خدمات حكومية سعودية

خطوات سريعة لتحميل منصة مدرستي على الأندرويد والآيفون

خطوات سريعة لتحميل منصة مدرستي على الأندرويد والآيفون;  منصة مدرستي هي واحدة من المنصات الإلكترونية التي تم تصميمها حديثًا، من أجل نظام التعليم عن بُعد، والذي يتم العمل من خلاله مؤخرًا، وتعمل المنصة من خلال عالم محاكي للواقع الذي يعيش فيه الطلبة والمعلمين، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة، والذي يكون هو بداية اليوم الدراسي المُعتاد، حيث يجد الطالب في البداية النشيد الوطني، يتبعه التمارين الصباحية من أجل تنشيط الذهن والبدن، ثم نجد تصفح للأنشطة المدرسية، والجدول على مدار فترة اليوم الدراسي، ويأتي بعد كل هذا دخول الفصل الدراسي، وبداية حصة دراسية تفاعلية بين الطالب والمعلم، لذلك يجب أن تتعرف على طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية بطريقة مُفصلة. [1].

خطوات سريعة لتحميل منصة مدرستي على الأندرويد والآيفون

تم تصميم منصة مدرستي من أجل بدأ العام الدراسي الجديد، في نظام التعليم عن بُعد، وقد كان تصميم المنصة في أول الأمر، لكي تعمل على أجهزة الحاسب الآلي، وقد تم تطويرها فيما بعد، من أجل العمل على أجهزة الهواتف المحمولة:

  1. تقرر أن يستمر العام الدراسي من خلال منصة مدرستي لمدة 7 أسابيع.
  2. يتم تقييم الحالة الصحية في البلاد، من أجل معرفة الوضع السائد في البلاد بخصوص فيروس كورونا.
  3. يوضع قرارات لاحقة بعد انتهاء الفترة المُحددة، من أجل دراسة الوضع وتحديد طريقة التدريس التي تتناسب مع أوضاع المملكة.
  4. يمكن تحميل منصة مدرستي من خلال الهواتف الجوالة، للعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال الدخول على متجر بلاي، وهواتف الآيفون عبر متجر أبل ستور.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على بيانات حسابي في منصة مدرستي من موقع توكلنا

تحميل منصة مدرستي لأجهزة الأندرويد

  1. ادخل عبر هاتفك المحمول على متجر بلاي.
  2. اكتب في منطقة البحث منصة مدرستي.
  3. يتم تحويلك على تطبيق منصة مدرستي من خلال قوائم المتجر.
  4. اضغط على أيقونة تحميل من أجل تحميل التطبيق.
  5. يمكنك أيضًا تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.

تحميل منصة مدرستي لأجهزة الآيفون

  1. الدخول على متجر أبل ستور.
  2. الضغط في منطقة البحث وكتابة منصة مدرستي.
  3. اختيار تحميل المنصة عبر الهاتف.
  4. طريقة أخرى لتحميل المنصة من خلال الضغط هنا.

أهم المميزات التي تقدمها منصة مدرستي

  1. تُقدم منصة مدرستي خدمات مكالمات الفيديو الجماعية، و التي تساعد في خلق جو محاكي للواقع، عبر التفاعل بين الطلاب والمعلمين، حتى يستطيع كل من الطلاب والمعلمين المشاركة بصورة فعلية، تشبه التفاعل الحقيقي في الفصل الدراسي.
  2. تُوفر منصة مدرستي كافة المناهج الدراسية، مع وجود كافة الوسائل التعليمية الحديثة، التي تساعد الطالب على استيعاب المعلومة بكل سهولة، وذلك من أجل كافة الصفوف الدراسية.
  3. تجد أيضًا عبر المنصة بنك الأسئلة، والذي يغطي كافة أجزاء المنهج من أجل مساعدة الطالب في حل جميع أنواع الأسئلة، التي تساعد على فهم واستيعاب المنهج.
  4. يتم من خلال المنصة بداية العام الدراسي الجديد عن طريق نظام التعليم عن بُعد، والذي تقرر أن يمتد لفترة مدتها 7 أسابيع.
  5. تُوفر المنصة جميع خدماتها بشكل مجاني بدون أي رسوم أو مصاريف.
  6. يستطيع ولي الأمر الدخول على المنصة، والإشراف بشكل كامل على الطالب، ومعرفة مستواه التفاعلي من خلال المنصة.
  7. تتميز المنصة بوجود محتوى رائع، وشامل بين صور وفيديوهات وشرح تفصيلي لكل أجزاء المنهج، بالإضافة إلى المكالمات التفاعلية بين الطالب والمعلم.
  8. يستطيع كل من الطالب والمعلم استخدام المنصة بكل سهولة، حيث أنها مُقسمة إلى عدة قوائم مما يجعل هناك سلاسة كبيرة في الاستخدام.

شاهد أيضًا: رابط منصة مدرستي الجديد sa schools madrasati

شاهد أيضًا: إنشاء حساب مايكروسوفت للدخول على منصة مدرستي

في نهاية المقال بعد أن وضحنا خطوات سريعة لتحميل منصة مدرستي على الأندرويد والآيفون وكذلك تعرفنا على أهم مميزات المنصة، وما تحتوي عليه من معلومات وبنك الأسئلة، يجب أن تقوم بتحميل المنصة على الفور وتتعرف على  خطوات تسجيل الدخول في منصة مدرستي بالتفصيل من أجل الاستفادة من هذا الصرح التعليمي المحاكي للواقع، والذي يمنح الطلاب محتوى تعليمي متميز، ويساعد في إيصال المعلومة بشكل ترفيهي مميز، كما يخلق روح التفاعل والنشاط بين الطلاب، ويشعل الحماس من أجل زيادة التنافس، من أجل الحصول على أفضل المراكز.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى