الثالث الابتدائيالمرحلة الإبتدائيةتعليم

جدول الحصص اليومي للدروس “الابتدائي” صفوف أولية

جدول الحصص اليومي للدروس “الابتدائي” صفوف أولية. بدء العام الدراسي 1442/2021، وأنتظم الطلاب في فصولهم الافتراضية، التي خصصت ليتم التعليم عن بعد اثناء أزمة فيروس كورونا، وأصبحت مواعيد الحصص اليومية لجميع المراحل، الابتدائية، المتوسط بالإضافة إلى الثانوية، متاحة على جميع المنصات التعليمية المخصصة لهذا العام، ومنها على سبيل المثال منصة عين التعليمية ومنصة مدرستي.

جدول الحصص اليومي للدروس “الابتدائي” صفوف أولية

ولأن المرحلة الابتدائية المكونة من خمسة فصول قد تكون هي الأهم، لأن أولياء الأمور هم من سيكون لهم النصيب الأكبر في مشاركة أطفالهم تحمل أعباء هذا العام بنظامه الجديد، سنوفر لكم من خلال السطور القادمة المواعيد التي تم تحديدها للدروس، ومواعيد كل حصة.

شاهد أيضاً: التعليم تكشف عن جداول الحصص اليومية لمراحل الابتدائية والمتوسطة وأول وثاني ثانوي عبر قنوات عين

مواعيد بدء اليوم الدراسي للصفوف الأولية من الابتدائية

صرحت وزارة التعليم العام بأن دروس مراحل الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، وهي من الصف الأول حتى الصف الثالث، ستبدأ من الساعة الثالثة عصراً بالترتيب حتى المساء.

المدة المخصصة للحصص اليومية للصفوف الأولية من الابتدائي

تم تخصيص ثلاثون دقيقة لكل حصة، أي أن اليوم الدراسي إذا بدأ الساعة الثالثة عصراً وبمعدل سبعة حصص باليوم، سينتهي في حوالي الساعة السادسة والنصف ليلاً.

شاهد أيضاً: خطوات الحصول على جدول الحصص في منصة مدرستي

قنوات تقوم ببث الحصص اليومية لدروس الابتدائية

ستتوفر جميع دروس المرحلة الابتدائية على منصة عين بنوعيها، وهم:

  1. قناة عين للدروس على اليوتيوب، يمكنك الضغط على الرابط التالي للوصول إليها مباشرة.[1]
  2. بوابة عين التعليمية الموجودة على الإنترنت، يمكنك الضغط على الرابط التالي للوصول إليها.[2]
  3. قنوات عين الفضائية، وهي باقة مكونة من ثلاثة وعشرون قناة وموجودة على العرب سات.

تردد قناة عين الفضائية

إذا لم تتوافر القناة لديكم يمكنكم أن تقوموا بتنزيلها على العرب سات من خلال التردد التالي:

12437 عمودي 27500.

جدول الصف الثالث الابتدائي

هذا الجدول مخصص للمرحلة الثالثة الابتدائية، وسيكون للأسبوع الأول، على أن يتم توفير جدول الأسبوع الثاني تباعاً إن شاء الله.

حصص القرآن الكريم

  • هناك تنويه بأن حصص القرآن الكريم مقسمة إلى حصص متعلقة بمدارس التحفيظ، وهي غالباً ستكون الحصة السابعة، أي الأخيرة، وسيكون على الطالب مراجعة المنصة الخاصة بذلك.
  • أما حصص القرآن الكريم الموجودة على مدار اليوم، وتتنوع في مواعيد الحصص، ما بين الحصة الثالثة حتى الحصة السادسة، فستكون متابعتها من خلال معلم المادة التابع للمدرسة، أي أن الدروس ستكون متوفرة على جميع منصات عين.

منصة عين التعليمية

ستكون الدروس متوفرة للطلاب على مدار اليوم يستطيعون الرجوع إليها متى ما أرادوا، إما من خلال البث على القناة الذي سيستمر لمدة أربعة وعشرون ساعة، أو من خلال قنوات اليوتيوب.

شاهد أيضاً: خطوات الدخول على منصة مدرستي التعليمية عبر تطبيق توكلنا

كانت تلك جميع المعلومات المتاحة عن جدول الحصص اليومي للدروس الابتدائية الصفوف الأولية، وتحديداً الصف الثالث، وفق الله جميع الطلاب إلى ما فيه الخير والصلاح.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى