آخر اخبار الصحة

تعرف على أفضل زيت للطهي للوقاية من الموت المبكر

2019328161914981HA

يؤدي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلى الحماية من الأمراض الخطيرة التي قد تتسبب بالموت المبكر.  ويعتبر نوع الزيت الذي يستخدمه المرء في الطهي عاملاً هاماً في الحماية من الأزمات القلبية، وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول. 

وبحسب أخصائية التغذية جولييت كولو فإن زيت الزيتون هو أفضل أنواع الزيوت المفيدة لصحة القلب، وذلك لأن 85% من الدهون الموجودة فيه هي دهون صديقة للقلب، تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول.

وعلى الرغم من أن زيت الزيتون يساهم في الحماية من ارتفاع ضغط الدم والأمراض المرتبطة بالتقدم بالسن، تنصح كولو بعدم تناول أكثر من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كل يوم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

من جهتها ذكرت أخصائية التغذية البريطانية سارة بروير، إن فوائد زيت الزيتون لا تقتصر على صحة القلب فحسب، وإنما تساعد أيضاً في منع أنواع معينة من السرطان، إضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من فيتامين E.

وبحسب الأخصائيين فإن زيت الزيتون يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، الأمر الذي يساهم في الحماية من الإصابة بالجلطات الدموية، وفق ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى