تكبير العيون

إن العيون الكبيرة والناصعة تبدو جذابة وصحية أكثر من غيرها، لذا يسعى الكثيرين إلى تكبير العيون سواء بطرق تقليدية أو غير تقليدية، إذا لم تكن عيناك كبيرة، بشكل طبيعي كما تريدها أن تكون، فلا تقلق، فهناك العديد من النصائح والحيل التي يمكنك إتباعها لتكبير العيون، مثل تطبيق إستراتيجات الماكياج المختلفة، وإجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الطرق المختلفة التي تؤدي إلى تكبير العيون.

شاهد أيضًا تكبير العيون بدون جراحة

تكبير العيون بإستخدام المكياج

هناك بعض النصائح عند إستخدام المكياج بهدف تكبير العيون من أهمها مايلي

إستخدام الكحل

عدم وضع الكحل حول العين بالكامل، حيث سيؤدي القيام بذلك إلى أن تبدو العيون أصغر، حيث أنها ستظهر  محاطة بخط دائري غامق مما يجعلها تظهر بحجم صغير، ولكن إذا كنت تبحث عن تكبير العيون، فيجب وضع الكحل على ثلاث أرباع الجزء الخارجي من الجفن، وتجنب بطانة الزاوية الداخلية للعين بإستخدام الكحل، هذا فضلًا عن ضرورة تطبيق الكحل على الرموش بشكل أقل، حيث يتم إستخدام الكحل فقط تحت خط الرموش، وليس داخل الحافة، وحتى يتم تكبير العيون بإستخدام الكحل تحتاج أيضا إلى تطبيق خط الحافة الداخلية للغطاء السفلي مع اللون الأبيض أو ضوء آخر، حيث أنه يعمل على تكبير العيون بشكل ملحوظ، ولكن يجب الحذر وعدم  المبالغة.

شاهد أيضًاافضل العدسات لتكبير العيون وتوسيعها وشكله طبيعي

تمديد كحل وراء الزوايا الخارجية للعين

القيام بتمديد خط الكحل وأن تتحرك بهذا الخط إلى أعلى قليلاً، هذه التقنية سوف تعمل على تكبير العيون ومنحها مظهر أوسع، ولكن يمكن أن تكون طريقة القيام بها صعبة، وإذا لم يتم تطبيق الكحل بشكل متناظر في كلتا العينين، فإنه يمكن أن تجعل العيون تبدو غير متوازنة، لذلك يجب محاولة القيام بذلك بإستخدام مرآة أو صديق للمساعدة في البداية، وأسهل طريقة للقيام بذلك يكون عن طريق إتباع الخطوات التالية

    1. ضع قطعة من الشريط حيث تريد أن ينتهي الخط، من أجل تجنب رسمه طويل جدًا، ومن ثم قم بإزالة الشريط عند الانتهاء.
    2. بدلاً من ذلك، أوقف كحل العين أسفل الأطراف الخارجية للحواجب على كل جانب.
تكبير العيون
تكبير العيون بإستخدام المكياج

شاهد أيضًا أنواع العيون وصفاتها

إستخدام ظلال العيون البيضاء

أضافة ظلال العيون البيضاء أو كحل العينين إلى الزاوية الداخلية للعينين، سوف يساعد على تكبير العيون بصورة ملحوظة، حيث أن هذه التقنية تساعد على جلب المزيد من الضوء في العينين، وتنتج تأثير مميز في تكبير العيون.

شاهد أيضًا إليك الطريقة الصحيحة لتطبيق ظلال العيون بشكل جذاب

تطويل الرموش

هناك عدة طرق لجعل الرموش تظهر بشكل أطول، من أهم تلك الطرق مايلي ..

    • تطبيق الماسكارا على الرموش من أعلى وأسفل.
    • تطبيق الرموش الصناعية.

شاهد أيضًا  مكياج تكبير العين بحيل بسيطة

علاج مشاكل العين بهدف تكبير العيون

إن العمل على تقليل إنتفاخ العيون، يساعد كثيرًا في تكبير العيون، حيث يمكن أن يؤدي تورم الجلد حول العينين إلى الظهور بشكل أصغر، ويجب إتباع هذه الخطوات للحد من إنتفاخ العيون ..

  1. الحصول على الكثير من النوم.
  2. غسل الوجه بالماء البارد.
  3. تطبيق أكياس الشاي الباردة على العيون حيث تعمل بمثابة قابض كما أنها تعمل على تشديد الجلد.
  4. التقليل من إستخدام الملح، حيث أن الكثير من الملح يؤدي إلى إحتباس الماء، مما يؤدي إلى إنتفاخ العيون.
  5. القيام ببعض التمارين الخاصة بالعيون لزيادة الدورة الدموية، وهذا بدوره يقلل من إحتباس الماء.
  6. التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، هذا لن يؤدي بالضرورة إلى تكبير العيون، ولكن الدوائر السوداء سوف ينتقص من جمال العيون.
  7. المحافظة على الصحة، وهذا يعني الحصول على الكثير من النوم، وإتباع نظام غذائي متوازن وصحي والتقليل من تناول الملح في النظام الغذائي الخاص بك.

شاهد أيضًامكياج صباحي للعمل , نصائح لوضع المكياج اليومي

تكبير العيون بطريقة طبيعية

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من تكبير العيون بطريقة طبيعية من أهمها ما يلي

الحصول على قسط كاف من النوم

إذا كنت عرضة للبقاء في وقت متأخر من الليل، فهذا سوف يعرض عينيك إلى أن تصبح باللون الأحمر، كما أن أصابة العيون بالجفاف يحدث غالبًا بسبب الحرمان من النوم، لكن الحصول على قسط كاف من النوم أمر إلزامي، حيث أنه يساعد على تكبير العيون، حيث تحتاج العيون إلى خمس ساعات على الأقل في الليلة الواحدة لتتجدد بشكل صحيح.

شرب الماء

من المعروف أن العيون المنتفخة تكون نتيجة للجفاف، بينما الحرص على إمداد الجسم بحاجته من الماء، سيجعلك تتجنب جفاف العيون وإنتفاخها، وكثيرا ما يحتاج جسم الإنسان إلى تناول ثمانية أكواب من الماء في اليوم الواحد.

ترطيب الوجه

في حين أن ترطيب المنطقة المحيطة بالعين، سوف يحسن مظهر العيون بشكل أكثر، ولكن في الحقيقة يجب الحرص على ترطيب و علاج الوجه كاملًا من الرطوبة، حيث أن ذلك يجعلك تبدو أكثر حيوية.

شاهد أيضًا ترطيب و تلميع الوجه و الرقبة كالنجمات في 5 دقائق

تدليك العيون

يساعد تدليك المنطقة حول العيون بلطف على تشجيع تدفق الدم، وتحسين مظهر العيون، وتقليل دوائر العين الداكنة، حيث يجب التدليك ببطء حول العين، وفركها في دوائر صغيرة.

شاهد أيضًا وصفات طبيعيه للتخلص من انتفاخ العيون و الهالات السوداء

وختاما… ليس أمر مستحيل القيام بتكبير العيون، حيث يمكن القيام بذلك من خلال العديد من الطرق الطبيعية، والغير مكلفة نهائيا، كما يمكن القيام بذلك من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة عند تطبيق المكياج، ويمكن بكل سهولة تعلم ومعرفة المزيد عن تلك الطرق.[1]علاج مشاكل العين بهدف تكبير العيون

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى