دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد

 

 

عند حدوث أمطار شديدة وتتزايد أصوات الرعد وتزيد سرعة الرياح لابد من ترديد الأدعية بكثرة على اللسان، حيث كان الرسول صل الله عليه وسلم يردد مجموعة من الأدعية لكل مناسبة سواء كان نزول الأمطار بكثافة أو زيادة قوة الرياح أو حتى سماع صوت الرعد المرعب، وكل الأدعية تكون بمثابة توسل إلى الله من أجل رد الأذى أو المرض والحفاظ على النفس.

أدعية الأمطار الشديدة

دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد
دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد

 

• “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.
• اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار. اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار.
• اللهم انت الله لا إله إلا انت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين. اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
• اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
• اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.
• الدعاء بعد نزول المطر مُطرنا بفضل الله ورحمته.
• اللهم في هذا البرد القارس. نستودعك كل من ﻻ مأوى له. نستودعك كل من ﻻ لباس له. نستودعك كل من ﻻ دفء له. نستودعك كل من ﻻ معيل له. نستودعك كل مبتلى وكل مفقود. وكل مريض وكل جريح وكل أسير. نستودعك كل من يتألم. وكل من يسألك الستر والعافية في الدنيا واﻵخرة. فأحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
• اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

دعاء نزول المطر الشديد للشيخ العفاسي

دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد
دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد

 

مطرنا بفضل الله ورحمته، اللهم صيباً نافعا اللهم صيباً نافعا، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، وأجعل ما أنزلت لنا قرة وبلاغاً إلى حين، اللهم اسقنا وأغثنا اللهم انشر رحمتك علينا، اللهم إنا خلق من خلقك فلا تمنع عنا بذنوبنا فضلك، اللهم اسقنا غيثاً مغيثا سحاً وابلاً غدقا هنيئاً مريئاً مجللا، نافعاً غير ضار لتحيي به البلاد وتسقي به العباد. وتحيي به ما قد مات وترد به ما قد فات، وتنعش به الضعيف وتحيي به الميت من بلادك، اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا هدم ولا غرق، فإنك تنزل الغيث من بعد ما قنطوا وتنشر رحمتك، وأنت الولي الحميد، نستغفر الله، اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارًا فأرسل السماء علينا مدارا، وأمددنا بأموال وبنين وأجعل لنا جنات وأجعل لنا أنهارًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية المطر مكتوبة بالكامل

دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد
دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد

 

آللّهُمَ آنّي آسّتَغفِرّگ لِگلّ ذَنّب، يَعّقِبُ آلحَسّرَة، ۆيِۆرِثّ آلنَدّآمَة، ۆيَحّبِسّ آلرِزّق ۆيَرّد آلدّعَآء، آللّهُمَ آفتَحّ لي آبۆآبّ رَحَمّـتِگ ۆآرّزقـني مِنّ حَيّث لا آحتَسّب، آللّهُمَ نۆّر لي دَرّبِي ۆآغّفِرّ لی ذَنّبِي ۆحَقِقّ لي مآ يَگۆنّ خِيّر لي ۆمَآ آتَمَنّآه، آللّهُمَ طَهِرّ قَلّبِي ۆآشّرَح صَدّرِي ۆآسّعِدّنِي ۆتَقَبّل صَلاتِي ۆجَمِيّع طَآعَآتِي ۆآجِبّ دَعۆتَي ۆآكَشّف كُرّبَتِی ۆهَمّی ۆغَمّی ۆآغّفِر ذَنّبِی ۆآصلِح حَآلِی ۆآجلو حُزّنِی ۆبَيّض ۆجّهِی ۆآجّعَلّ آلرّيَآن بَآبَی ۆآلفِرّدَۆس ثَۆآبَی ۆآلگۆثّر شَرّآبَي ۆآجّعَل لي فِيّمَآ آحِبّ نَصِيّب. آللّهُمَ آنّی عَبّدگ ۆآنّتَظِرّ مِنّگ فَرَحَاً قَرِيّبَاً يُرِيّح قَلّبِی ۆيُدّمِع عَيّنِی فَبَشِرّنِي ۆآسّألُگ آلشِفَآءَ فَعَآفِنّی ۆرَحمّتگ فآرّحَمّنِي ۆرَآحَہ آلبَآل ۆآلعِتّق مِنّ آلنّآر رَبی آنّي آسّألُگ بِعِزّ عَظَمَتِگ ۆجلآلگ آحتَآجگ عِنّدَمَآ تَحِيّن سَآعَتِي بِإذّنِگ فَآجّعَلّهَآ ۆآنَآ سَآجِدّ بَيّن يَدَيّگ ۆقَلّبِی يَنّبِض مِنّ خَشّيَتِگ. اللهم طَهِرّنِی مِنّ كَلّ ذّنُۆبِي ثُمَ اقبُضنِی إلَيك آللّهُمَ آنّي بِعِزّ عَظَمَتك ۆجَلّٱلَك آسّألُگ بِعَدَدّ مِنّ سَجَدّ لَك فِی حَرَمّك آلمُكَرّم مِنّ يّۆﻤ خلقك آلدّنيَآ إلى يّۆم آلقِيّآمَة آنّ تُحَقِقّ لی آمّنِيَآتِي ۆآمّنِيَآت كَلّ مِنّ آحِبّهُم ۆآنّ لا تَكسِرّ لـــيّ ظَهّرَاً ۆلا تصّعب لي حَآجَـّہ ۆلا تُعَظِمّ عَلَیّ آمّرَاً ۆلا تَحَنِی لي قَآمَـّہ ۆلا تَجّعَل مُصِيّبَتِی فِي دِيّنِی ۆلا تَجّعَل آلدّنيَآ آكَبّر هَمّي ۆلا تَكْشِفْ لي سِتّرَاً ۆلا سِرّاً فَإنّ عَصَيّتُك جَهّرَاً فَآغّفِرّ لـــيّ ۆإنّ عَصَيّتك سِرّاً فَاسّتُرّنِي ۆلا تَجّعَل ابتلائي فِي جَسَدّي ۆلا فِي مَآلِي ۆلا فِي آهّلِي اللهم امين.

مجموعة من الأدعية الضرورية عند المطر

دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد
دعاء المطر الشديد مكتوب، دعاء الرياح وصوت الرعد

 

• “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
• اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت.
• به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.
• “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار”.
• “اللهم اجعلها أمطار خير و بركة “.
• “اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث.
• اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به.
• ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.
• اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.
• “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
• “سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العزيز الحكيم”.
• “غفرانك ربنا وإليك المصير”.
• “اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى و نحن الفقراء.
• أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين “.
• وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
• “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ”.

دعاء هبوب الرياح مكتوب بالكامل

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

 

أفضل دعاء عند هبوب الرياح

 

اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

دعاء سماع الرعد مكتوب

إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال: (سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته)، ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.
وقد قال أَنَسٍ رضي الله عنه أنه قال: “أَصَابَنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَطَرٌ، قَالَ: فَحَسَرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَوْبَهُ، حَتَّى أَصَابَهُ مِنَ الْمَطَرِ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ لِمَ صَنَعْتَ هَذَا؟ قَالَ: (لِأَنَّهُ حَدِيثُ عَهْدٍ بِرَبِّهِ تَعَالَى)”، رواه مسلم (898).

دعاء الرعد كامل

“سُبْحَانَ الَّذِي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ.” ثم يقول بعد الانتهاء من هذا الذكر “إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد”.
وروي عن عبد الله بن الزبير كان ‏ ‏إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث وقال “سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد “.

دعاء نزول المطر الشديد

اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ. حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

زر الذهاب إلى الأعلى