تفسير الأحلام

تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة والعزباء والحامل

حلم نزول الدورة من الأحلام التي كثيراً ما يحلم بها النساء، وحلم نزول الدورة له العديد من التفسيرات والتأويلات التي تختلف حسب حال الحالم وحسب محتوى الحلم، وقد تكلم مفسري الأحلام قديماً وحديثاً في حلم نزول الدورة وقدموا له العديد من التأويلات حسب رؤية كل مفسر ورأيه فهناك تفسير ابن سيرين وتفسير الإمام النابلسي وابن شاهين وغيرها من التفسيرات لحلم نزول الدورة.

تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة

  • حلم نزول الدورة للمتزوجة من الأحلام الطيبة والتي تدل على بشارة وأخبار سعيدة للمرأة.
  • رؤية دم الحيض في المنام للمتزوجة قد يعني أنها ترزق بأطفال إذا كانت لا تنجب من زوجها.
  • إذا كانت المتزوجة قد بلغت سن انقطاع الحيض فرؤية نزول الدورة عليها قد يعني انها تتمتع بنشاط زحيوية في القادم من عمرها.
  • إذا رأت المتزوجة في المنام انقطاع نزول الحيض عنها فهو دليل على احتياجها للاهتمام والرعاية والحنان من زوجها والمحيطين بها.
  • إذا كان نزول الدورة في المنام يصاحبه الشعور بالضيق والتوتر فقد يدل ذلك على مشاكل تقابلها في قادم أيامها فلتعمل على حلها بحكمة وروية.
  • إذا رأي الرجل نول الدورة على زوجته فقد يعني ذلك حصوله على خير قادم أو زيادة في الرزق.
  • نزول الدورة على المتزوجة في المنام وكان الدم متدفقاً وبكثرة فيدل على تحقيق الأمنيات التي طال انتظارها.

اقرأ أيضاً: أفضل فيتامينات تكبير الصدر وزيادة حجم الثدي بشكل طبيعي

تفسير حلم نزول الدورة للعزباء

  • حلم نزول الدورة في المنام للعزباء يدل على قرب خطبتها وارتباطها إذا لم تكن تشعر بالقلق من تأخر الحيض عنها وإلا فإنه حديث نفس .
  • وقد يعني رؤية دم الحيض  في المنام ارتكاب الذنوب والمعاصي ، والاغتسال من الحيض دليل على التوبة والإقلاع عن هذه الذنوب.

تفسير حلم نزول الدورة في المنام للحامل

  • حلم نزول الدورة في المنام للحامل قد يعني أنها يجب أن تبتعد عن أي شخص قد يسبب لها المشاكل او يشكل خطراً على الجنين.
  • إذا كان نزول الدورة في المنام للحامل بسهولة ويسر ولا تشعر معه بمشاكل أو آلام فقد يدل ذلك على سهولة الولادة وخروج الجنين.
تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة .
تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة .

تفسير حلم نزول الدورة في المنام للنابلسي

إذا رأى الرجل في المنام أنه حائض فإنه يأتي محرماً.
فإن رأت إمرأة إنها حائض فإنها في ذنب أو تخليط، فإن اغتسلت تابت من الذنب وذهب همها، فإن رأت ذلك من يئست من الحيض رزقت ولداً، لقوله تعالى: ” فضحكت فبشرناها بإسحاق “. والضحك في اللغة بمعنى الحيض، فإن رأت إنها مستحاضة فإنها في إثم، وتريد أن تتخلص منه، ولا يتهيأ لها الخلاص، لأن ذلك قد صار طبعاً لها، فلا تقدر على تركه إلا بعد جهد، فإن تابت فإنها لا تثبت على توبتها، وكذلك إن زوجها يجامعها وهي حائض فإنها تخرج من بلدها هي وزوجها. وقيل إذا رأى الرجل أنه حائض فإنه يكذب.
وإن رأى إمرأته حائضاً انغلق عليها أمره، وقيل الحيض حجامة أو فصد، وقيل الحيض شيطان، ومن رأت شيطاناً رأت الحيض، والحيض نقص في الدين وفي الصوم والصلاة، وقيل الحيض مرض، والمرأة العازبة اليائسة من الحيض إذا رأت الاستحاضة في المنام دل ذلك على الزوج، وإن كانت تحيض دل ذلك على نزف الدم، وكذلك سلس البول إذا رآه الرجل في المنام. وربما دل الحيض والاستحاضة على النكد والفرقة بين الزوجين. وربما دل حيض العقيم على الحمل بالأولاد، والحيض للحامل ولادة غلام.
وإن رأى الرجل أنه حائض وطئ مالاً يحل له وطؤه.
ومن رأى: إمرأته حاضت كسدت صناعته.

