خلطات طبيعية لتفتيح الوجه

تقدم لك مجلة رجيم أفضل 7 خلطات طبيعية لتفتيح بشرة الوجه, اختاري منها ما يناسبك لتنعمي ببشرة صافية خالية من البثور, وتألقي ببشرة فاتحة, وأيك تفاصي وطريقة استخدامات هذه الخلطات الطبيعية المنزلية.

خلطة الحليب والعسل

اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إضافة إلى ملعقة صغيرة من الحليب، وامزجي الخليط جيداً وطبّقيه على بشرتكِ، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه باستعمال الماء الفاتر، واحرصي على تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على بشرة بيضاء نقية وصافية.

خلطة الطماطم ولبن الزبادي

اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، وملعقة صغيرة من لبن الزبادي، إضافة إلى ملعقة صغيرة من الشوفان خلطاً جيداً، ثم طبّقي الخليط المتكون لديكِ على المناطق المراد علاجها واتركيه لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفي بشرتكِ باستعمال الماء البارد.

خلطة قشر البرتقال والزبادي

جفّفي قشور البرتقال واسحقيها جيداً كي تصبح على شكل بودرة، ثمّ اخلطي مقدار ملعقة كبيرة منها مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي خلطاً جيداً كي تحصلي على عجينة طريّة القوام، طبّقي هذه العجينة على بشرتكِ واتركيها لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيها باستخدام الماء الفاتر.

قناع و ماسك البطاط

اهرسي كمية مناسبة من ثمار البطاطا كي تحصلي على عصيرها، ثمّ استخدمي هذا العصير بدهنه على بشرتكِ باستعمال قطعة من القطن الطبي، واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء الفاتر بشكل جيد.

خلطة حليب البودرة

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، ثمّ أضيفي إليه كمية مناسبة من عصير الليمون، واخلطي المزيج بشكل جيد، طبّقي المزيج الناتج على بشرتكِ واتركيه لمدة عشر دقائق وأخيراً اغسليه باستخدام الماء الفاتر.

خلطة الألوفيرا

اقطعي عدد من أوراق الألوفيرا حتى تحصلي على مادة هلامية القوام شبيهة بالجل، ثم طبّقيها على بشرتكِ واتركيها لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفيها باستعمال الماء الفاتر، وداومي على تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً لتحصلي على نتائج سريعة.

مسحوق الترمس

اخلطي مقدار ملعقة من الردة وملعقتين من مسحوق الترمس مع كمية مناسبة من الماء، اخلطي المزيج جيداً كي تتكون لديكِ عجينة طرية ثم طبّقيها على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسليها جيداً باستعمال الماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى