسي.

وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم قبل النوم

  • نفض السرير ثلاث مرات.
  • الوضوء قبل النوم.
  • النوم على الجانب الأيمن.

اذكار قبل النوم للوقاية من الشيطان من السنة النبوية

عن الرسول صلى الله عليه وسلم، في قصة أبو هريرة، “إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، لن يزال معك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: صدقك وهو كذوب، ذاك شيطان”. الحديث موجود في صحيح البخاري.

شاهد أيضاً: الأرق يفتح الشهية

دعاء صعوبة النوم الاستيقاظ مفزوع وسط النوم

” إذا فزع أحدكم في النوم فليقل أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، فإنها لن تضره” الحديث موجود في الترمذي.

دعاء من تعار في الليل من السنة النبوية

من تعارَّ من الليل، فقال: لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي، أو دعا، استجيب له، فإن توضأ وصلى، قبلت صلاته” الحديث من صحيح البخاري.

بذلك نكون غطينا جميع الأذكار والأدعية التي تقال قبل النوم، وعند القلق، الأرق، أو الاستيقاظ مفزوع في وسط الليل. عافنا الله وإياكم من الأرق والفزع ووساوس الشيطان. وأعننا على طاعته.[1]binbaz.org.sa، اذكار النوم موقع الشيخ ابن باز رحمه الله، 25/9/2020

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى