خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

الشعر الزائد في الجسم وخاصة في المناطق الظاهرة مثل اليد والساق والوجه من أكثر المشاكل التي تاخذ حيز كبير في التفكير والقلق خصوصا عند المرأة ، لأنها تجعلها تبدو بمظهر غير جذاب و تقلل من الثقة في النفس كما انها تجعلها مقيدة في الملابس، لذلك تلجأ إلي عدد حلول لإزالة الشعر مثل الشمع او الشفرة وكذلك هناك انواع كريمات تعمل علي إزالةالشعر ولكنها تسبب في تحسس الجسم عند الإنتظام عليها.

هناك مواد طبيعية الغير مكلفة والبسيطة ومتوافرة في اي منزل يمكن خلطها مع بعضها البعض للحصول علي وصفة لإزالة الشعر الزائد عن الجسم بشكل نهائي وفعال في وقت قصير للغاية.

وصفات لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

 

• الدقيق

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

 

يمكن إستعمال الدقيق لإزالة الشعر الزائد عن الجسم خلال 20 دقيقة فقط

 

المكونات

 

نحتاج إلي كوب من الماء، وعصير ثمرتين من الليمون، و ثلاثون جراما من الدقيق الأبيض.

 

الطريقة

 

في وعاء يتم إضافة عصير الليمون والدقيق ويخلط ويتم إضافة الماء شيئا فشيئا حتي الحصول علي عجين لين، يفرد علي المنطقة المراد تنظيفها من الشعر مثل اليدين أو الساق، يترك لمدة 20 دقيقة أو حتي ينشف تماما، بعد ذلك يتم فرك المنطقة بأنامل الأصابع جيدا في إتجاه نمو الشعر وعند الإنتهاء لن نجد أي شعر زائد، يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة إسبوعيا للتخلص من الشعر نهائيا مع الوقت، حيث يلاحظ أن كمية الشعر تقل كل أسبوع.

 

• العسل الأبيض

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

من أفضل الوصفات التي تساعد في إزالة الشعر والتقليل من ظهوره مع مرور الوقت، كما انها تعمل علي ترطيب البشرة والعناية بها وإعطائها ملمس ناعم كالحرير.

 

المكونات

 

 

نحتاج في هذه الوصفة عصير ثمرتين من الليمون، وأربعة ملاعق من العسل، يمكن زيادة المقدار حسب المنطقة المراد التخلص من الشعر منها.

 

الطريقة

 

في وعاء يتم إضافة كل المكونات مع بعضها جيدا ويفرد علي الساق أو اليد، وفورا يتم وضع قطعة من القماش القطنية عليها شدها ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة بشكل أسرع.

 

• السكر البني

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

 

تحتوي هذه الوصفة علي الليمون المنظف الطبيعي للبشرة والذي يتعمل عمل أكثر من وصفة لتقشير البشرة ولكن مهمته في هذه الخلطة هي التقليل من نمو الشعر وقتل البصيلات للتخلص من نمو الشعر بعد الإنتظام علي هذه الوصفة لعدة أسابيع.

 

المكونات

 

ملعقتان من صغير الليمون الأصفر، وأربعة ملاعق من السكر البني، وملعقتان من الماء.

 

الطريقة

 

يتم مزج كل المكونات مع بعضها البعض جيدا حتي يذوب السكر تماما، يفرد المزيج علي الجسم في المنطقة المليئة بالشعر، تترك لحوالي نصف ساعة حتي ينشف علي الجلد، يتم تحريك الأصابع لفرك الوصفة بشكل دائري للتخلص من الشعر الزائد، يجب تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

 

• نبات السعد

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

هو أحد النباتات والذي متوافر منه بودرة في محلات العطارة الكبرى والتي تساعد علي قتل بصيلات الشعر في الجسم، لجعله ينمو مرة أخرى بشكل أقل ومع الإنتظام في تطبيق الوصفة يمكنها أن تتخلص من الشعر نهائيا.

 

المكونات

 

أربعة ملاعق من بودرة نبات السعد، لتر من الماء.

 

الطريقة

 

في وعاء علي نار عالية السخونة نضع مقدار الماء كله وعند الغليان يتم إضافة بودرة نبات السعد ويترك قليلا علي النار لمدة دقيقتين إلي ثلاثة، بعد ذلك يتم رفعه والإنتظام حتي يبرد، بعد ذلك يتم دهنالجسم كله بهذا السائل ويترك عليالجسمم لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد لقفل المسام مرة اخرى.

 

• الحمص

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

 

عند إضافة الحمص إلي الكركم يصبح لدينا أفضل وصفة للحصول علي جسم ناعم وجلد نضر و رطب خالي من الشعر تماما بعد الإنتظام لعدة اسابيع.

 

المكونات

 

ملعقتين من مسحوق الحمص، وملعقة واحدة من الكركم ، وثلاثة ملاعق من الحليب الرائب.

 

الطريقة

 

في وعاء يتم إضافة كل المكوانات التي سبق وذكرناها علي بعضها البعض ويقلب جيا للحصول علي مزيج متماسك بعض الشئ، يفرد علي المنطقة المراد التخلص من الشعر منها ويترك لمدة نصفس اعة كاملة أو حتي ينشف تماما، بعد ذلك يتم فرك المنطقة بأصابع القدمين بشكل دائري باتجاه نمو الشعر وتغسل بالماء البارد، يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول علي النتائج المطلوبة.

 

• الترمس

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

أثبتت الأبحاث والتجارب علي قدرة الترمس علي إبطاء نمو الشعربل والتخلص منه نهائيا مع الوقت، ولكن يجب تطبيق هذه الوصفة بعد إزالة الشعر بواسطة الحلاوة او الشمع.

 

الطريقة

 

ينقع الترمس في الماء لحوالي ثماني ساعات ولا تتلخصي من هذه المياه بل عليكي مسح الجسم بها حتي يتم تبطئ نمو الشعر وقتل البصيلات بالشكل المطلوبة، يمكن إستخدام منقوع الترمس في كل انحاء الجسم وحتي الاماكن الحساسة بامان تام ومن دون أي آثار جانبية، يفضل تكرار هذه الوصفة كل ثلاثة أسابيع مرة واحدة.

 

• دبس السكر

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

جبس السكر من أقوى الوصفات التي تساعد علي تقشير الجسم وتبيضه الإضافة إلي تضعيف البصيلات وبالتالي تبطأ من حركة نمو الشعر في الجسم ولكن لا يفضل تطبيق في المناطق الحساسة، يمكن إستخدامها علي باقي الجسم.

 

المكونات

 

ملعقتان من دبس السكر، ملعقتان من السكر الناعم، ملعقتان من عصير الليمون

 

الطريقة

 

في وعاء صغير يتم إضافة دبس السكر مع السكر ووضعه في الميكرويف لمدة 30 ثانية، وعندما يخرج يضاف عصير الليمون ويقلب جيدا ويترك حتي يبرد ثم يفرد علي المنطقة المراد إزالة الشعر فيها نهائيا تترك لمدة ربع ساعة إلي عشرين دقيقة تقريبا، بعد ذلك يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ ثم تمرير قطعة من الثلج عليها.

 

يفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا وسوف يلاخظ النتيجة بعد أسبوعيان من تكرار الوصفة يفضل الإنتظام عليها لمدة شهر للحصول علي النتائج المطلوبة.

 

نصائح تسهل من عملية إزالة الشعر بالطرق التقليدية

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد عن الجسم

 

• يمكنك تخدير المنطقة المراد التخلص من الشعر منها بمواد طبيعية مثل زيت القرنفل أو الماء الساخن أو مطعبات الثلج او حتي معجون الأسنان.

 

• يفضل عمل تقشير للجسد قبل إزالة الشعر من علي الجسم لانه يعمل علي إزالة الجلد الميت من علي الجلد لعملية إزالة أسهل وكذلك التخلص من الشعر من البصيلات.

 

• دهن زيت الزيتون بعد عملية إزالة الشعر تساعد علي تنظيف الجسم بعمق وشد الترهلات التقليل من ظهور الشعر وإبطائه.

 

• إذا كنتي تستخدمين الشمع او الحلاوة في إزالة الشعر يفضل ترك الشعر يطول ليصل طوله إلي حوالي 6 أو 5 بوصة لضمان شد الشعر من البصيلات، عند حدوث ذلك يتأخر ظهور الشعر لاكثر من ثلاثة أسابيع تقريبا.

 

• يمكن طحن حبوب الأسبوعين مع قليل من الماء حتي نحصل علي خليط متماسك بعض الشئ، ويتم دهنه علي الجسم قبل عملية إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع ويترك لمدة 20 دقيقة وتغسل المنطقة وتنشف جيدا، حيث يعمل ذلك علي التقليل من الآلم والوجع أثناء عملية الإزالة.

 

• يفضل دائما إذا كنتي تعتمدين علي الشمع الذي يسخن عبر الجهاز الكربائي التأكد من درجة حرارته قبل فرده علي الجسم، حتي لا يتسبب ذلك في حرق الجلد يمكن عمل إختبار بوضع القليل منه علي ظهر اليد للتأكد من درجة الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى