السعودية

جامعة الملك عبدالعزيز بجدة تحتفي باليوم الوطني

أخبار – جدة والناس : 

احتفت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة اليوم, باليوم الوطني الـ 88 للمملكة, وتدشين الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الجديد تحت شعار “رؤية وطن .. ومنظومة قيم”برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.
وتم خلال الحفل عرض فلم عن جهودهم المخلصة في الدفاع عن الوطن وحفظ الأمن والاستقرار فيه, وقدم معاليه درعاً بهذه المناسبة تسلمه قائد قوات الطوارئ الخاصة بمحافظة جدة العميد بندر بن مضحي العاكور, الذي بدوره شكر الجامعة على هذه اللفتة الوطنية وتقديرها لجهود وتضحيات منسوبي قوات الطوارئ الخاصة في حماية الوطن.
وشمل احتفال الجامعة, العديد من الفقرات الوطنية وشارك معالي مدير الجامعة والطلاب والمنسوبين بالرسم في اللوحة الجدارية الخاصة بمناسبة اليوم الوطني، وقدم عشائر الجوالة “تحية الجوالة” ومسابقات وطنية تفاعلية، وعرض من نادي الفروسية، وعرض مسرحي من نادي المسرح بالإضافة إلى مشاركة 7 أندية طلابية في التنظيم والاستقبال وفقرات الحفل، وشارك الطالب ناصر القرني أحد الفائزين في مسابقة شاعر الجامعة بقصيدة وطنية.
وأوضح الدكتور اليوبي خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل, أن اليوم الوطني لمملكتنا الغالية والاحتفال به إنما هو احتفال بمعاني التوحيد الذي رفع لواءه الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – منذ أكثر من مائة عام، فكان توحيد أرجاء البلاد على يديه ملحمة بل ملاحم تاريخية أدت إلى وضع حجر الأساس لهذه الطفرات التنموية والتقدمية التي شهدتها بلادنا في كل العهود بدءاً من عهد التوحيد، عهد الملك عبدالعزيز مروراً بعهود ملوك المملكة السابقين أبناء الملك المؤسس البررة – رحمهم الله جميعاً – ، ووصولاً إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -.
وقال معاليه:” إن المواطن السعودي وهو يعيش هذه الاحتفالية يوم 23 سبتمبر من كل عام ينبغي أن يستصحب معه كل الجهود التي بذلت من أجل أن ينعم هو وأهله وعشيرته بهذا الوطن الآمن المستقر، فينبغي ألا يكون الاحتفال بهذا اليوم الوطني فقط ذكرى جميلة لمناسبة عظيمة تتخللها أهازيج الفرح والاحتفالات الجماعية والمجتمعية، بل ينبغي أن نعمل على تحسس مواطئ أقدامنا ونراجع ما قدمنا لهذا الوطن”.
من جانبه، أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، أن الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب دأبت على الاحتفال باليوم الوطني من خلال مشاركة المنسوبين والطلاب في لوحة وطنية تجسد حب هذا الوطن، كما تم خلاله تدشين برامج الأنشطة الطلابية لتعريف الطلاب بتنوع برامج ومجالات الأنشطة التي يستطيع الطالب ممارسة هواياته والمشاركة في المسابقات والبرامج التي تصقل مهاراته وتنمي روح الإبداع لديه تحت شعار ” رؤية وطن .. ومنظومة قيم “.
وأطلقت الجامعة في وقت سابق عبر موقعها الإلكتروني, مسابقة “في حب الوطن”, التي شهدت مشاركات طلابية كبيرة شملت مسابقة التصوير الفوتوغرافي عن الآثار والمواقع الأثرية، ومسابقة أفضل خاطرة، ومسابقة 30 ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى