تكبير الخدود بالحلبة

تكبير الخدود بالحلبة; تكبير الخدود واحدة من العمليات التجميلية التي تهدف من خلالها الفتيات والسيدات، إلى إظهار جمالهن، حيث أن الخدود الممتلئة تمنح الوجه مظهر مشرق، ويشع بالحيوية والجمال، وقد تكون العمليات الجراحية بها بعض المخاطر لذلك يمكن تكبير الخدود بالحلبة بطريقة طبيعية، وبدون أي أضرار أو آثار جانبية، حيث أن الحلبة من المواد الطبيعية الغنية بالكثير من الفوائد والفيتامينات، التي تمنحك المظهر الجذاب المتألق، الذي طالما حلمت به من خلال خطوات بسيطة للغاية[1]food.ndtv.com ، الحلبة، 30/8/2020.

 

تكبير الخدود بالحلبة

الحلبة عبارة عن عشبة خضراء تشبه البرسيم إلى حد كبير، يتم زراعتها في بعض مناطق أوروبا وآسيا والبحر الأبيض المتوسط، يأكلها الهنود مثل الخضروات الورقية للاستفادة بفوائدها الطبيعية المتعددة

  1. تستخدم كمادة أساسية في بعض الصناعات، مثل الأدوية الطبية، كعلاج أو لإخفاء طعم مادة أخرى، بالإضافة إلى استخدامها في الطهي.
  2. تتوفر الحلبة على شكل بذور أو مسحوق، يمكن استخدامها كمشروب أو تُضاف على أكلات معنية، مثل المخللات وخلطة التوابل.
  3. يتم تحميص الحلبة حيث أن لها رائحة نفاذة جدًا، لا يستطيع الكل تحملها، لذلك يمكن تحميص البذور لتقليل الرائحة ثم طحنها واستخدامها.
  4. تُستخدم الحلبة قديمًا على أنها صبغة صفراء ذلك لميزتها العالية في إضفاء اللون وإمكانية تخزين أوراقها الخضراء لمدة تصل إلى ستة أشهر في مكان بارد غير رطب.

فوائد الحلبة للخدود

  1. بديلة لعمليات التجميل: لجأت غالبية النساء في الآونة الأخيرة إلى الكثير من عمليات التجميل عن طريق حقن البوتكس وجلسات الليزر بغرض شد ترهلات الوجه وملء الخدود، وبعد اكتشاف تجارب نبات الحلبة في مجال التجميل تم استخدامها بقوة في تجميل الوجه وبالفعل أثبتت نجاحًا كبيرًا أدى إلى استغناء الكثير من الفتيات وعارضات الأزياء عن العمليات التي قد تسبب أضرارًا بالغة على البشرة والاكتفاء بالمواد الطبيعية وتكبير الخدود بالحلبة.
  2. عامل تجميلي لكبار السن: الحلبة لها تأثير قوي على تحسين مظهر الوجه حيث تحفز ملء الخدود وتعمل على إخفاء الترهلات التي كانت موجودة قبل ذلك، مما ساعد السيدات كبار السن في استعادة جمالهم حيث أنه مع تقدم العمر يفقدون الدهون الموجودة تحت الخدود ويظهر الوجه بشكل مترهل ومنطفئ لكن مع استخدام الحلبة أصبح الأمر سهلًا في الاحتفاظ بالجمال والحيوية.
  3. محفز للحفاظ على جمال الخدود بالرغم من فقدان الوزن: يرغب أصحاب السمنة ف اتباع حمية غذائية تساعدهم في تقليل الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة لكن ما يثير قلقهم في تنفيذ ذلك هو افتقاد الدهون الموجودة في خدود الوجه وظهوره بشكل غير لائق خاصةً أنهم قد لا يملكون وجه سمين مثل الجسم، يمكن في هذه الحالة يمكن استخدام طرق الحلبة المختلفة لـ ملء الخدود أثناء اتباع النظام الغذائي لكن يشترط أن يكون صحي غني بالكربوهيدرات مع شرب كميات كافية من الماء لتجديد الدورة الدموية باستمرار

اقرأ أيضًا: طريقة نفخ الخدود بالأعشاب.

طرق رائعة لتمسين الخدود باستخدام الحلبة

  1. ماسك الحلبة: يمكن تكبير الخدود بواسطة ماسك طبيعي يحفز نفخ الخدود دون الحاجة إلى جلسات الحشو وذلك عن طريق (إضافة كوب بذور حلبة إلى وعاء به لتر ماء ثم وضعه على النار وتركه يغلي لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ترك الخليط يبرد تمامًا ثم وضعه على البشرة لمدة نصف ساعة مع مراعاة تنظيف البشرة جيدًا وعمل حمام بخار لفتح المسام قبل وضع الماسك، يمكن الاحتفاظ بباقي الخليط في الثلاجة لحين استخدامه في اليوم التالي) الاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل تعطي مظهرًا جديدًا لبشرة ناعمة ممتلئة.
  2. خليط بذور الحلبة مع الزبادي: يمكن مزج ربع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحلبة على كوب زبادي حتى الحصول على قوام متجانس أو نقع بذور الحلبة في ماء ليلة كاملة ثم مزج الخليط مع الزبادي ثم تطبيقه على الوجه مرة يوميًا قبل النوم لمدة نصف ساعة ، سوف يُلاحظ بعد مدة من الاستمرار تغير إيجابي في شكل الخدود( يمكن تصوير الوجه قبل استخدام الوجه وبعد مدة من الاستخدام لملاحظة الفرق).
  3. استخدام ماء الحلبة كـ تونر طبيعي: يلعب نوع التونر الذي يتم تطبيقه على الوجه بعد غسله دور كبير في تغذية البشرة وإكسابها رونق جذاب نظرًا لتغلغله في المسام، لذلك يمكن استخدام ماء الحلبة بديلًا عن التونر الكيميائي لتجميل البشرة وتحفيز تكبير الخدود وشد الترهلات، يتم تحضير تونر الحلبة عن طريق نقع بذور الحلبة في كمية ماء لمدة يوم أو يومين ثم تصفية البذور والاحتفاظ بالماء في زجاجة نظيفة وبعد ذلك يمكن مسح الوجه مرتين يوميًا بالتونر بواسطة قطعة قطن بطريقة دائرية في اتجاه واحد.
  4. الحلبة بالحليب: نظرًا للفوائد الجمة الموجودة في الحلبة والحليب معًا يمكن استخدامها لصالح الإسراع في تجميل البشرة وتسمين الخدود وذلك عن طريق تحضير ماسك متجانس يتألف منهما (نقع بذور الحلبة مدة طويلة من الوقت ثم وضعها في الكبة الكهربائية وإضافة الحليب حتى الحصول على خليط متماسك ومتجانس) ويتم وضع الخليط مرة كل يوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  5. الحلبة والخميرة: للخميرة دور كبير في تسمين الخدود لذلك يمكن إضافتها للحلبة كعامل محفز لها والحصول على النتيجة المرغوبة في أسرع وقت، يمكن سر نجاح الوصفة في تطبيقها بهذه الطريقة (غلي بذور الحلبة على النار لمدة ربع ساعة ثم ترك الخليط يبرد وتصفيته من البذور تمامًا، خلط قطعة أو قطعتين من الخميرة مع ماء الحلبة المصفى حتى الحصول على عجينة متماسكة ثم تطبيقها على الوجه ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، يمكن الاستفادة من بذور الحلبة التي تم تصفيتها عن طريق مزجها بماء الورد ووضعها على الوجه لشد البشرة وتنعميها وتفتيحها).

اقرأ أيضًا: 10 وصفات لتسمين الوجه.

تعليمات يمكن تطبيقها مع تكبير الخدود بالحلبة

  1. الحفاظ على درجة رطوبة البشرة باستمرار من خلال شرب 2- 3 لتر ماء يوميًا واتباع أنظمة غذائية صحية تحتوي على العناصر المفيدة للجسم والبشرة.
  2. استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تزيد من نعومة وتغذية البشرة بوضعها قبل النوم لمدة دقائق مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الحلبة.
  3. الابتعاد عن العادات الخاطئة التي تضر البشرة مثل التدخين والإفراط في شرب المواد الكحولية.
  4. ممارسة التمارين الرياضية مرتين أسبوعيًا على الأقل حيث لها دور كبير في تنشيط الدورة الدموية للبشرة وتحفيز إفراز الكولاجين باستمرار.
  5. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وفي حالة التعرض لذلك الحرص على وضع واقي شمس مناسب لنوع البشرة لأن الأشعة البنفسجية كفيلة بتدمير البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار الحلبة.

فوائد أخرى للحلبة

  1. مفيدة لمرضى السكر: أوضحت الدراسات الطبية أن الحلبة تعمل على تقليل معدل السكر في الدم، يمكن لمرضى السكر من النوع الأول تناول 100 جرام حلبة يوميًا ومرضى النوع الثاني 50 جرام فقط كفيلة بضبط السكر إلى حد ما ومنع ارتفاعه.
  2. التخلص من آلام الدورة الشهرية: تعاني المرأة من بعض الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية مثل تقلصات شديدة في البطن التي لا تؤلم بشدة حتى مع تناول المسكنات الطبية، لذلك يمكن تناول مشروب الحلبة ثلاث مرات يوميًا خلال هذه الفترة لتهدئة الألم.
  3. منشط جنسي طبيعي: يلجأ الكثير من الرجال إلى المنشطات المصنعة لزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية ويتحمسون لاستخدامها كثيرًا لما يرون من تأثيرها القوي لكن بعد مدة من الوقت قد تؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة، لذلك لابد من البحث عن طرق طبيعية التي من أهمها الحلبة، تناول 500 جرام حلبة يوميًا كافية لتنشيط الجنس.
  4. علاج حرقة المعدة: الكثير يتجنب تناول أطعمة معينة لأنها تسبب لهم حرقة في المعدة، لكن بتناول مشروب الحلبة أو أكل أوراقها خضراء قبل تناول الطعام تساعد كثيرًا في علاج هذه الحرقة.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الحلبة للبشرة

في النهاية بعد سرد طريقة تكبير الخدود بالحلبة وطرق تطبيقها لذلك وفوائدها المتعددة في النواحي الأخرى الغير التجميلية يجب التنويه على ضرورة عدم الإفراط في تناولها بل الاكتفاء بالحد المسموح يوميًا حتى لا تسبب مشاكل صحية للجسم.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى