تطورات رحيل ميسي من برشلونة

تطورات رحيل ميسي من برشلونة؛ بعد حدوث اضطرابات عديدة في صفوف فريق برشلونة، وخروج من الموسم بدون الحصول على أي بطولة، والهزيمة علي يد البايرن، التي تعد أكبر هزيمة في تاريخ النادي في البطولات الأوروبية، وإقالة أثنين من المدربين في موسم واحد، جعلت ميسي يفكر في الرحيل نهائيا عن برشلونة هذا الصيف، وعدم تضييع آخر سنوات عمره في فريق لن يستطيع مساعدته علي تحقيق الإنجازات والبطولات التي يريدها.

 تطورات رحيل ميسي من برشلونة

حدثت عديد من المشكلات التي دمرت العلاقة، بين ميسي ورئيس النادي، جعلته يقرر رسميا الرحيل عن الفريق وقد بدأ تسلسل المشكلات كالأتي:

  1. حدثت مشادة منذ بضعة أشهر، بين ميسي ومدير التعاقدات إريك أبيدال، ثم تطورت الخلافات ووصلت إلي رئيس النادي بارتوميو.
  2.  تم تعيين رونالد كومان، كمديراً فنيا لنادي برشلونة، وهو القرار الذي لم يعجب الأرجنتيني ميسي، مفضلاً لاعب الفريق السابق تشافي مديرا فنيا للفريق.
  3.  طالب ميسي الإدارة بضرورة التعاقد مع لاعبين من الطراز الأول للمنافسة علي البطولات.
  4.  طلب عودة البرازيلي نيمار واستقدام مواطنه لاوتارو مارتينيز وهو ما قابلته الإدارة بالرفض، نظرا للخسائر الكبيرة في جائحة كوفيد19 الحالية.
  5. عقد ميسي جلسة مع المدير الفني الجديد رونالد كومان، والذي أعلن عن رغبته في بناء مشروع جديد يتكون من الشباب، وقد رآه ميسي مضيعة لآخر أعوامه في كرة القدم قبل الاعتزال.
  6.  قرر ميسي رسميا مغادرة برشلونة والذهاب إلي نادي آخر للعب معه في الموسم القادم.[1]

شاهد أيضاً: جماهير برشلونة يشجعون ميسي في زمن الـ كورونا على طريقتهم الخاصة

وجهات ميسي المحتملة

من الصعب حاليا علي أي نادي شراء الأرجنتيني ميسي، وتحمل راتبه الضخم، وهو الأمر الذي سيكون صعبصا علي الأندية في ظل الخسائر المادية للجائحة الحالية، ويوجد حاليا ثلاث أندية أكثر جاهزية لشراء اللاعب، وقد قربتهم الصحافة كثيرا من التعاقد معه وهي كالتالي:

مانشستر سيتي

يعد فريق مان سيتي، أحد الأندية التي لم تتضرر كثيرا من الجائحة الحالية، ولدي رئيسه منصور بن زايد، الاستعداد لتمويل الصفقة بشكل كبير، ومن ناحية المدير الفني جوارديولا، رحب جدُا بفكرة التعاقد مع ميسي، الذي صرح في أكثر من مناسبة أنه الأفضل في التاريخ.

وبالإضافة لذلك؛ قد درب بيب جوارديولا ميسي سابقًا في أيام تدريبه لبرشلونة، لذلك هو يعرف ميسي جيدًا وطريقة لعبه، وذلك سيساعده للتأقلم مع الفريق بشكل كبير.

العائق الأكبر في الصفقة، هو قواعد اللعب المالي النظيف التي عانى منها نادي مان سيتي في وقت سابق، وكان مهددًا بالإيقاف الأوروبي لذلك سيكون صعبا جدا شراء الأسطورة ليونيل ميسي.

باريس سان جيرمان

  1. يعتبر نادي باريس سان جيرمان، ثاني الأندية القادرة مالياً على شراء الليو ميسي، والذي أعلن رئيسه ناصر الخليفي رئيس صندوق الاستثمار القطري، ومالك قنوات بين سبورت الرياضية، أنه قادر علي شراء أي لاعب في العالم.
  2. الفريق الباريسي يقضي أزهى فتراته الكروية، بعد الصعود لنهائي الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي، بعد الخسارة من بايرن ميونخ بهدف نظيف، كما حصد جميع البطولات المحلية في فرنسا.
  3. لكن المشكلة أيضا هنا هي نفس مشكلة السيتي، وهي قواعد اللعب المالي النظيف، خاصة أن باريس منذ سنوات قليلة، أستقدم لاعبين بمبالغ عالية كالبرازيلي نيمار، أغلى صفقة في التاريخ، قادما من برشلونة الإسباني بصفقة مالية قدرت ب222 مليون يورو
  4. كما استقدم الفريق أيضًا، الشاب الفرنسي الساطع كليان مبابي، ب150 مليون يورو، لذلك في حالة استقدام ميسي، سوف يدان فريق باريس بشكل كبير، وسوف يكون مهددا بالمنع من شراء اللاعبين، أو اللعب الأوروبي لمدة كبيرة.

ميسي والشرط الجزائي

رحيل ميسي عن برشلونة، لن يكبد النادي خسائر بقدر ما يقدمه ميسي، في الشرط الجزائي الذي وضعه النادي والذي يبلغ 700 مليون يورو، في حين تداولت الصحف الأجنبية خبر استقالة رئيس نادي برشلونة”جوسيب ماريا بارتوميو”، على أثر أزمة ميسي، وقد تم نفي هذا الخبر من قبل رئيس النادي.

حالة من القلق قد تصل إلى شغب، من جماهير نادي برشلونة، وبالأخص محبي ومشجعي اللاعب الكتالوني  معلنين عن غضبهم تجاه النادي ورئيسه في التعامل مع الأزمة التي خلفها إعلان رحيل ميسي.

مواضيع ذات صلة

بين التكهن والإثارة ميسي رقم 1

احتل ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الرقم واحد، في وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة على منصة تويتر، بين التغريدات المؤازرة له، وبين التكهنات حول النادي الذي من المتوقع أن ينضم له، وبين مطالبته الانتظار حتى انتهاء الموسم وعدم تكبد الشرط الجزائي.

شاهد أيضاً: بالفيديو: ميسي يفجر مفاجأة.. هدد بالرحيل عن برشلونة أو تنفيذ شرطه الصادم!

أخيرًا … في سياق الحدث تم الإعلان عن واحد من أسباب رحيل ميسي، وهو التخلي عن سواريز صديقه المقرب في الموسم القادم، من قبل مدرب الفريق رونالد كومان الذي أهان سواريز.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى