العناية بالبشرة

خلطات تبييض المناطق الحساسة

خلطات تبييض المناطق الحساسة، من أكثر الوصفات التي تبحث عنها النساء اللاتي يعتنين بأجسامهن ويحافظون على تفتيح الأماكن الداكنة باستمرار، فعدم تعرض هذه الأماكن للتهوية تجعلها عُرضه لظهور البكتريا، وبالتالي تغيير لون الجلد مما يؤدي إلى اسمرار تلك المناطق.

ومن هنا تبدأ الكثير منهن استخدام العديد من المنتجات لتبييض تلك المنطقة مما قد يؤثر سلباً على بشرتهن بسبب وجود بعض المواد الكيميائية التي تُعرض الجلد للاحمرار والحكة وفي بعض الأحيان يحدث تهيُج ومن هنا تبدأ هذه المناطق تتحول بالتدريج للون الأسود الداكن، والجدير بالذكر أن الوقت الذي يأخذه الجلد في الشفاء من بعض أنواع الاسمرار والحروق قد يستغرق بعض الشهور بل وقد يصل إلى سنة، وتفادياً لهذه المشكلة أعددنا أفضل الوصفات لتفتيح هذه الأماكن، اليكم التفاصيل

خلطات تبييض المناطق الحساسة
خلطات تبييض المناطق الحساسة

تبييض المناطق الحساسة بالليمون والنشا

تتميز هذه الخلطات بسهولة استخدامها لأن كل مكوناتها طبيعية، وقد يرجع في العديد من الأحيان تصبغ هذه المناطق بسبب بعض العوامل الوراثية.

فهناك بعض النساء تكون تلك المنطقة لديهن أغمق من أُخريات، بالإضافة للإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تؤثر بسهولة على بشرتهن.

ولهذا يكمن تبييض المناطق الحساسة في استخدام بعض المكونات ومزجها حتى تُصبح هذه المنطقة فاتحة وبيضاء مع الوقت.

ويعد الليمون والنشا من أهم المكونات التي تقوم بتفتيح المنطقة الحساسة سواء الإبط أو ما بين الفخذين، وهناك طريقتين لاستخدام النشا و الليمون:.

أولاً: قومي بتحضير ليمونه و اقطعيها نصفين، وبعد غسل المنطقة الحساسة وتجفيفها جيداً قومي بفرك نصف الليمون بلطف على المكان المُراد تبيضه، وقبل أن يجف الليمون على الجلد قومي بوضع القليل من النشا عليه واتركي الخلطة حتى تجف ومن ثم قومي بفركها وستلاحظين النتيجة مع الاستمرار على هذه الخلطة.

ثانياً: قومي بتحضير  نصف كوب من عصير الليمون + 4 ملاعق من النشا واخلطيهم جيداً وبعد غسل المنطقة المُراد تبييضها قومي بوضع هذا الماسك واتركيه حتى يجف، ومن بعد اغسلي المنطقة جيداً وقومي بترطيبها بالجلسيرين.

ثالثاً: قومي بتحضير فنجان كبير من النشا +  عدد 2 ليمونة + فنجان ماء الورد كبير الحجم + فنجان حليب بودرة كبير الحجم + فنجان كبير زيت الزيتون+  3 ملاعق من الجليسوليد فقط قومي بعصر الليمون وإضافة جميع المكونات السابقة وبعد الاستحمام قومي بوضع هذه الخلطة لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة، ويُمكن استخدامها قبل النوم مباشرة.

شاهد أيضاً: أقوى خلطات تفتيح المنطقة الحساسة

تبييض المناطق الحساسة للعروس

المناطق الحساسة للعروس
تبييض المناطق الحساسة للعروس

تستعد العروس قبل شهور لليلة عمرها باستخدام الكثير من الخلطات والوصفات لتفتيح الأماكن الداكنة وترطيب جسمها، ولهذا أعددنا أفضل هذه الوصفات وهي:.

البطاطا

  • تعمل البطاطا على تفتيح لون البشرة لاحتوائها على النشا وبعض الأحماض التي لها تأثير كبير على البشرة.
  • قومي فقط بإحضار ثمرة من البطاطا وقطعيها لشرائح رفيعة وضعيها على المكان المُراد تفتيحه، ويمكن أيضا بشر حبه من البطاطا واستخدام العصير الخارج منها ووضعه على البشرة باستخدام قطعة من القطن وتركها لمدة ربع ساعة، ومن بعد اغسلي المكان بماء فاتر مع الاستمرار على هذه الوصفة بعد الاستحمام.

الخيار والليمون

  • يتميز الخيار والليمون بكونهما مكونان رائعان لتفتيح الاسمرار وتبييض المناطق الحساسة، كل ما عليكِ فعله قومي ببشر 2 حبه من الخيار + 2 ملعقة من عصير الليمون + ربع ملعقة من الكركم.
  • قومي بخلط المكونات السابقة مع الأخذ في الاعتبار القيام بأخذ عصير الخيار ومن بعد امزجيها جيداً وطبقيها على المكان المراد تفتيحه باستخدام قطنة واتركي المزيج 15 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً: خلطات تبييض المنطقة الحساسة – أكثر من 5 خلطات تبييض المنطقة الحساسة مجربه وسريعة المفعول

الليمون والكركم

  • 2 حبة من الليمون + نصف معلقة من الكركم + ملعقة كبيرة من العسل الأبيض + ملعقتين كبيرتين من السكر، ومن بعد قومي بتنظيف المكان المراد تفتيحه واقطعي أول حبه من الليمون وافركيها على البشرة واتركيها لمدة 10 دقائق ومن بعد قومي باستخدام حبة الليمون الأخرى واعصريها مع إضافة الكركم والعسل وفي حال البشرة لم تكن حساسة أضيفي السكر ومن بعد قومي بتقشير البشرة واتركي الخليط لمدة 10 دقائق أخرى واغسليه بالماء الفاتر.

البيض والسكر

  • يعد البيض والسكر من اكثر المكونات عن مزجها تعمل على تبييض المناطق الحساسة، فقط قومي باستخدام ملعقة كبيرة من السكر مع بياض بيضة، ومن بعد قومي بتطبيق الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف ومن بعد قومي بغسل المنطقة الحساسة بالماء الفاتر، ولنتيجة سريعة كرري الخلطة مرتين في الأسبوع.

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

الاماكن الحساسة
تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

هناك بعض المكونات التي عند مزجها تعمل بشكل سريع على البشرة وتخلصها من الاسمرار وتكسب البشرة النضارة والتفتيح اللازم في وقت قصير ومن هذه الخلطات:.

العسل الأبيض وزيت جوز الهند

  • قومي بمزج ملعقة صغيرة من العسل الأبيض + ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وقومي بتسخين الخليط في الميكروويف لمدة لا تزيد عن 20 ثانية.
  • قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة 15 دقيقة، ومن بعد قومي بإزالة هذا الخليط باستخدام ماء الورد وقطنة.

الخيار والألوفيرا

  • يتميز الخيار والليمون بكونهما مكونان رائعان لتفتيح الاسمرار وتبييض المناطق الحساسة، كل ما عليكِ فعله قومي ببشر 2 حبة من الخيار + 2 ملعقة من عصير الليمون + ربع ملعقة من الكركم.
  • قومي بخلط المكونات السابقة مع الأخذ في الاعتبار القيام بأخذ عصير الخيار ومن بعد امزجيه جيداً وطبقيها على المكان المراد تفتيحه باستخدام قطنة واتركي المزيج 15 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً:  أقوى 5 خلطات تبييض الأماكن الحساسة

اللبن أو الزبادي

  • يعد اللبن والزبادي مكونان أساسيات لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة يُمكن استخدام اللبن أو الزبادي فقط باستخدام قطعة من القطن وقومي بتدليك المنطقة الحساسة باللبن أو الزبادي واتركيه لمدة 15 ساعة واغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق مع التكرار.

زيت الزيتون

  • يتم استخدام زيت الزيتون من خلال تطبيقه على المنطقة المراد تبييضها وتركه طوال الليل، وهو من اهم الزيوت التي تقوم بتفتيح لون البشرة والتخلص من الاسمرار لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل مادة الميلانين التي تُسبب التصبغات.

عصير الليمون والطماطم

  • قومي ببشر حبة من الطماطم +حبة من الخيار+ وعصير حبة من الليمون + بودرة خشب الصندل وقومي بصنع عجينة وطبقيها على الأماكن الغامقة تقوم هذه الخلطة بتفتيح وتبييض المناطق الحساسة.
  • قومي بتركها لمدة نصف ساعة واغسليها بالماء البارد، ومن بعد جففي بشرتك جيداً.

مسحوق الأرز والليمون

  • قومي بتجهيز ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز الناعم + ملعقة كبيرة من الكركم + ملعقة كبيرة من الزبادي + ملعقة كبيرة من الليمون ومن بعد قومي بمزج المكونات جيداً وطبقيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن بعد اغسلي المنطقة جيداً وجففيها.

عصير البرتقال والكركم

  • يتميز عصير البرتقال بكونه يحتوي على مضادات الأكسدة وأيضاً الكركم بالإضافة فيتامين سي في البرتقال بقدرته على تبييض المناطق الحساسة، فقط قومي بمزج 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال + مع ملعقة كبيرة من الكركم وطبقي الخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعد اغسليه بالماء البارد.

شاهد أيضاً: أكثر من 3 وصفات فعالة لتبييض منطقة البكيني

وفي النهاية تعرفنا على أفضل خلطات تبييض المناطق الحساسة بمكونات بسيطة وسهلة، وتعمل أيضاً على تغذية البشرة وتهدئتها، كما أن خذه الخلطات تقوم بالحفاظ على البشرة وتخلصها من الخلايا التالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى