نظام غذائي لإنقاص الوزن

تمتعي برجيم صحي دون ان ينحف وجهك

يعاني جميع الأشخاص ، الذين يتبعون رجيم أو حمية غذائية معينة من مشكلة نحافة الوجه بشكل ملحوظ ، مما يجعلهم يبدون كمرضى أو متعبين ، ويحلم كل من يتبع الرجيم بحصوله على وزن مثالي وجسم رشيق ، و وجه ممتلئ بدون نحافة وأكثر نضارة ، ولكن هل ممكن لهذا الحلم أن يتحقق مع إجراء الرجيم ؟!، بالطبع ممكن ، فخبراء التغذية أجروا العديد من الأبحاث والدراسات على هذه المشكلة ، لمحاولة إيجاد حل لها ، وبالفعل تواصل لحل يكاد يكون هو الأمثل لهذا الموضوع ، وهو شرب الماء بكثرة ، مع تناول غذاء غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية .

معلومات أساسية عن نحافة الوجه

يحتوي خدود الإنسان على دهون تعرف بالدهون البنية ، وهي تختلف كثيراً في طبيعتها عن الدهون البيضاء ، وهذه الدهون تجعل الوجه لا ينحف نحافة شديدة مثل باقي الجسم ، بل ينحف في بداية الرجيم ثم يثبت مرة أخرى .وترجع دهونه تتشكل مرة ثانية .

يمكنك محاربة نحافة الوجه وتقليلها عن طريق الأتي

– شرب أكثر من 12 كوب ماء .

– شرب اليانسون بكثرة فهو يعطي نضارة للوجه .محاربة نحافة الوجه

– تناول البرتقال بكثرة يسمن الوجه .

– تناول الليمون بكثرة .

– الإكثار من تناول الخضروات الطازجة وخصوصاً الخس والخيار .

– الإكثار من تناول الفواكه بكثرة وخصوصاً البلح .

– استخدام وصفات طبيعية لتسمين الوجه .

– عمل بعض التمارين المفيدة التي تقضي على نحافة الوجه .

– تدليك الوجه باستخدام الزيوت .

– الاعتماد على رجيم السوائل والعصائر .

ويمكنك اعتماد عدة استراتجيات في تخسيس الوزن من شأنها لا تنحف الوجه ، تقلل الوزن مع الحفاظ على الوجه نضر ومشرق ، ومن هذه الاستراتيجيات :

– تناول البطاطس

تعتمد هذه الإستراتيجية على تناول البطاطس (البطاطا في بعض البلدان ) نية قبل النوم لمدة ثلاث أيام متتالية ، مع احتساب السعرات الحرارية لها في النظام الغذائي .

– تناول الطماطم

يمكنك تناول حالي 8 ثمرات من الطماطم الصغيرة ( شيري ) أو أربع ثمرات طماطم كبيرة الحجم ، طوال فترة الرجيم ، مع احتساب السعرات الحرارية لها في النظام الغذائي .

شرب ملعقة حلبة مطحونة على الريق مع ملعقة عسل كل يوم قبل الإفطار .

زر الذهاب إلى الأعلى