تجنّبي هذه الأطعمة ليلاً

يعتقد كثيرون أن التغاضي عن تناول الوجبات الخفيفة عند المساء يحمي من اكتساب الكيلوجرامات، إلا أننا لسنا مجبرين على تجنب استهلاك الأطعمة أثناء الليل، ولكن المهم حسن اختيارها. علماً أن الأطعمة غير الصحية تؤثر على النوم والوزن، خصوصاً عند اللجوء إلى النوم مباشرة بعد الأكل.

لائحة بالأطعمة، التي يجب تجنبها أثناء الليل:

1. الأغذية الدسمة والغنية بالصلصات كالوجبات الجاهزة، و”الآيس كريم”، لكونها تتسبّب بالشعور بالتقيؤ عند الاستيقاظ في اليوم التالي، فضلاً عن أنها تحتاج إلى وقت أطول لهضمها، مما ينعكس سلباً على جهاز الهضم.

2. الأطعمة الغنية بـ”الكاربوهيدرات” والسكر: قد نلجأ في كثير من الأحيان إلى تناول السكريات للتخفيف من حدة التوتر بعد يوم طويل في العمل، إلا أن هذا الأمر قد يتسبّب بارتفاع معدل السكر بالجسم ويزودنا بالحيوية، مما يصعب علينا النوم.

لذا، ينصح باستبدال حبة من الفاكهة كالتفاح، بـ”الكيك” و”الكوكيز” والحلويات و”الكراكرز”.

“رجيم الليموناضة” يحرق الدهون.. ولكن؟!

3. مصادر “البروتين” الغنية بالدهون كاللحوم الحمراء، نظراً لصعوبة هضمها في فترات الليل. لذا، يستحسن تناول السمك بدل “الستيك”، واختيار “البروتين” الأقل دسامة كالحبش والزبادي مثلاً.

4. الأطعمة الحريفة، إذ تزعج المعدة، خصوصاً لمن يعانون من تقرحات في المعدة.

5. الحصص الكبيرة، مع الإشارة إلى أن الوجبات الخفيفة المسموح تناولها في الليل يجب أن لا تتعدى 200 سعرة حرارية، لتفادي اكتساب الوزن.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى