العناية الشخصيةالوجه

تصغير الأنف بسرعة

تصغير الأنف بسرعة؛ من الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، وخاصة  النساء والفتيات بحثاً عن الشكل الجمالي المطلوب، وملامح الوجه المتناسقة، مع تطور الأبحاث الطبية، أصبح هناك العديد من الوسائل سواء الطبيعية منها، أو التمارين البسيطة التي تساهم في علاج هذه المشكلة، وتساعد على تصغير الأنف، وتمنحها الشكل المتناسق مع ملامح الوجه.

تصغير الأنف بسرعة

يؤكد المتخصصون، على أن هناك العديد من الحلول، التي تساعد على تصغير الأنف، وتعديل شكلها في وقت قياسي، ولعل من أبرز هذه الوسائل هي بعض التمارين البسيطة، والتي تتوقف على حجم المشكلة  الموجودة في الأنف، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تعديل شكل الأنف، بعيدًا عن عمليات التجميل الجراحية.

شاهد أيضًا: تصغير الأنف الكبير

تمارين تصغير الأنف

هناك العديد من التمارين البسيطة، التي بإمكانها أن تقوم بتعديل شكل الأنف، وتساعد على تصغير حجمه، ومن أهم هذه التمارين وكيفية تطبيقها بشكل صحيح، إليك – عزيزي القارئ- السطور التالية:

تمرين تقصير الأنف

يعد تمرين تقصير الأنف، من الوسائل الفعالة التي تساعد على تصغير الأنف، ويتم تطبيق هذا التمرين من خلال الضغط على طرف الانف، باستخدام السبابة، ثم بعد ذلك يتم الضغط  إلى الأسفل بشكل تدريجي، وينصح بتكرار هذا التمرين من 10 – 20 مرة بشكل يومي، حتى يتم لمس نتائج سريعة.

تمرين يساعد على تصغير الأنف العريض

وهو ما تمارين الهامة التي تساعد على  التقليل من الترهل، ويساهم في تحديد شكل الأنف، لذلك فهو من التمارين المناسبة للأنف العريض، ويتم تطبيق هذا التمرين من خلال الضغط على جانبي الأنف باستخدام إصباعي السبابة باليدين، ويفضل أن يتم تطبيق هذا التمرين مع التنفس، حتى يتم الحصول على نتائج سريعة.

كما ينصح بتطبيق هذا التمرين أثناء القيام بجهد، وبعدد مرات لا يقل عن 10 مرات يومياً، مما يساهم في الحصول على نتائج خلال مدة لا تزيد عن اسبوع.

تمرين ذبذبة الأنف

أما عن التمرين الثالث، فهو يساعد أيضًا على تصغير الأنف وتقوية الغضاريف بها، وجعله أكثر تحديدًا، ويتم تطبيق هذا التمرين من خلال تمرير أصبع السبابة من ذبذبة الأنف ثم إلى أعلى ، وتكرر هذه الخطوة من 20 – 30 مرة يومياً، حتى نحصل على النتائج المرجوه في وقت سريع.

تمرين المساج الخاص بالأنف

وهو من التمارين الأكثر فعالة في تصغير حجم الأنف، ولم تقتصر فوائد هذا التمرين على تحديد حجم الأنف وتصغيرها فحسب، بل أنه من الوسائل الفعالة التي تساعد على التخلص من الصداع النصفي، ويتم القيام بهذا التمرين من خلال عمل حركات مساج أو تدليك دائرية، بداية من الجسر الأنفي وامتداداً حتى الأطراف الجانبية، وحتى يمكن الحصول على نتائج سريعة، ينصح بتكرار هذه الخطوة من 5 إلى 10 مرات بشكل يومي.

تمرين التنفس يساعد على تصغير الأنف

وهو من التمارين الفعالة أيضًا في تصغير حجم الأنف، ويتم عمل هذا التمرين عن طريق الجلوس بوضع مريح، ثم يتم سد إحدى فتحات الأنف، والقيام بأخد نفس عميق والتوقف عنه لمدة 5 ثواني، ثم بعد ذلك يتم ترك الفتحة الأولى وسد الفتحة الثانية مع التنفس بشكل عميق، والتوقف لمدة 5 ثواني، يتم تكرار الخطوات السابقة لمدة 10 مرات أو أكثر بشكل يومي، حتى يتم الحصول على نتائج سريعة.

شاهد أيضًا: تصغير الانف – وصفات طبيعية سريعة المفعول لتصغير الانف

تصغير الأنف باستخدام الوصفات الطبيعية

كما للعديد من الوصفات الطبيعية، دوراً فعالًا أيضًا في تصغير الأنف، والحصول على شكل متناسق، ومن أهم الوصفات الطبيعية التي اثبتت فعاليتها في هذا الأمر ما يلي:

الوصفة الأولى: معجون وخل التفاح والزنجبيل 

المكونات
  • 1 ملعقة من معجون الأسنان
  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح
  • 1 ملعقة كبيرة من مبشور الزنجبيل الطازج أو بودرة الزنجبيل
طريقة الاستخدام:
  1. نقوم بخلط المكونات السابقة جيداً، حتى نحصل على خليط متجانس وقوام كريمي.
  2. نقوم بفرد هذا الخليط على منطقة الأنف باستخدام فرشاة أسنان، ويترك هذا الخليط حتى يجف تمامًا أو لمدة 30 دقيقة.
  3. في الخطوة التالية، يتم إزالة الخليط بواسطة الماء الدافئ ثم الماء البارد، كما يمكن إزالته بواسطة خل التفاح.

الوصفة الثانية: الزنجبيل الطازج والماء الدافئ

يعد الزنجبيل الطازج من الوسائل الطبيعية التي تساعد على تصغير حجم الأنف بسرعة، وذلك عن طريق حرق الدهون المتراكمة أسفل الجلد، بالإضافة إلى قدرته على شد وعلاج ترهلات الجلد بشكل كبير.

المكونات
  • 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج والمبشور
  • 1 ملعقة من الماء الدافئ.
طريقة الاستخدام:
  1. نقوم بخلط المكونات السابقة حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك.
  2. في الخطوة التالية، نقوم بتنظيف الوجه جيداً، ثم تطبيق هذا الخليط على منطقة الأنف.
  3. ينصح بتكرر الخطوات السابقة مرتين إسبوعياً، حتى نحصل على نتائج سريعة.

شاهد أيضًا: تصغير الانف بدون جراحة

الوصفة الثالثة: زيت الارز وزيت السرو  يساعد على تصغير الأنف

لم تتوقف فوائد زيت الأرز وزيت السرو على تغذية البشرة فحسب، بل استطاعت هذه الزيوت الطبيعية أن تُثبت فعاليتها أيضاً في التقليل من حجم الأنف والمساعدة على شده وتنحيفه، مما يجعلها تبدو أصغر حجماً.

المكونات
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الارز
  • 2 ملعقة من زيت السرو
طريقة الاستخدام
  1. يتم خلط هذه الزيوت جيداً، ويتم تنظيف البشرة بواسطة الماء الدافئ.
  2. بعد ذلك، يتم تطبيق خليط الزيوت على البشرة والأنف، لمدة تتراوح ما بين 10 -15 دقيقة
  3. بعد انتهاء هذه المدة، يتم تنظيف البشرة بواسطة الماء الدافئ ثم الماء البارد.
  4. يتم تكرار هذا الخليط على الوجه  3 مرات إسبوعياً بحد أدنى، حتى يمكن الحصول على نتائج سريعة وواضحة.

الوصفة الرابعة: الثلج وقطعة من القماش الناعم

من الوسائل التي لها دور أيضًا في التقليل من حجم الأنف أيضًا، هو استخدام مكعبات الثلج بشكل منتظم، وذلك عن طريق التقليل من الانتفاخات الموجودة في الأنف، ومنحه شكل أصغر حجماً.

طريقة الاستخدام

فقط ما عليك فعله هو احضار مكعبات من الثلج،  ثم يتم تغطيتها بقطعة من القماش الناعم، ويتم تمريرها بحركات دائرية على منطقة الأنف لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة، ثم يتم رفع قطع الثلج لمدة 3 دقائق، لحماية الجلد من التعرض للالتهابات، ثم بعد ذلك يتم تكرار الخطوة السابقة من 3-4 مرات خلال اليوم، حتى يمكن الحصول على نتائج سريعة.

الوصفة الخامسة: عصير الليمون

كما يعد عصير الليمون من الوسائل الطبيعية، التي تساهم في تصغير حجم الأنف، عن طريق حرق الدهون المتراكمة بداخلها، كما أنه يساهم في التخلص من الرؤؤس السوداء المتراكمة بالجلد.

طريقة الاستخدام

فقط ما عليك فعله هو عصر ثمرة واحدة من الليمون في طبق صغير، وباستخدام قطعة من القطن الناعم، قومي بتطبيق العصير على منطقة الأنف وتركها حتى تجف تماماً، ثم يتم تكرار الخطوة السابقة لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة، ثم بعد ذلك يتم تنظيف الأنف بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

حتى يمكن الحصول على نتائج سريعة، ينصح بكرار هذه الوصفة من 3 مرات إلى  5 مرات اسبوعياً.

وختاماً، حاولنا من خلال السطور السابقة إلقاء الضوء على أهم الوسائل الطبيعية التي تساعد على تصغير الأنف بسرعة عن طريق الوصفات الطبيعية أو عن طريق التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى