تكبير حجم الثدي

أغلبية المعلومات عن كيفية تكبير حجم الثدي بشكل طبيعي متشابهة، وتدور حول ضرورة  القيام ببعض التمارين الخاصة بتكبير الثدي، وتناول بعض الأطعمة، وإتخاذ حبوب تكبير الثدي أو إستخدام كريم تكبير الثدي، والبعض يؤكد ضرورة أن تفعل مزيجًا من كل هذه الأشياء من أجل رؤية النتائج، ونجد أن بعض تلك الحلول يعطي نتيجة فعلية والبعض الآخر لا يفعل ذلك، وحتى لا نقع فريسة لتلك الحلول التي تستهلك الكثير من الأموال والجهد والطاقة، علينا أن نتعرف أولا عن كيفية نمو الثديين من خلال هذا المقال ومن ثم نتعرف عن طرق تكبير حجم الثدي بشكل طبيعي.

شاهد أيضًا أفضل فيتامينات تكبير الصدر وزيادة حجم الثدي بشكل طبيعي

تكبير حجم الثدي

الرحلة إلى تكبير الثدي بطريقة طبيعية هي بالتأكيد ليست مهمة سهلة للغاية، وفيما يلي بعض الطرق والنصائح لتكبير حجم الثدي .. 

تمارين تعزيز الثدي

يمكن زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي، من خلال ممارسة تمارين تعزيز الثدي، حيث يمكن إستخدام تمارين تعزيز الثدي لزيادة حجم العضلات الموجودة تحت الثدي، فهذه الطريقة يمكن أن تجعل الثدي يبدو بحجم أكبر، وفي حقيقة الأمر أن هذه الطريقة في الواقع لا تجعل الثدي ينمو، بل تسهم في الوهم بأن الثدي يبدو بحجم أكبر مما كان عليه في الواقع، وتعد هذه الطريقة واحدة من الخرافات حول كيفية زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي، فلا يمكن القول أنها لا تؤدي إلى تكبير حجم الثدي، لكنها لا تعمل كما تريد ، كما أن هذه الطريقة تستغرق بعض الوقت للعمل.

شاهد أيضًا تكبير الثدي ، وصفات ونصائح مجربة لزيادة حجم الصدر!

 أعشاب تكبير حجم الثدي

هناك مجموعة من الأعشاب والأطعمة تعمل على تكبير حجم الثدي، ويوصى دائمًا بإستخدام الأعشاب الطازجة بدون طحنها، حيث أن طحن تلك الأعشاب وإستخدامها لا يساعدك على الحصول على النتائج التي تريدها، ويجب الأخذ في الإعتبار أن المكملات الغذائية لن تعمل بشكل مميز، بينما أفضل طريقة هي تناول الطعام طازج، ومن أشهر الأعشاب التي تعمل على تكبير حجم الثدي ما يلي:

  1. بذور الشمر حيث تعمل على تحفيز هرمون الاستروجين في الجسم
  2. الحلبة حيث تعد واحدة من أهم المكونات التي تعمل على تكبير حجم الثدي، ويمكن عمل عجينة مميزة لتكبير الثدي بإستخدام الحلبة، وذلك من خلال إضافة الخميرة إلى كمية من الحلبة المغلية، حتى تتشكل عجينة يمكن إستخدامها في تدليك الثدي، كما يمكن تناول مشروب الحلبة وإضافة القليل من اللبن عليه يوميًا.

شاهد أيضًا ما هي أطعمة تكبير الثدي وحجم الصدر طبيعياً بدون أعراض جانبية ؟

زيوت طبيعية لتكبير حجم الثدي

هناك بعض الزيوت الأساسية التي تعمل على تكبير حجم الثدي، ويمكن إستخدامها في تدليك الثدي في المنزل كل يوم للحصول على أفضل النتائج، ومن أهمها مايلي

تكبير حجم الثدي
زيوت تكبير الثدي

زيت جنين القمح

هو أحد الزيوت الطبيعية التي لها تأثير مميز جدًا وسريع، في في تكبير حجم الثدي، حيث يحتوي زيت جنين القمح على العديد من الفيتامينات، ومن أهمها فيتامين E، والذي يعمل على تكبير حجم الثدي بطريقة ملحوظة، ويمكن إستخدامه في تدليك الثدي بشكل يومي.

زيت اللوز

زيت اللوز له تأثير سحري بسبب أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ويوفر الزيت تغذية عميقة للأنسجة الثدي التي تجعلها أكثر إكتمالا وأكبر حجمًا، هذا فضلًا عن رائحته  المميزة التي تجعلك تشعر بالراحة والإنسجام، ويجب إستخدام زيت اللوز في تدليك الثدي بشكل منتظم، وذلك لتحسين نمو الخلايا، ويمكن البدء في ملاحظة النتائج بعد 8 إلى 10 أسابيع.

زيت الزيتون

إستخدام بضع قطرات من زيت الزيتون في تدليك الثدي، يساعد على تعزيز حجم الثدي والحصول على بشرة ناعمة، كما أن زيت الزيتون لديه القدرة على الوقاية من سرطان الثدي، ويجب أن يتم التدليك في الحركة الدائرية، والطريقة الصحيحة لتدليك الزيت لزيادة حجم الثدي هي الإنتقال من الخارج إلى داخل الثدي، ويجب أن يتم التدليك لمدة 10 إلى 15 دقيقة على الأقل، حيث أن ذلك يزيد من تدفق الدم في الثدي وزيادة حجمه بشكل تدريجي.

شاهد أيضًا ماهي كاسات تكبير الثدي

 زيت الجوجوبا

هو أحد الزيوت الطبيعية التي يمكنها فعل العجائب للبشرة، حيث يعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة في تدليك الثدي، فهو لا يسد المسام، علاوة على ذلك، يحتوي على العديد من المواد الغذائية الحيوية مثل الفيتامينات A، B، D، E وأحماض أوميغا 9 الدهنية التي تعمل على تعزيز حجم الثدي.

زيت جوز الهند

 زيت جوز الهند له العديد من الفوائد للبشرة والشعر والصحة بأكملها، إستخدام زيت جوز الهند في التدليك سوف يعزز أنسجة الثدي ، ويساعد في التخلص من علامات التمدد ، علاوة على أنه يتميز برائحة خفيفة تعمل على تهدئة حواسك وتوازن الهرمونات.

 زيت القرنفل

زيت القرنفل مفيد لزيادة حجم الثدي بسرعة وفعالية، هذا الزيت يعمل بشكل أفضل عندما يتم خلطه مع مستخلص الزنجبيل.

 زيت زهرة الربيع

 زيت زهرة الربيع هو جيد لتدليك الثدي عندما يخلط مع فيتامين E، فإنه يزود بشكل فعال المواد الغذائية للأنسجة ويهيئ لهم لتوسيع، يمكن أن يمنحك التدليك المنتظم ثديين أكثر إكتمالاً ومنغمًا.

 زيت اللافندر

يتميز زيت اللافندر برائحة عميقة ومهدئة، وإستخدام زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي هو أفضل مزيج لتدليك الثدي، هذا المزيج يغذي أنسجة الثدي.

زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان هو الأفضل لتدليك الثدي لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، يعتبر إستخدام هذا الزيت خالي من أي المخاطر، حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية في أنسجة الثدي، وبالتالي يساعد في تكبير الثدي، كما أن أوميغا 3 له فائدة رئيسية أخرى وهي الوقاية من سرطان الثدي.

شاهد أيضًا طرق استخدام الحلبة لتكبير الثدي

 زيت جرثومة القمح

 زيت جرثومة القمح يحتوي على مكون غير عادي وهو فيتامين (ه)، حيث يهدئ فيتامين (ه) تهيج الجلد ويعمل على تلاشي علامات التمدد على الثدي، وعلاوة على ذلك، فإن إستخدامه في التدليك يعمل على ترطيب البشرة، ومكافحة أعراض الشيخوخة والمساهمة في تكبير حجم الثدي.

 زيت فول الصويا

له العديد من الفوائد من بينها تكبير حجم الثدي، كما أن لديه القدرة على رفع مستويات هرمون الإستروجين في منطقة الثدي، والذي بدوره يساعد على تكبير الثدي.

عوامل تحديد حجم الثدي

يتم تحديد حجم الثدي من خلال عدد من العوامل، وتشمل هذه العوامل علم الوراثة والهرمونات والتاريخ الطبي السابق، وسوف نتناول كل من هذه العوامل بشئ من التفصيل

أولا: علم الوراثة

 في حقيقة الأمر إذا كان لديك ثديين صغيرين بسبب علم الوراثة، سيكون من الصعب زيادة حجم الثدي، إذا كان حجم الثدي صغيرًا بسبب الهرمونات، فسيكون من الأسهل قليلاً زيادة حجم الثدي، يمكن أن يجعل تاريخك الطبي السابق من المستحيل زيادة حجم الثدي، ويحدد ذلك الطبيب المعالج، ويجب العلم أن علم الوراثة هي السبب الرئيسي للمرأة التي تمتلك صدر صغيرة.

ثانيا:الهرمونات

يمكن أن يسبب عدم التوازن الهرموني حجم ثدي أصغر، الهرمونات المسئولة عن نمو الثدي هي الإستروجين والبروجسترون، وعندما يكون هناك فقر في واحد من هذه الهرمونات، سيكون حجم الثدي أصغر بالتأكيد.

ثالثا: فرط التمثيل الغذائي

حيث يتسبب فرط التمثيل الغذائي في أن الجسم يحرق الدهون بشكل مستمر، وبالتالي يكون من المرجح أن يكون حجم الثدي صغير، هذا لأن الثديين عبارة عن دهون، فإذا كنت نحيفًا أو صغيرًا بشكل طبيعي بسبب عملية التمثيل الغذائي المفرطة، فسوف يكون هناك صعوبة في نمو الثدي وزيادة حجمه بشكل طبيعي.

 وختاما… الثديين هي جزء مهم للغاية، وإذا كانت مثالية في الحجم، فإنها تساعد على وجود إمرأة تثق بنفسها، ومع ذلك فإن النساء الذين يشكون من وجود ثدي بحجم صغير، ويرغبون في تكبير حجمه، فهناك العديد من التمارين والأعشاب والأغذية والزيوت، التي تعمل على تكبير حجم الثدي بطرق طبيعية، عند إستخدامها بشكل منتظم وبطريقة صحيحة، بدلا من اللجوء إلى إختيار إجراء عملية جراحية.

[1]تكبير حجم الثدي

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى