دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس

دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس. من منا يخلو من الذنوب، لا أحد. لكن من نعم الله علينا أن يسترنا ولا يفضحنا أمام الخلق. لكن هذا لا يعني أن تتمادى في ارتكاب المعاصي والذنوب. فالله يسترك، لكن قد يبتليك في بعض الأوقات بأن يكشف عنك هذا الستر.

دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس

تذكروا دائماً وأنتم تدعون الله، أن تدعوه أن يرزقكم نعمة الستر في الدنيا والآخرة. فنحن نحتاج إليها في الحالتين. دعاء الستر من الناس، لأن الله مطلع علينا، ولكنه غفور رحيم، لا يفضحنا. لكن الناس أغلبهم لن يقوموا بالتغطية عليك، وإنما ستجد بعضهم قد يستخدم كل الطرق لفضحك، بل وقد يشمت فيك.

شاهد أيضاً: أدعية جديدة للفرج والرزق وتيسير الأمور , أدعية للفرج , أدعية للرزق

دُعاء الستر وتيسير الامور

  • يــا اللـه أدعــوك يـا ربــي أن تـكـشـف عـنـي هـمـي
    وتـزيـل عني غـمـي. وأن تحـفـظـنـي وتسترني.
    يـا رحـمـن يـا رحـيـم.
  • “اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك”.

آيات قرآنية تبين عاقبة هتك الستر

  • ” إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19)”. سورة النور.
  • ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ (12)”. سورة الحجرات.
  • ” وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَن يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلَا أَبْصَارُكُمْ وَلَا جُلُودُكُمْ وَلَٰكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لَا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ (22)”. سورة فصلت.

دعاء الستر قصير مصور

دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس

دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس

دعاء الستر , دعاء الستر قصير , دعاء الستر من الناس

شاهد أيضاً: دعاء الحمد لله

فتوى مهمة عن أدعية الستر

  • عندما كنتُ في أحد المساجد بخطبة الجمعة في بلدي: سمعت دعاء الإمام قائلاً: ” اللهم استرنا بسترك الذي سترت به نفسك ! “. فهل يصح هذا الدعاء؟ أفيدونا أحسن الله إليكم.

الحمد لله.

هذا الدعاء منكر قبيح. وفيه اعتداء على مقام الله جل جلاله. حيث يريد الطالب أن يجعل ستر الله تعالى عليه كستر الله تعالى نفسه عن خلقه. فيريد ما اختص الله تعالى نفسه أن يجعله له ! وهذا وجه النكارة .
ثم ما شأنك أنت بهذا ـ أيتها المتكلف المتقعر، أنت تريد من الله أن يستر ذنبك، ولا يفضح عيبك، فأين ذلك من مقام الألوهية ؟!!
فلا إله إلا الله ؛ ما أقبح ما يتنطع المتنطعون، ويتكلف المتكلفون !!

عن عبد الله بن مغفل رضي الله عنه قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِنَّهُ سَيَكُونُ فِي هَذِهِ الْأُمَّةِ قَوْمٌ يَعْتَدُونَ فِي الطَّهُورِ وَالدُّعَاءِ ) رواه أبو داود ( 96 ) ، وصححه الألباني في ” صحيح أبي داود “.

شاهد أيضاً: دعاء لراحة البال قصير

فتوى مهمة عن دعاء الستر على كل مسلم أن يعرفها

  • سئل الشيخ عبد الله بن جبرين – رحمه الله – :
    ورد هذا الدعاء على ألسنة بعض الناس وهو: ” اللهم استرني بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ” ، هل هذا صحيح يُدعى به ، أفيدونا أثابكم الله ؟

فأجاب :
ما ورد هذا الدعاء، قوله : ” الذي سترت به نفسك فلا يراك أحد “: هذا خاص بالله ، وهو أنه لا يُرى في الدنيا ، وأنه دون الأنوار. كما في قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( حجابه النور لو كشفه لأحرقت سُبُحات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه ). فلا ينبغي أن يَشرك الربَّ سبحانه وتعالى في هذا النور أحدٌ أو في هذا الستر. فله أن يدعو أن يستر الله عورته، وأن يؤمِّن روعته. كما ورد ذلك في حديث: ( اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ). فأما سترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا يراك أحد: فلم يرِد مثل هذا .
” شرح العقيدة الطحاوية ” ( شريط 62 ) و ( 3 / 160 ) – ترقيم الشاملة – .[1]islamqa.info، فتاوى مهمة عن أدعية الستر، 25/9/2020

كانت تلك مجموعة من أدعية الستر القصيرة، والمصورة، وفتاوى مهمة في دعاء الستر. الدعاء علاقة بين العبد وربه. لكن احذر أن تتمادى في تلك العلاقة وتجعلها خاطئة. فالدعاء له آداب عليك أن تعرفها. وحاول أن تتحرى أوقات استجابة الدعاء. سترنا الله وإياكم فوق الأرض وتحت الأرض، ويوم العرض عليه عز وجل.[2]binbaz.org.sa، أدعية على المسلم معرفتها، 25/9/2020

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى