القط حيوان أليف محبوب لبعض الناس، وهي حيوانات ذكية بطبيعتها تعتمد على نفسها وهي مغرمة باللعب والتسلية وهي تتميز بالالفة والاخلاص لبعض الناس.تعيش معظم القطط فترة تتراوح بين 13 او 15 سنة وقد تصل اعمار بعض القطط الى 18 او 19 سنة.

فترة التزاوج:


يتم التزاوج في فترة معينة مثل فبراير ومارس ويناير ويوليو، وتكون مدة الحمل 63 يوما وتلد الانثى الحامل حوالي من 3 الى 8 قطط. تتزاوج القطط عندما تبلغ اعمار اناثها بين 5و9 شهور، والذكور بين 7 و10 شهور.

من المعروف ان الانثى الحامل تبحث عن مكان امين مظلم بعيد عن اعين الفضوليين لتلد فيه، لذلك عزيزي القارئ من الافضل ان تقوم بتوفير المكان المناسب لها وذلك عن 

طريق وضع كرتون يتسع لها ولاطفالها، وبعد الولادة تقوم الانثى بتنظيف اطفالها من كل اثار الحيوانات الثديية ، تقوم الام بأرضاع اطفالها.



حمام للقطط:


يمكنك استخدام الرمل العادي والرمل الصحي الموجود في المحلات التجارية .ومن الافضل تدريب القطط الصغيرة على استخدام الرمل خلال 5 او 6 اسابيع من اعمارهم وسيكون من السهل عليها استخدامه.
الاهتمام بنظافة القطط:

القطط بطبيعتها تحب النظافة، وهي تقوم بتنظيف جسمها والشعر الزائد، ولذلك من الافضل تمشيط شعر القطة دائما لازالة الشعر الزائد وترتيبه. وعن تحميمها، اقوم بغسل قطتي مرة في الاسبوع لانها نظيفة(من الافضل غسل القطة بشامبو خاص للقطط،وليس اي شامبو، لان قد يؤثر على شعر قطتك وبالتالي يؤدي الى تساقطها!! 

طعام القطط:

من الافضل ان تقوم بالتنويع في طعام قطتك، 

شاركها.