تكبير العيون بدون جراحة

تكبير العيون بدون جراحة هو ما سنتعرف على كيفية القيام به من خلال هذه المقالة، العيون الصغيرة أو الضيقة تتميز بها شعوب شرق آسيا، وهي موجودة لدى بعض الأشخاص في باقي المجتمعات، يلجأ بعض الشخصيات، وبصفة خاصة البنات، إلى العديد من الحيل من أجل تكبير العيون بدون جراحة، لأن الجراحة ليست من الأشياء السهلة ولا المتاحة للجميع، في السطور القادمة سنخبركم ببعض الحيل التي يمكن استخدامها في تكبير العيون، بعض تلك الحيل تعتمد على التمارين، البعض الآخر على المكياج، وهناك حيل قد تكون غير متقبلة لدى الكثير إلا أنها بالفعل موجودة.

شاهد أيضاً: طريقة ” تكبير العيون ” بواسطة المكياج الكوري

كيفية تكبير العيون بدون جراحة

سنبدأ في ذكر الطرق الأسهل والألطف نوعاً ما، وبعد ذلك سنعرض الأساليب الأكثر صعوبة بعض الشيء..

التمرين الأول لتكبير العيون

  1. قومي بوضع أصبع السبابة، وهو الأصبع الثاني الذي نرفعه عند التشهد، في المنطقة الوسطى ما بين الحاجبين.
  2. الآن قومي بوضع الإبهام، وهو الأصبع الكبير، عند نهاية سحبة العين.
  3. أغلقي عينيكِ.
  4. قومي بسحب المنطقة التي تحت أصبع الإبهام للخارج باتجاه الأذنين، وفي نفس الوقت قومي برفع المنطقة التي عليها أصبع السبابة إلى الأعلى.
  5. افعلي ذلك للعينين على حد سواء حتى تحصلي على نفس المظهر.
  6. حتى تحصلي على المظهر المطلوب عليكي أن تقومي بتكرار هذا التمرين لمدة أربعين ثانية وتكرريه بشكل يومي.

صراحة التمرين سيكون مؤلم في البداية حتى تعتادي عليه، لكن وكما يقول المثل المصري الشهير مفيش حلاوة بدون نار.

التمرين الثاني لتكبير العيون

  1. قومي بوضع جميع أصابعك، خنصر، بنصر، الأوسط بالإضافة إلى السبابة تحت حاجبيك مباشرة.
  2. قومي بالضغط على تلك المنطقة مع محاولة شدها ورفعها للأعلى قدر الإمكان.
  3. الآن عليكي أن تقومي بوضع أصبع الإبهام تحت عينيك وقومي بشدها للأسفل، مع استمرارية الضغط والسحب للأعلى.
  4. حاولي أن تحافظي على عينيكي مفتوحة قدر الإمكان، لا تقلقي قد تشعرين بقليل من الحرقة.
  5. أغمضي عينيك وأريحيها لبعض ثواني أخرى، وبذلك نكون قد أنهينا التمرين.

سيأخذ الموضوع بعض الوقت، قد تصل إلى أشهر، فلا تستعجلي النتائج، في النهاية أن تحاولين أن تغيري في شكل الجلد بطريقة طبيعية، لكن أحذري عليكي أن تسحبي من أسفل العين دون أن تضغطي، لان الشعيرات الدموية في تلك المنطقة ضعيفة ورقيقة جداً، والكثير من الأطباء ينصح بعدم الضغط على تلك المنطقة حتى لا يتحول لونها إلى اللون الأغمق قليلاً.

تكبير العيون عن طريق المكياج

تكبير العيون بدون جراحة
تكبير العيون بدون جراحة
  1. الألوان الفاتحة في كل شيء تساعد على إظهار الأشياء والأماكن بشكل أوسع، وهذا المثل ينطبق على العين، كلما قمتي بوضع لون ظلال العيون أفتح، كلما حصلتي على مظهر أكبر للعين.
  2. لتحصلي على نتيجة أفضل لتكبير العيون قومي بوضع ظلال العيون الفاتحة في المنطقة التي تقع أسفل الحاجبين مباشرة، وفي الزاوية الداخلية للعين.
  3. لا تقومي أبداً باستخدام أي ظلال ذات ألوان غامقة في زاوية العين الداخلية، فهذا سيعطي مظهر أضيق للعين.
  4. حاولي أن تقومي بإخراج ظلال العين قليلاً عن نهاية العين، لأن هذا يجعل العين تظهر وكأنها أطول.
  5. استخدمي ماسكارا لتكثيف الرموش وتطويلها، حاولي أن تختاري نوع جيد وإن لم يتوفر ذلك يمكنك أن تقومي بوضع أكثر من طبقة.
  6. لا تهملي الرموش السفلية، فهي بأهمية الرموش العلوية في وضع الرموش.
  7. لا تقومي باستخدام أقلام كحل سوداء داخل العين، وإذا كنتي تريدي بشدة، على الأقل لا تقومي بوضعها في نهاية العين، إي دعيها تظهر بمظهر يشبه قليلاً حرف ال ﺤ.
  8. يمكنك أن تقومي بوضع الآي لينر، ولكن قومي بوضعه من زاوية العين الداخلية واسحبيه للخارج بسمك رفيع.
  9. استخدمي خافي العيوب، ما يعرف بالكونسيلر، أفتح من لون البشرة الخاصة بك، خاصة عن أسفل العين.
  10. استخدام اللون الأبيض في زاوية العين الداخلية، وداخل جفن العين السفلي يعطي للعين حجم أكبر.
  11. يمكنك أن تقومي بوضع خط من الآي لينر الأسود السائل أسفل العين، على أن تسحبيه لخارج مساحة العين الأصلية، وتقومي بعد ذلك بدمجه بفرشاة المكياج المخصصة لذلك.
  12. استخدمي الجليتر أو الهاي ليتر الفاتح في الزاوية الداخلية للعيون.
  13. لا تقومي بوضع الكثير من المكياج على الحاجبين، كل ما في الأمر إن كانوا صغيرين يمكنك أن تقومي بمد طرفه إلى ما بعد العين قليلاً حتى يظهر العين بالمظهر الطويل الواسع.

