تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

تَكاد تَكون مشكلة الوزن الزائد هي مُشكلة العصر، لأن الجميع يُمارس عادات غذائية سيئة، وتَزداد المشكلة أكثر عندما تَكون زيادة الوزن في بعض المناطق عن غيرها، وأكثر ما يَبحث عنه مُصابي الوزن الزائد هي طرق تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت، والتي تُساعدهم في تَدمير الدهون، والحصول على جسم مُتناسق بدون دهون.

تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

تَراكم الدهون لا يُشكل ضررًا على المظهر العام للجسم، بل أيضًا يُشكل الوزن الزائد خطرًا على الصحة العامة، فهي تُعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض المُزمنة، مثل الإصابة بارتفاع مُستوى الكولسترول في الدم، ومرض السكري، وأمراض القلب وتَصلب الشرايين، وللحصول على خصر نَحيف وجوانب رشيقة، يجب إتباع بعض العادات السليمة.

طرق تَنحيف الخصر والجوانب سريعًا

  • تَقليل كمية السعرات الحرارية

يَجب تَخفيض كمية السعرات الحرارية التي تَدخل الجسم بمقدار يَتراوح من 500 إلى 1000 سعرة حرارية، عن طريق إتباع نظام غذائي، وبهذه الطريقة ستُساعد في خسارة من كيلو إلى اثنين كيلو في الأسبوع، فيَجب أن يَكون الإجمالي في اليوم للمرأة من السعرات الحرارية 1200 سعرة، وللرجال 1500 سعرة حرارية باليوم، ويُمكن على هذا الأساس اختيار الأطباق على هذا الأساس.

1 11
تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

اختيار أنواع الطعام بعناية

من أجل الالتزام بكمية السعرات الحرارية المُحددة، يَجب الحرص على أن اختيار الأطعمة المُفيدة التي تُساعد في سد الشهية المفتوحة، والأكلات التي تَحتوي على سعرات حرارية مٌنخفضة، بالإضافة الابتعاد عن الأكلات ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الوجبات السريعة، والأكلات المقلية ذات الدهون والدسم، والمشروبات الغازية، والإكثار من تَناول الخضروات و الألياف، والحبوب الكاملة، والألبان مُنخفضة الدسم.

إدخال الوجبات الخفيفة بالنظام الغذائي

تُساعد الوجبات الخفيفة في سد الشهية المفتوحة بوجبات مُفيدة تُسيطر على الشعور بالشبع، حتى أنه يُمكن استعمالها في عملية حرق الدهون، عن طريق تَناول الأكلات الحارقة للدهون، ويُعتبر من أكثر الأكلات التي تُستخدم كوجبات خفيفة، مثل ثمار التَفاح، أو 10 حبات من اللوز، الخضروات الورقية مما يساعد بصورة كبيرة في تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت.

اختيار المشروبات الصحيحة

الكثير من الأشخاص يَقعون في خطأ كبير وهو عن طريق تَناول المشروبات الغازية بدون سكر، ظنين أنها مُناسبة لهم، ولكنها أيضًا ممنوعة منعًا باتًا، فيجب استبدالها بالمشروبات الطبيعية التي تٌساعد في الشعور بالشبع، دون إضافة السكر، مع إدخال مجموعة من المشروبات الحارقة والمساعدة في تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت والتي تَعمل على طرد السموم من الجسم.

والمشروبات الحارقة الدافئة، لأنها عامل مٌساعد قوي لتَدمير الدهون، خاصًة وإن تَم تَناولها بالوقت الصحيح أما قبل تَناول الوجبات، أو بالصباح على الريق، أو قَبل الخلود للنوم مُباشرة.

3 10
تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

مُمارسة تَمارين القلب

عَجز خبراء الطب والرياضة عن وصف ما تَفعله تَمارين القلب عند مُمارستها، لأن لديها قدرة كبيرة في حرق دهون الجسم بقوة كبيرة، تَعجز عن حرقها أي تَمارين أخرى، لذا يَجب تَخصيص نصف ساعة في اليوم لمُمارسة تَمارين القلب، حرق أكبر قدر من الدهون بالجسم، والحصول على جسم مٌتناسق.

مُمارسة تَمارين الخصر والجوانب

تَمارين القوة بالأوزان هي من أفضل التمارين التي تٌساهم في تَنحيف الخصر وتَحرق السعرات الحرارية بالجسم، مثل تَمارين مكبس الضغط، والصفوف المُنحنية، والتَمدد، وتَمارين العضلة ثلاثية الرؤوس، والقرفصاء، بالإضافة إلى تَمارين نَغمة مُحيط الخصر التي تٌساهم في نَحت الخصر والجوانب، مع المُداومة على مُمارستها بجدول مُحدد حتى تأتي بالنتائج المرجوة.

أفضل تَمارين لتَنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

التَمرين الأول (رفع الساقين للأعلى)

يَستهدف مجموعة عضلات البطن المائلة، والمٌستعرضة، والخصر، والجوانب، ويُساعد فيتنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت، وحرق السعرات الحرارية، ويَتم القيام به بتلك الخطوات

  • أخذ وضعية الاستعداد عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع الساقين في وضع مٌستقيم ومُمدد.
  • يَتم رفع الجذع والرجل للأعلى من الأرض حتى يَتم الوصول لأعلى نقطة.
  • الثبات على تلك الحركة لمدة ثوانٍ، ثم العودة، وتَكرار نفس الخطوات.

التَمرين الثاني (الوصول البديل)

  • يُستهدف هذا التَمرين جميع عضلات البطن والخصر، والجوانب، ويَعمل على حرق الدهون المُتراكمة في تلك المنطقة، ويَتم القيام به بتلك الخطوات
  • أخذ وضعية الاستعداد بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين.
  • يَتم القيام بتَحريك اليدين باتجاه الفخذ الأيسر حتى الوصول للركبتين.
  • ثم الرجوع وضعية الاستعداد وفعل نَفس الخطوات مع الجانب الأيسر، وتَكرار الخطوات من 10 -12 مرة لكل جانب.
4 9
تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

التَمرين الثالث (تَمرين الجرش مع كرة التَوازن)

يُساهم في تَنشيط عضلات البطن و الخصر، وإذابة دهون الجوانب بسرعة كبيرة، ويَتم القيام بالتمارين بتلك الخطوات

  • أخذ وضعية الاستعداد عن طريق الاستلقاء على الجانب الأيمن على كرة التَمرين.
  • ثم تَقديم القدم اليٌسرى خلف القدم اليمنى، ويُفضل استعمال الحائط بالاستناد عليه للحصول على الدعم والثبات الجيد.
  • تُوضع كلتا اليدين على الجانب الخلفي بالرأس بإحكام، والتَحريك قليلًا مع الحفاظ على الوضعية.
  • يَتم الرجوع للأعلى، وأثناء رفع الجزء العلوي للجسم يَجب عدم الانسحاب من التمرين.
  • العودة وضعية الاستعداد وفعل نفس الخطوات مع الجانب الأيسر، وتَكرار الخطوات لكلًا منهما من 10-12 مرة.

التَمرين الرابع: تَمرين الجرش مع كرة التَوازن

يُستَهدف التَمرين عضلات البطن المُستقيمة، والعرضية، والخصر، والجوانب، وتَعمل على تَدمير الدهون المُتراكمة في تلك المناطق، ويَتم مَمارسته بتلك الخطوات

  • أخذ وضعية الاستعداد عن طريق الجلوس على كرة التَوازن بوضع الساقين في زاوية 90 درجة.
  • ثم التَمكن من الجلوس على الكرة، وتَحريك القدمين للأمام إلا أن يَميل الجزء السُفلي الظهر على الكرة.
  • وضع اليدين خلف منطقة الرأس حتى تُدعم الوضعية، ولتحقيق مزيد من النتائج يَحب شراء القلب في التَمرين لحرق مزيد من السعرات الحرارية.
  • العودة لنقطة البداية تَكون ببطء وتَكرارها من 10-12 مرة، والحرص على عدم سحب الرأس باليدين.

التَمرين الخامس تَمرين الأزمة العكسية

يُعتبر هذا التَمرين يَستهدف جميع الأماكن التي يُعاني من تَراكم الدهون فيها، لأنه يَستهدف عضلات البطن المُتعددة، والمُستقيمة، والمائلة، والمُستعرضة، بالإضافة إلى أنه يَعمل على تَنحيف الخصر والجوانب، وهذه هي خطواته

  • أخذ وضعية الاستعداد عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين على الجانبين.
  • يَتم القيام بثني الركبتين بزاوية 90 درجة.
  • القيام بسحب الرجلين الصدر للأعلى، مع الحرص على لف الظهر قليلًا.
  • يَجب الحفاظ ثني الركبتين أثناء القيام بوضعية الساقين للأعلى.
  • الثبات لمدة 5 ثوان ثم الاسترخاء ثم إعادة نفس الخطوات 10 مرات.
5 9
تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت

أفضل الوصفات لتَنحيف الخصر والجوانب

تٌعتبر تلك الخطوة كأدوات مُساعدة مع إتباع العادات الصحيحة، والتَمارين الرياضية، لذا يَجب ضمها مع كورس تَنحيف الخصر والجوانب

  • مشروب الزنجبيل والليمون

يُساهم في تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت، وتَحسين وظائف التمثيل الغذائي، وطرد السموم، ويَتم تَحضيره عن طريق وضع عصير نصف ثمرة من الليمون + نصف ملعقة من الزنجبيل المبشور + كوب من الماء الدافئ، ويَتم تَناوله مرة بالصباح، وقَبل تَناول الوجبات.

  • مشروب الجريب فروت وإكليل الجبل

يُزيل السموم من الجسم، ويَعمل على تَحسين عملية الهضم، ويَحرق الدهون بسرعة، ويَتم تَحضيره عن طريق غلي ملعقة من الروز ماري في كوب من الماء وتَصفيته ثم وضع ملعقة من العسل الطبيعي، أو عن طريق وضع إكليل الجبل مع عصير الجريب فروت وتَناوله كل يوم.

6 7
تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت
  • وصفات التَدليك

من أكثر الوصفات التي تٌساعد في تنحيف الخصر والجوانب في أسرع وقت بطريقة واحدة باستعمال مكونات حارقة مثل القرفة الناعمة/ الزنجبيل/ النعناع/ الفلفل الحار/ القهوة سريعة الذوبان، ويَتم وضع ملعقة من أي من تلك المكونات مع ملعقة من الفازلين ويَتم تَدليك المنطقة المُراد تَنحيفها وتَركها لساعتين ثم شطفها، والمُداومة في استعمالها لحين ظهور النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!