تفسير حلم نزول الدورة في المنام لابن شاهين

وهو على أوجه:
فمن رأى أنه حاض دل ذلك على فساد دينه وارتكاب محرم.
ومن رأى: أن زوجته حاضت فإن أمور الدنيا تتعوق عليه، وإن كانت زوجته صالحة فإنه تحير في دينه.
وإن رأت المرأة إنها حائض فإنه يحصل لها مال بقدر الحيض.
ومن رأى: أنه كان حائضاً سواء كان رجلاً أو إمرأة واغتسل من الحيض ولبس ثوبه فإنه يدل على نجاح دينه ودنياه.
ومن رأى: أنه يجامع إمرأة حائضاً وتدفق منيها عليه فإنه حصول مال، وقيل إذا رأت المرأة إنها حاضت وكانت عقيمة من النسل فإنها تلد لقوله تعالى ” فضحكت فبشرناها بإسحق ” وأراد بالضحك ههنا الحيض. وقيل رؤيا الحيض تدل على الكذب لقوله عليه الصلاة والسلام في الحديث الذي يدل على ذلك.
وإن رأت العجوز إنها حاضت فإنه يدل على إنقضاء أجلها.
وإن رأت الطفلة إنها حاضت فإنه يدل على إزالة بكارتها. وقيل رؤيا الحيض للعجوز والصغيرة يؤول بالموت، وربما دلت رؤيا الحيض للصبية على الزواج.

تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة

تفسير حلم الحيض للشاب الأعزب في المنام

إذا رأى الشاب الأعزب الذي لم يتزوج بعد دم الحيض يلطخ ثيابه فهو دليل على الشعور بالقلق والتوتر وانه يواجه مشاكل يحاول التخلص منها، كما قد تدل على خوفه من تحمل المسؤلية والرغبة في التهرب من الواجبات الملقاة عليه.

تفسير حلم الحيض في المنام للرجل

إذا رأي الرجل في المنام حلم نزول الدورة عليه فقد يدل ذلك على ارتكابه للكثير من الذنوب والمعاصي التي يجب عليه الإقلاع عنها.

وإذا رأى الرجل أنه يغتسل من هذا الدم فهو دليل على التوبة من الذنوب والإقلاع عن المعاصي.

أنواع الأحلام والرؤى

الأحلام في الشرع الشريف ثلاثة أنواع:

أحلام رحمانية، وأحلام نفسانية وأحلام شيطانية

الأحلام الرحمانية: وهي من المبشرات وهي رؤيا من الله والتي تسعد المؤمن وتشعره بالخير، وهذه الرؤى يحكيها المسلم لمن يحب .

أحلام نفسانية: وهي الأحلام التي هي حديث النفس لما يلقاه المسلم من احداث أثناء النهار وما يخالجه من مشاعر أو قلق وأحداث، وهي تعتبر حديث نفس ولا تفسير لها.

أحلام شيطانية: وهي أحلام من الشيطان يحزن به المسلم ويصيبه بالقلق والتوتر، فيشرع فيها عدم حكايتها لأحد وأن يتعوذ بالله من شرها وشر الشيطان وأن يتفل عن يساره ثلاث مرات وأن يتحول عن الجنب الذي ينام عليه.

أحاديث نبوية صحيحة عن الأحلام والرؤى

قال النبي صلى الله عليه وسلم  “الرؤيا ثلاثة رؤيا من الله ورؤيا تحزين من الشيطان ورؤيا مما يحدث به الرجل نفسه في اليقظة فيراه في المنام” . ( البخاري ).

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : “إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها : فإنما هي من الله ، فليحمد الله عليها ، وليحدث بها ، وإذا رأى غير ذلك مما يكره : فإنما هي من الشيطان ، فليستعذ من شرها ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره ” . رواه البخاري.

عن أبي قتادة قال ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ” الرؤيا الصالحة من الله ، والحلُم من الشيطان ، فمَن رأى شيئا يكرهه فلينفث عن شماله ثلاثا وليتعوذ من الشيطان فإنها لا تضره”. رواه البخاري.

عن جابر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” إذا رأى أحدكم الرؤيا يكرهها فليبصق عن يساره ثلاثاً ، وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثاً ، وليتحول عن جنبه الذي كان عليه ” .
رواه مسلم.

تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة .
تفسير حلم نزول الدورة للمتزوجة .
زر الذهاب إلى الأعلى