يعد شكل الأنف من معايير الجمال،التي تؤثر على جمال الوجه، وقد يعاني البعض من شكل الأنف الغير مناسب بالنسبة له، فيعتقد أن الانف أكبر قليلًا من المعتاد، أو أنه أطول بشكل غير متناسق مع ملامح الوجه، و تصغير الأنف بالتمارين يعد طريقة من طرق تجميل الوجه، وتجعل الأشخاص  لا يلجئون إلى عمليات التجميل، وتصغير الأنف بالتمارين يأتي بنتائج ملموسة وواضحة مع المداومة على هذه التمارين بشكل دوري.

تصغير الأنف بالتمارين

هناك العديد من التمارين التي من الممكن القيام بها من أجل تصغير الأنف، وزيادة جماله، ومن هذه التمارين ما يلي:

  • تمرين حدة الأنف: في هذا التمرين يكون الهدف منه علاج ترهل الأنف وتفلطحه، حيث يظهر الأنف بشكل عريض في أسفله، ويمكن إجراء هذا التمرين من خلال وضع السبابة والإبهام على جانبي الأنف من الأسفل، ثم الضغط على الأنف مع الزفير بقوة وإخراج النفس، ومن الأفضل أن يتم إغلاق فتحة الأنف لتقليل خروج النفس، ويتم تكرار هذا التمرين أكثر من خمس مرات في اليوم، فهو يساعد على تصغير الأنف، وزيادة حدته واستقامته.
  • تمرين تقصير الأنف: قد يعاني البعض من من طول الأنف، ويزيد هذا الطول في حجم الأنف غالبًا مع التقدم في العمر، وضعف العضلات، وترهل الجسم، ويتم القيام بهذا التمرين لتقصير حجم الأنف من خلال الضغط على جانبي الأنف بالسبابة والإبهام، وفي نفس الوقت يتم رفع طرف الأنف بالسبابة الأخرى إلى أغلى، والاستمرار في هذا التمرين عشر مرات في اليوم، للمساعدة في تصغير الأنف وتقصيره.
  • تمرين رفع الأنف: في هذا التمرين يتم فتح الفم على شكل 0، ثم يتم تحريك الرأس إلى الأمام والخلف عدم مرات، مع رفع الصدر والتنفس بعمق من الأنف، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم، فهو يساعد على رفع الأنف قليلًا وتصغير شكله.
  • تمرين استقامة الأنف: استقامة الأنف قد يكون مطلب لكثير من النساء لزيادة جمال الأنف، ويمكن إجراء هذا التمرين من خلال الابتسام ابتسامة عريضة، مع الضغط على طرف الأنف العلوي، ورفعه قليلًا، فهذه التمارين مع التكرار في اليوم لعدد كبير من المرات تساعد في تقوية العضلات على جانبي الأنف، وشد الجلد وتقويته.

اقرأ كذلك: طرق تصغير الانف بدون عمليات تجميل

وصفات طبيعية لتصغير الأنف

بالإضافة إلى تمارين تصغير الأنف فهناك وصفات طبيعية تساعد في تصغير الأنف، ومن هذه الوصفات ما يلي:

عجينة الزنجبيل لتصغير الأنف

يعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل الأنف والجلد، فالزنجبيل يساعد في إذابة الدهون المتراكمة حول الأنف والتي قد تزيد من حجمه، وتغير من شكله، ويتم إعداد عجينة من الزنجبيل من خلال خلط ملعقة من مسحوق الزنجبيل الجاف مع قدر مناسب من الماء، ثم يتم التقليب جيدًا حتى نحصل على عجينة مناسبة، ويتم وضع العجينة حول الأنف وتركها لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه وتجفيفه.

خل التفاح ومعجون الأسنان

يمكن إعداد خلطة مكونة من خل التفاح الحمضي والذي يساعد في حرق الدهون، وتصغير الأنف، وذلك بإضافته إلى معجون الأسنان ، وبعض الزنجبيل، ويتم التقليب الجيد للمكونات، ثم توضع المكونات حول الأنف لمدة نصف ساعة، ويتم غسل الوجه وتجفيفه بصورة جيدة.

اقرأ كذلك: طريقة استخدام جهاز تصغير الانف

تصغير الأنف بمكعبات الثلج

يساعد الثلج كذلك في إذابة الدهون، وفي تحسين شكل الأنف وتجميل الوجه، ويمكن استعمال مكعبات الثلج في تجميل الأنف من خلال إحضار بعض مكعبات الثلج، ثم وضعها في قطعة نظيفة من القماش، ويتم وضعها على الأنف لمدة ربع ساعة، ويمكن تكرار التمرين أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج طيبة.

نكون بذلك قد تعرفنا على تصغير الأنف بالتمارين، كما عرضنا بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تصغير الأنف وتجميله، واستخدام الزنجبيل والثلج في تصغير الأنف.

شاركها.