تفسير رؤية القمر في المنام

ابن سيرين هو من أشهر مفسري الأحلام، وتفسير الحلم يعتمد على الحالة الاجتماعية للشخص، فتفسير الحلم للرائي المتزوج يختلف عن تفسير الحلم للرائي غير المتزوج، كما يعتمد أيضًا على معتقداته وديانته، وسنتناول هنا تفسير رؤية القمر وحالاته إن كان بدرًا أو هلالًا.

تفسير رؤية القمر في المنام

إن رؤية القمر في المنام دلالة على القيادة، كما يدل على أن الرائي شخص محترم ومحبوب، وقد يُشير إلى الولد الصالح البار بوالديه، أو الزوج الصالحة، الو الزوجة الصالحة.

تدل رؤية القمر في المنام وهو في منزل الرائي، على أنه سيتزوج إن كان أعزبًا، أما رؤية الرجل المتزوج للقمر وزوجته حامل فهي دلالة على أنه سيُرزق بمولود ذكر.

تدل رؤية القمر وهو بدر على الشخص ذو المنصب أو الحاكم، ومن يرى وجهه في البدر فإن خيرًا سيُصيب الرائي، أما إن رأى الشخص وجهه قبيحًا فيدل المناك على أن الرائي في حيرة من أمر ما، أما رؤية الشخص نفسه معلقًا بالقمر فهذا دليل على حصوله على المال الكثير.

وفي تفسير ابن سيرين فإن رؤية الهلال تدل على القيادة والرئاسة، أو الأخبار السارة، وربما يدل أيضًا على نصر للمظلوم ورفع الظلم عنه، وإن رأت السيدة المتزوجة الهلال في المنام فيكون الحلم دلالة على عودة مسافر أو غائب إليها، كما أن الهلال دلالة على الذهاب للحج إن تمت رؤيته في الأشهر الحلم، خاصة إن رأى الشخص نفسه يقص شعره أو يدعو الله.

من يرى القمر بدرًا بين يديه فهذه إشارة إلى زواج الرائي في نفس السنة، أما رؤية القمر واختفائه يُشير إلى زوال النعمة عن الرائي، أو زوال الهموم.

إن رؤية الهلال أحمر اللون دليل على حب الزوج لزوجته، أما الهلال الأخضر فهو دليل على الزواج من رجل أمين، وهذا إن كانت الرؤيا لسيدة عزباء أو مطلقة أو أرملة، وبشكل عام فإن رؤية الهلال دليل على الخير، إذ يرى العديد من المفسرين أن القمر في المنام يدل على المشاعر التي يشعر بها الشخص الرائي، فحلم المرأة بالهلال دلالة على الحبيب وقد يدل على الأب أو الزوج أو ابنها الأقرب لقلبها.

كسوف وخسوف القمر في المنام

خسوف القمر
خسوف القمر

إن رؤية كشوف القمر تدل على الأخبار السارة أو لقاء أشخاص مقربين للقلب، وهذا لأن الخسوف يحدث في النهار بحيث يحجب القمر الشمس، أما رؤية الخسوف فهي غير جيدة إذ ترمز إلى الحزن والهم، أو المرض، أو فراق أشخاص مقربين، فهذه الظاهرة تحدث في الليل.

تشير رؤية الليل بدون قمر أو نجوم إلى أن الرائي يعيش حالة من التشتت والضياع، وربما التعرض لصدمة في حياته، كما تُشير إلى شعوره بالحزن.

رية القمر للحامل

تُشير رؤية القمر في منام الحامل إلى أنها ستُرزق بمولود ذكر، وإن كان القمر بدرًا فهذا دليل على أن المولود سيكون ذو شأن كبير مستقبلًا، أما رؤية البدر ولونه أخضر فإنها تُشير إلى الدين والأخلاق والبركة التي ستعم المنزل بعد مجيء المولود.

رؤية قمرين في المنام

قمرين في المنام
قمرين في المنام

إن رؤية الشخص لقمرين في منامه دلالة على الود والمحبة بين الأخوة والأصدقاء، كما يرمز القمرين إلى الزواج أو الخطوبة، وربما يرمز أيضًا إلى دخول الرائي في شراكة تجارية.

رؤية سقوط القمر على الأرض

إن الحلم بالقمر يسقط على الأرض أو بالبحر، تدل على انعكاس الحالة النفسية للرائي، وربما تدل على مروره بحالة من الخوف أو الوحدة أو الحزن، فإن كان الرائي مقبل على الدخول بصدمة نفسية، أو خسارة، أو فشل في أمر ما.

رؤية القمر والشمس معًا

رؤية الشمس والقمر
رؤية الشمس والقمر

إن رؤية الشمس والقمر يجتمعان معًا، فهذا دلال على حدوث أمر إلى الأب، أو الأم، أو الأخوة والأخوات، وهذا اعتمادًا على ما جاء في القرآن الكريم في رؤية سيدنا يوسف، قال تعالى “ إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى