الخضروات و الفواكه

تعرف على 8 فوائد عجيبة للتفاح الأحمر و الأخضر

التفاح هو فاكهة الملوك ، و يعد من أكثر الفواكه انتشاراً بين البشر ، و التفاح له الكثير من العشاق و المحبين ، و ذلك بفضل طعمه المتميز ، و مذاقه الفريد ، و الذي يحبه الكبار و الصغار ، و التفاح ليس طيب المذاق فقط ، لكن التفاح يحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن الهامة ، و التي لها الكثير من الفوائد للجسم ، و الصحة للإنسان ، ويساعد في الوقاية من أمراض عديدة قد تصيب الإنسان و تمرضه .

القيمة الغذائية للتفاح

  • التفاح من الفواكه الغنية بالفيتامينات المتنوعة ، فهو يحتوي على فيتامين ج ، و الذي يعد من أفضل الفيتامينات التي تساعد في زيادة مناعة الجسم ، و رفع نسبة مضادات الأكسدة في الدم ، كما يحتوي على فيتامين أ ، و هو الفيتامين الذي له دور كبير في تحسين القدرة على الإبصار و علاج مشاكل العين .
  • و يحتوي التفاح كذلك على مجموعة فيتامين ب بأنواعها ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب6 ، كما يعد من الفواكه الغنية بفيتامين هـ و الذي يحسن من عملية الهضم .
  • و يحتوي التفاح كذلك على العديد من المعادن الهامة للجسم و التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها ، فهو غني بمعادن الكالسيوم الضروري لبناء العظام ، و منع هشاشة المفاصل ، كما يحتوي على البوتاسيوم ،و الذي يساعد في الوقاية من امراض القلب و الأوعية الدموية ، و يحتوي كذلك على المغنسيوم ، و المنجنيز ، و الزنك .
  • و يحتوي التفاح كذلك على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ، و التي لها أهمية كبيرة للجهاز الهضمي ، و تحسين عملية الهضم .
فوائد التفاح الاحمر و الاخضر
فوائد التفاح الاحمر و الاخضر

8 فوائد عجيبة  للتفاح الأحمر و الأخضر

التفاح يساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض ، كما أن له العديد من الفوائد للجسم و الصحة و التي تجعل منه من أفضل الفواكه الطبيعية للجسم ، و من فوائد التفاح للجسم :

1 – الوقاية من السرطان

التفاح يعد من الفواكه الشهيرة و التي تساعد في الوقاية من مرض العصر ألا و هو مرض السرطان ، فالتفاح يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، و فيتامين ج ، و التي تعمل على مقاومة الأمراض السرطانية ، و تقلل من احتمال ظهور التحور الجيني في الخلايا و الذي يعد المسبب الأول للسرطان ، كما أن مضادات الأكسدة في التفاح تساعد في منع الإصابة بالأمراض المزمنة .

2 – تقليل الكولسترول في الدم

من فوائد التفاح المعروفة انه يقلل من نسبة الكولسترول في الدم ، فالإنسان عند تناول الكثير من الدهون المشبعة ، و الدهون الثلاثية الضارة في وجبات الأكل ، يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة الكولسترول في الدم ، الامر الذي يدفع الجسم لتخزين الزائد منه على جدران الأوعية الدموية و الشرايين ، مما يسبب ضيق مجرى الدم ، و التعرض للذبحات الصدرية ، و التفاح يساعد في تنظيف الشرايين ، و الأوعية من الكولسترول الزائد ، و يوسع مجرى الدم ، و يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم .

3 – تقوية الجهاز المناعي

الفيتامينات و المعادن المختلفة التي توجد في التفاح تساعد بشكل كبير في زيادة عدد كرات الدم البيضاء ، و التي تعد المسئولة عن تقوية الجهاز المناعي ، و تهاجم البكتريا و الفيروسات التي تصيب الجسم ، الأمر الذي يساعد في زيادة مقاومة الجسم للأمراض .

فوائد التفاح الاحمر و الاخضر .
فوائد التفاح الاحمر و الاخضر .

4 – تحسين عملية الهضم

التفاح يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية ، و التي تعد من أكثر الأمور المساعدة في تحسين عملية الهضم ، و الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي ،و يساعد التفاح بشكل فعال في علاج الإمساك ، و يسهل من عملية التخلص من الفضلات بشكل كبير .

5 – تقوية القلب

التفاح يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، و الذي يعد المعدن الصديق للقلب و الأوعية الدموية ، فالبوتاسيوم يساعد بشكل فعال في تقوية عضلة القلب ، و يحسن من قوة العضلة في ضخ الدم ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وصول الدم للأطراف البعيدة في الجسم ، و تنشيط الدورة الدموية ، كما يساعد التفاح في الوقاية من السكتات القلبية و الجلطات الدموية .

6 – علاج الأنيميا

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الحديد ، و لذلك عند ترك التفاح بعد تقطيعه ، يتفاعل الحديد الموجود في التفاح مع الاكسجين في الهواء ، و الحديد الموجود في التفاح يساعد في زيادة كمية الهيموجلوبين في الدم ، و في زيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم ، و هو الامر الذي يساعد في القضاء على الأنيميا ، و تقوية الجسم ، والتغلب على الشعور بالضعف و الإعياء المصاحب للمرض .

7 – الوقاية من الزهايمر

يحتوي التفاح على الكثير من المعادن الهامة للجسم ، و التي منها المغنسيوم ، و المنجنيز ، و البوتاسيوم و الزنك ، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة في الجسم مثل فيتامين أ و فيتامين ج ، و فيتامين هـ ، و غيرها من الفيتامينات الهامة للجسم ، و  هذه المركبات تساعد في تنشيط الدورة الدموية ، وزيادةو صول الدم المحمل بالأكسجين و الغذاء إلى خلايا المخ و الدماغ ، و بالتالي تقوية الذاكرة ، و التقليل من فرص التعرض للزهايمر ، و الخرف المبكر .

فوائد التفاح الاحمر و الاخضر .
فوائد التفاح الاحمر و الاخضر .

8 – علاج التهابات الكبد

يعد الكبد من أكبر الأعضاء في جسم الإنسان من حيث الحجم ، و هو كذلك العضو الأهم في الجسم ، حيث يقوم الكبد بوظيفة فلترة الغذاء ، و تخليص الجسم من السموم ، وتنظيم عملية الهضم في الجسم ، لكن  الكبد يسمى بالعضو الصامت ، و الذي لا يشتكي حتى تتكاثر عليه الأمراض و تكثر الالتهابات ، و التفاح يساعد بشكل كبير في تحسن صحة الكبد ، و تنظيم انزيمات الكبد ، و إعادة وظائفه إلى المستويات الطبيعية ، كما يساعد التفاح في زيادة افراز العصارة الصفراء و التي تقوم بهضم الدهون ، و تكسير السموم و طردها من الجسم .

التفاح من الفواكه المهمة للجسم ، و التي تساعد في الوقاية من كثير من الامراض التي تصيب الجسم ، كما يعد من أكثر الفواكه انتشاراً ، و أكثرها قابلية بين الناس .

زر الذهاب إلى الأعلى