شاهد أيضاً: مكياج تكبير العين بحيل بسيطة

استخدام العدسات في تكبير العين

إذا كنتي بالفعل تستخدمين العدسات اللاصقة، فإليكِ بعض المعلومات التي قد تساعدك في اختيار عدسات تجعل من العين تظهر بشكل أكبر، وإن كنتي تستخدمين النظارات، فعليكِ من هذه اللحظة أن تبدليها إما بنظارات كبيرة مسحوبة من الجانبين، أو بالعدسات اللاصقة:

  1. حاولي أن تختاري عدسات تكون أكبر من بؤبؤ العين، لأنها تعطي مظهر أوسع للعين، لا تستخدميها بكثرة لأن بعض الأطباء يرون أنها ليست محبذه كثيراً، لذلك اختاري نوع جيد.
  2. اختاري العدسات المموجة، فهي تعطي شكل يميل أكثر إلى العين الطبيعية، وفي نفس الوقت تساعد على توسيع العين.
  3. إن كانت عينيك بارزة، ابتعدي كل البعد عن العدسات ذات الإطار لأنها تجعل بؤبؤ العين أكثر بروزاً، ولن تعطي توسيع للعين.

تكبير العيون بدون جراحة

كما ذكر سابقاً، فإن هناك طرق سهلة، وهي ما سردناها في السطور السابقة، وهناك طرق أكثر صعوبة وهي التي سنذكرها في السطور القادمة. .

تكبير العيون عن طريق الغراء

هي من الطرق المنتشرة لدى الكوريين. فهم يقومون بوضع لاصق يشبه الغراء في الجزء العلوي من جفن العين، ويقومون باستخدام أداة بلاستيكية تشبه بنسة الشعر للضغط في منتصف جفن العين، فيلتصق الجفنين في بعضهما البعض، مما يعطي مظهر أكبر وأوسع للعين، على الرغم من كونها طريقة قد تبدو مؤلمة، إلا أنها تستخدم بكثرة.

استخدام اللاصق في تكبير العيون

تكبير العيون بدون جراحة
تكبير العيون بدون جراحة

يلجأ بعض الفتيات إلى استخدام اللاصق الشفاف في توسيع العيون، حتى أن بعض الشركات في الدول الشرق آسيوية بدأت بتوفير لواصق خاصة بتلك الحيلة، تكون أكثر شفافية، أقل سمكاً ولا تسبب التهاب للبشرة، تتم تلك الحيلة بواحدة من الطريقتين:

  1. أن يقوموا بسحب الجهة الخارجية للعين باستخدام أحد أصابع اليد، ويقومون بوضع اللاصق الشفاف باليد الأخرى من تلك الجهة حتى جهة الاذن، وبذلك سيحصلون على عين أطول وأوسع بشكل أفقي.
  2. أن يقوموا بسحب المنطقة من أعلى الحاجب لأعلى، ويستخدم اللاصق الشفاف من تلك المنطقة حتى اتجاه الشعر في مقدمة الرأس.
  3. يستخدم المكياج بعد ذلك لإخفاء اللاصق الطبي وإعطاء مظهر طبيعي للعين والوجه.

توسيع العين بدون جراحة

حقن البوتوكس، البلازما، والفيلر، بالإضافة إلى خيوط الشد جميعها أساليب تستخدم في توسيع فتحة العين، وشد الجفون للأعلى، لأن الجفون المتدلية في بعض الأحيان تكون هي المسئولة عن المظهر الضيق للعين، جميع الطرق السابقة غير جراحية وآمنة على العين، لا تؤثر على النظر، وتستطيع الذهاب إلى الطبيب والخروج بعد ساعات قليلة، وستر النتائج في خلال أيام، وهي من الطرق التي تظل لعدة أشهر بعضها يصل إلى سنة كاملة أو أكثر إذا اتبعت إرشادات الطبيب المعالج.

شاهد أيضاً: افضل العدسات لتكبير العيون وتوسيعها وشكله طبيعي

بعد أن وصلنا إلى نهاية مقالنا وذكرنا عدة طرق مختلفة ومتنوعة ما بين السهلة والصعبة نسبياً لتوسيع العين وإعطائها مظهر أكبر مما هي عليه، نود أن نذكركِ عزيزتي القارئة بأنكِ جميلة كما أنتِ، لا تحتاجي لأي من تلك الحيلة، حاولي أن تركزي على نقاط الجمال التي تمتلكيها بالفعل وقومي بإبرازها، ولا تحاولي أن تلجئي لأي حيلة تجعل مظهرك مختلف أو يشبه أحد أخر.[1]تكبير العين

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى