تمارين تنحيف المؤخرة في أسبوع

تمارين تنحيف المؤخرة في أسبوع هي حل رائع للعديد من الرجال والنساء الذين يواجهون مشكلة السمنة، والبعض الآخر قد يكون وصل بالفعل إلى الوزن الذي يريد الحصول عليه، إلا أنه يجد أن هناك بعد التكتلات الدهنية في الجسم، التي تسبب الكثير من الإزعاج لأنها تؤدي إلى مظهر غير محبب للجسم، هناك طريقين للتخلص من تلك الدهون، إما عن طريق تمارين التنحيف التي تستهدف منطقة معينة من الجسم، أو عن طريق التدخل الجراحي، وهو غير محبذ لبعض الأشخاص ومكلف للبعض الآخر، السطور القادمة ستوفر لكم العديد من التمارين الخاصة بتنحيف المؤخرة لمدة أسبوع  للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، ونحت قوامها للأشخاص الذين يشتكون من توزيع الدهون في تلك المنطقة بشكل غير متساوي.

تمارين رياضية لتنحيف المؤخرة في أسبوع

دعونا نكون صادقين مع أنفسنا حتى لا نشعر بخيبة الأمل بعد مرور أسبوع واحد، لا تنتظر أن ما تَكون في عدة سنين سيختفي في سبعة أيام، فالتمارين ليست عصا سحرية، التمارين على الرغم من كونها قد تكون متعبة وتحتاج إلى الكثير من الوقت، إلا أن نتائجها ثابتة، لا تترك أي أثر جراحي في الجسم، وتجعلك تشعر بالثقة بنفسك أكثر لأنك حققت ما تريد، لكن كلمة أسبوع ليست على سبيل المزاح أو الدعاية، إنما حقاً ستبدأ في رؤية التغيير بعد مرور أسبوع، وهو ما سيحفزك للاستمرار.

شاهد أيضاً: تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع

تمارين تنحيف عن طريق صعود الدرج

تمارين تنحيف المؤخرة
تمارين تنحيف المؤخرة

إذا كنت تسكن في منزل خاص، أو عمارة سكنية، فبالتأكيد هناك درج، كل ما عليك فعله هو أن تخصص خمسة دقائق من يومك، كبداية ويمكنك أن تقوم بزيادة هذا الوقت تدريجياً، تقوم بصعود الدرج ونزوله، وهذا التمرين من أسهل وأبسط التمرينات المتاحة والمتوفرة للجميع، لكن أنتبه قبل أم تقوم بها أن تتأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية تمنعك من القيام بذلك، كمشاكل في العظام أو القلب، عندها عليك مراجعة الطبيب أولاً.

يمكنك أن توسع تلك الدائرة إذا توافر في مكان عملك درج، حاول أن تتجنب استخدام المصعد أو السلم الكهربي، وبدلاً عن ذلك أستخدم الدرج، ستشعر بالتعب في البداية، هذا أكيد، لكن حاول أن تذكر نفسك دائماً بالهدف الذي تصبو إليه.

إذا ذهبت إلى المولات أو السوبر ماركت، أستبدل الوسائل السهلة بالدرج، بمعنى أصح حاول أن يكون الدرج له الأولوية في كل شيء، أستمتع بالصعود والنزول من عليه، أجعله فرصة لسماع شيء تحبه، مراجعة ما تحفظ، أو قول الأذكار اليومية.

تمارين باستخدام الحبل للتنحيف

تمارين تنحيف المؤخرة
تمارين تنحيف المؤخرة

القفز باستخدام الحبل من التمارين السهلة واليسيرة التي يستطيع الجميع القيام بها، ما داموا لا يعانون من اية مشكلة في الركبة، وهي رياضة غير مكلفة وتستطيع أن تقوم بها في منزلك، كل ما عليك فعلة هو الحصول على حبل وهو يباع بكثرة في المحلات الرياضية بعدة أنواع، وإن وجدت أنه مكلف لا عليك، يمكنك أن تقوم باستخدام أي حبل طويل ومتين، كالذي يستخدمه البعض لربط الأشياء، فهو سيفي بالغرض، خصص خمسة دقائق في البداية لمدة أسبوع حتى يستطيع جسمك التأقلم، بعد ذلك قم بزيادة خمسة دقائق أسبوعياً حتى تصل إلى ثلاثون دقيقة متواصلة، إذا كان لديك أطفال يمكنكم أن تقوموا بذلك سوياً سيشعرون هم بانك تلعب وتقضي الوقت معهم، وفي نفس الوقت تكون أنت قد حققت المطلوب منك، هذا التمرين ستجد أنه ليس فقط يؤدي إلى نتائج تنحيفيه مذهلة للمؤخرة، وإنما أيضاً للبطن والأرداف.[1]تمارين تنحيف المؤخرة

تمارين المشي والجري لتنحيف المؤخرة في أسبوع

المشي والجري من أسهل التمارين التي تستطيع القيام بها في المنزل، إذا كان كبير، في النادي، الشارع أو حتى عن طريق المشايات الكهربائية المتوفرة بماركات وأسعار عديدة، أبدأ بثلاثين دقيقة لمدة خمسة أيام بالأسبوع، وبعد ذلك قم بزيادة المدة، يمكنك أن تمارس كل رياضة على حدة، أو أن تقوم بدمج الإثنين معاً عن طريق عشرة دقائق مشي، ثم دقيقة جري، عشرة دقائق مشى ودقيقة جري حتى تنتهي المدة المحددة لك، وتقوم بزيادة تلك المدة مع الوقت، لا تقلق ستشعر أن ضربات قلبك شديدة وأنه سيخرج من مكانه، هذا طبيعي ما دمت لا تعاني من أي مشاكل صحية.

شاهد أيضاً: طريقة تنحيف المؤخرة للرجال

تمارين القرفصاء لنحت المؤخرة

تمارين تنحيف المؤخرة
تمارين تنحيف المؤخرة

هو واحد من التمارين الجيدة والمؤثرة ليس فقط على عضلات المؤخرة، وإنما البطن، الأرداف والذراع، يمكنك في البداية أن تقوم بممارسة ذلك التمرين دون الاستعانة بأي شيء، ومع الوقت حاول أن تبدأ في استخدام الأوزان بشكل تدريجي لأنها تساهم بشكل كبير في تقوية العضلة، لا مشكلة إذا كنت لا تمتلك أوزان، كل ما عليك فعلة أو أن تقوم بالتعامل مع زجاجات المياه الموجودة لديك كبديل لذلك، ستقوم بالتمرين كالتالي:

  1. قف في مكانك بشكل مستقيم.
  2. مد ذراعيك للأمام بشكل مشدود قدر الإمكان.
  3. حاول أن تباعد بين قدميك على أن يكونوا في مستوى عرض كتفيك.
  4. الآن أبدأ بالانخفاض ببطء كأنك ستجلس على هيئة قرفصاء، لا تحرك ركبتيك، حافظ على العمود الفقري مستقيم.
  5. أرتفع ببطء حتى تصل إلى الوضع الذي بدأت به.
  6. قم بذلك ثلاث مرات، كل مرة مكونة من خمسة عشر عدة، ومع الوقت قم بزيادة تلك المرات إلى خمسة والعدة إلى عشرون وهكذا، أستخدم الأوزان حتى تحصل على نتائج مرضية في وقت أسرع.

تمارين الاندفاع الأمامي لتنحيف المؤخرة في أسبوع

تمارين تنحيف المؤخرة
تمارين تنحيف المؤخرة

 

تمارين الاندفاع أيضاً من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى تخصيص الكثير من الوقت، أو دفع الكثير من المال، إذا كنت تهدف إلى الحصول على نتيجة أسرع يمكنك استخدام الأوزان، المعروفة أيضاً باسم الدامبل، إليك الخطوات:[2]تمارين تنحيف المؤخرة

  1. قف في مكان وقدميك بجانب بعضهما البعض.
  2. حاول أن تحرك إحدى القدمين ولتكن اليمنى مثلاً بضع خطوات إلى الخلف.
  3. أنزل على الأرض بتلك الوضعية، مع المحافظة على ظهرك مستقيم، يمكنك أن تضع يديك إما في وسطك أو تمدهم أمامك.
  4. أستمر في وضعية النزول حتى تحصل على القدم اليسرى مثنية إلى 90 درجة للداخل، وحاول أن تثني القدم اليمنى حتى تحصل على زاوية 90 درجة للخارج.
  5. الآن قم بالوقوف بنفس الوضعية ببطء وأنت محافظ على استقامة ظهرك.
  6. ضع قدميك بجانب بعضهما حتى تصل إلى وضعية البداية.
  7. كرر هذا التمرين ثلاث مرات تفصلهم عشر ثواني، كل مرة مكونة من خمسة عشر عدة، عليك أن تزيد تلك المرات بعد أسبوع حتى تصل إلى خمس مرات، وأربعون عدة.

شاهد أيضاً: تصغير المؤخرة والتخلص من دهون الأرداف

نقاط ستحتاجها حتى تصل إلى المظهر المناسب

  1. حاول أن تشرب الكثير من المياه على مدار اليوم، فلا تقل الكمية عن ثلاثة لتر، وهي تحسب حسب الوزن لتكون بشكل أدق.
  2. قسم وجباتك على خمس مرات، وأحرص على أن تكون الوجبة تحتوي على كمية مناسبة، لعمرك وجسمك وإن كنت رجل أو أمرآه، من البروتين، الألياف والخضراوات.
  3. أحرص قدر الإمكان على البعد عن المقليات والدهون غير الصحية، وأبدلها بالدهون الصحية كالموجودة في الأفوكادو والمكسرات على سبيل المثال.
  4. حاول أن تستبدل القمصان القصيرة والتيشيرتات القصيرة بالطويلة التي تصل إلى تغطية منطقة المؤخرة فهي تعمل على إظهارها بشكل أقل.
  5. ابتعدي عن ارتداء الفساتين والتنانير الضيقة والمنقوشة خاصة عند منطقة المؤخرة، واستبدليها بالألوان الغامضة السادة والواسعة وذلك للسيدات.

في النهاية نتمنى أن نكون غطينا أغلب النقاط المهمة عن التمارين التي تساعد في تنحيف ونحت المؤخرة في أسبوع، وأن نكون ساهمنا في تذكيركم ببعض النصائح التي يمكن الاستعانة في الملابس والطعام بها حتى تصل إلى الشكل المطلوب، دمتم في صحة وعافية.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى