قبل الذهاب إلى مقر القنصلية الخاصة بجمهورية مصر العربية في مدينة جدة ، لابد من حجز موعد السفارة المصرية بجدة من خلال تحديد الوقت والتاريخ المناسب للمستفيد، واختيار نوعية المعاملة الحكومية المراد تنفيذها، مثل معاملة تجديد بطاقات الهوية أو التقديم على جوازات السفر، أو إنهاء إجراءات توثيق عقود الزواج أو الطلاق أو تسجيل المواليد الجدد، وغيرها من المعاملات الحكومية التي يحتاجها المقيم المصري في السعودية.

خطوات حجز موعد السفارة المصرية بجدة

أعلنت السفارة المصرية بجدة بأنها لن تقبل القيام بأي معاملة حكومية دون حجز موعد مسبق في السفارة، عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك للتخفيف من حدة الازدحام الشديد الذي تواجه السفارة بشكل يومي، وتوفيرًا للوقت والجهد، ويتم حجز موعد السفارة المصرية بجدة من خلال عدة خطوات كالتالي ..

  1. يتم الذهاب إلى رابط السفارة المصرية عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك.
  2. يتم النقر على زر “احجز الآن”.
  3. ظهور نافذة جديدة على الموقع بعنوان حجز موعد ويتم من خلالها تسجيل كافة البيانات الشخصية.
  4. يتم الضغط على أيقونة تأكيد تسجيل البيانات.
  5. يتم التحويل إلى صفحة لاختيار الأقسام وتحديد المعاملة المراد تنفيذها.
  6. يتم تحديد الوقت والتاريخ وحجز الموعد.
  7. يتم تحضير كافة الأوراق المطلوبة قبل التوجه إلى مقر القنصلية المصرية بجدة.

شاهد أيضًا: حجز موعد السفارة المصرية بالرياض

طريقة تجديد جواز السفر المصري بجدة

لن يستطيع أي مواطن السفر إلى أي مكان في العالم بدون استخراج جواز سفر، والذي يضم كافة المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة به، والذي يحدد هويته بشكل عام، لذلك يعتبر جواز السفر من أحد أهم الأمور الأساسية التي يجب على كل مواطن استخراجه لكي يستطيع السفر إلى أي دولة في العالم، ويعد من الوثائق المهمة جدًا التي تساعده على القيام بالكثير من المهام السريعة، ومدة سريان جواز السفر هي 7 سنواتد وبعد انقضاء المدة لابد من تجديده.

وإذا كان المواطن المصري يقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وانتهت صلاحية جواز سفره ويرغب بتجديده، عليه بمتابعة النص التالي الذي نذكر من خلاله طريقة إتمام تجديد جواز السفر المصري بجدة، وهي:.

  1. يتم تجهيز جواز السفر القديم الذي انتهت صلاحيته.
  2. يتم تجهيز الهوية الشخصية الخاصة بالمواطن المصري المقيم بالسعودية في مدينة جدة.
  3. يتم تجهيز صورة شخصية خاصة بالمواطن الذي يرغب بتجديد الجواز.
  4. يتم تحضير كافة المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة بتجديد جواز السفر المصري.
  5. يتم التوجه إلى مقر السفارة المصرية بجدة.

رقم وعنوان السفارة المصرية بجدة

  • كما توفر السفارة المصرية بمدينة جدة رقم خاص بها من أجل التواصل معها للاستعلام عن أي شيء يخص المواطن المصري، ويمكنكم الاتصال بالسفارة المصرية بجدة عن طريق هذا الرقم +966126605209.
  • وهذا هو عنوان مقر قنصلية جمهورية مصر العربية بجدة، لمن لا يعرفه حيث تقع في 2 شارع محمد إقبال شمال غرب كوبرى المربع طريق المدينة – حي الروضة, ‏جدة‏، ‏السعودية‏ 21413.

شاهد أيضًا: السفارة السعودية في إسبانيا تخاطب مواطنيها بالتواصل معهم لترتيب عودتهم للبلاد

وفي النهاية تحرص السفارة المصرية الموجودة في المملكة العربية السعودية على تعزيز آليات التواصل الكبيرة مع المواطنين المصريين المقيمين على أراضي المملكة بصورة عامة، ولذلك قامت بتدشين رابط التسجيل في السفارة المصرية بجميع مدنها، ومن خلال هذا التقرير استطعنا أن نقدم لكم كيفية حجز موعد السفارة المصرية بجدة، وخطوات تجديد جواز السفر المصري، كما يمكنكم الاطلاع على كيفية حجز موعد السفارة المصرية بالرياض من خلال تصفح هذا القسم من المجلة.

شاركها.