رشاقة

تجربتي مع شرب الهيل

تقدم لكم مجلة رجيم عن تجربتي مع شرب الهيل ، وتجربتي مع الهيل لسد الشهية، والزنجبيل للتنحيف تجربتي، وتجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف، والهيل لإزالة الكرش، ونبات الهيل من النباتات التى تتميز برائحتها الذكية، فهو له رائحة عطرية مميزة وله مذاق متميز لاذع، وزيت حب الهيل له فوائد عديدة ومنها أنه يستعمل كتوابل يستخدم فى أكلات كثيرة وبعض الناس تضعه فى القهوة والشاي وزيت حب الهيل له مزايا كثيرة ومتعدده…فتابعوا معنا لتعرفوا أكثر عن الموضوع.

تجربتي مع شرب الهيل

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع شرب الهيل، ويعتبر الهيل قليلاً بالسعرات الحرارية، حيث تحوي الحصة منه (ملعقتين كبيرتين) على ما يقارب 36 سعر حراري، وهو مصدر غني للعديد من المغذيات المهمة، مثل: الالياف الغذائية وبعض المعادن المهمة، والمركبات المضادة للسرطان.

  • محتوى الهيل العالي من الالياف الغذائية قد يجعل له دور في تعزيز عملية فقدان الوزن، فكل ملعقتين كبيرتين من الهيل تحوي 3.2 غم من الالياف الغذائية اي ما يساهم بتغطية ما يقارب:
    13% من احتياج النساء اليومي من الالياف.
    8% من احتياج الرجال من الألياف.
    وهذا يعني زيادة الشبع وامتلاء المعدة بعد تناول الوجبات التي يدخل فيها الهيل، وتسهيل عملية الهضم والاخراج.
  • ومما يجدر ذكره أن طبخ الهيل يساهم في تعزيز الفائدة المجنية من الالياف الغذائية التي يحويها.
    وتقترح بعض الدراسات الأولية وغير المؤكدة أنّ الهيل قد يساهم في خسارة الوزن، ففي دراسةٍ نُشرت في مجلة Journal of Diabetes & Metabolic Disorders عام 2017 وشملت 80 شخصاً يعانون من زيادةٍ في الوزن، ومصابين بمقدمات السكري (بالإنجليزية: Pre-diabetic)؛ وُجد أنّ أولئك الذين استهلكوا 3 غرامات من مكملات الهيل الأخضر انخفضت لديهم مستويات الدهون الثلاثية، وارتفعت حساسية الإنسولين، ولكنّ هذه النتائج غير مؤكدة، وما زالت هناك حاجةٌ إلى مزيدٍ من الدراسات لتأكيد هذه الفائدة.

تجربتي مع الهيل لسد الشهية

من الشهير عن الهيل أن له الكثير من الفوائد الصحية والتي من أهمها أنه يعمل على تحفيز عملية الأيض وتعزيز حرق الدهون وتخفيف الوزن الزائد، بالإضافة إلى أن له قدرة كبيرة على تنظيف الجسم من أي سموم متراكمة به وهو عنصر فعال في تخفيف الوزن بنسبة كبيرة.

  • إن بذور الهيل تساعد على فتح الشهية في بعض الأحيان للأشخاص الذين يعانون من النحافة.
  • تعالج الصداع الشديد من خلال إضافة البذور إلى كوب من الشاي.
  • يحسن الهيل من عملية الهضم ويطهره من السموم لأنه يحتوي على مواد مضادة للسموم.
  • يخفض الهيل من ضغط الدم المرتفع كما أنه يعتبر مضاد للجراثيم ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة مفيدة جداً للجسم.
  • يعتبر منظف جيد للبشرة ومرطب أيضاً ويقي من البكتيريا الجلدية التي تتسبب في ظهور حب الشباب.
  • تعمل بذور الهيل على تقوية مناعة الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض، كما يحمي بالتحديد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

الزنجبيل للتنحيف تجربتي

الزنجبيل هو نبات تتم زراعته في التربة الرملية ويحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد الجسم في التخلص من بعض الأمراض مثل الأمراض الصدرية والجلدية، كما أنه يعمل وبشكل فعال على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والان إليكم الزنجبيل للتنحيف تجربتي.

  • التجربة الأولى تقول: “بعد الإلتزام بالمشروب لمدة ثلاث شهور ، أصبحت ذات الجسم الرشيق بلا ديفوهات ، وزوائد عن الجسم ، تخلصت من الجوانب المزعجة عند إرتداء الملابس و بالأخص ملابس الخروج والسهرة ، وتخلصت من البطن التي أصبحت متلازمة مع من بعد أول ولادة قيصرية ، وأصبحت الأرداف والخصر ذو شكل متناسق جدا و منحوت ، فعندما رآني الأشخاص التي لم أراهم منذ شهور لاحظوا تغيير كبير في جسمي ، و إعتقدوا أني أتناول حبوب التخسيس المضرة بالجسم ، فقد فقدت 20 كيلو جرام من وزني في هذه الفترة .
    كنت أتناول مشروب الزنجبيل والكركم ثلاث مرات يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، والمرة الأولى صباحا على الريق ، لمدة ثلاثة شهور متتالية بلا كسل و لا تهاون في تناول المشروب ، غير أن أتركه فقط في الثلاثة أيام الأولى من الدورة الشهرية .
    أنصح الجميع بهذا المشروب السحري الرائع ، للتخسيس والتنحيف ونحت الجسم ، وكل فتاة ممتلئة مقبلة على الزواج ، لترتدي فستان الزفاف بكل ثقة و فرحة ، وكل أم تخلصت من الولادة والرضاعة الطبيعية و تحب أن تعود للجسم الرشيق السابق قبل الولادة و الرضاعة الطبيعية” .
  • التجربة الثانية: “كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن فنصحتني صديقتي بتناول مشروب الزنجبيل للتنحيف قبل النوم للتخلص من الوزن الزائد، وبالفعل قمت بتناول مشروب الزنجبيل للتنحيف قبل النوم لمدة شهر مع اتباع نظام غذائي فخسرت 6 كيلو من وزني في شهر واحد وكانت تجربة حقًا رائعة”.
  • التجربة الثالثة: “بعد تناول مشروب الزنجبيل للتنحيف قبل النوم أصبت بارتفاع حاد في الضغط تم على أثره الذهاب إلى المستشفى فطلب مني الطبيب التوقف عن تناول مشروب الزنجبيل للتنحيف قبل النوم”.
    التجربة الرابعة: “كنت أواجه مشكله كبيرة في عملية حرق الدهون في جسمي لكن مشروب الزنجبيل للتنحيف قبل النوم ساعدني كثيرًا في حل هذه المشكلة فكنت أتناول كوبًا من مشروب الزنجبيل للتنحيف قبل النوم مباشرة وبالفعل قلت نسبة الدهون في جسمي”.

تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف

تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف، ومن فوائد الليمون الأسود للقولون العصبي يعالج مشاكل الجهاز الهضمي حيث يساعد في إفرازات اللعاب في الفم، ويعمل على تحفيز الفلافونويدات الموجودة في الجهاز الهضمي والتي تزيد إفراز العصارة الصفراوية والأحماض المتوتحدة بالمعدة وذلك يعمل على تحفيز حركة الطعام في الأمعاء.

  • التجربة الأولى: “كنت أعاني من السمنة و الوزن الزائد ، وخاصة بمنطقة البطن ، وحاولت بقدر الإمكان ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية ، ولكن كنت لا ألتزم بالأنظمة و ممارسة الرياضة بشكل دائم ، قرأت عن الليمون الأسود ونتائجه القوية والفعالة في المساعدة على إنقاص الوزن وعلى تخسيس الجسم ، في أسرع وقت فلجأت للتجربة ، فقمت بشراء الليمون الأسود و أحضرت ثلاث حبات من الليمون الأسود وقمت بتقطيعه ووضعه في قدر ورفعه على النار لحين الغليان ، ثم أتركه يبرد تماما وأضع معلقة من العسل الأبيض و أتناوله ثلاث مرات يوميا قبل الوجبة بنصف ساعة ، وأتناول كمية كبيرة من الماء يوميا معه ، لكي تصبح بشرتي أكثر نضارة و حيوية .
    فقد لاحظت الفرق الواضح في التخسيس ، و إنقاص وزني فقد نقص مقاسي تدريجيا، فقد داومت عليه شهر كامل نقص وزني 7 كيلو جرام ، بدون ممارسة الرياضة أو إتباع حمية غذائية ، وسوف أستمر عليه لحين وصولي إلى الوزن المثالي ، فأنا نصحكم بتناول مشروب الليمون الأسود للتنحيف السريع والآمن والصحي أيضا “.
  • التجربة الثانية: “كنت دائما كثيرة الشكوى من كثرة الدهون في جسمي ومعظم الوقت حزينة وفي حالة من اليأس والألم النفسي من نظرات أصدقائي وأقاربي ليا وكان هذا يسبب في داخلي الغضب والحزن بشدة من شكل جسمي أمام الفتيات الذين يمتلكن جسم نحيف وكل هذا بجانب تجربتي الفاشلة مع الرياضة فأنا لا أحب الرياضة والجري وما شابه في جسمي تعود على الراحة وكان من الصعب في بداية الأمر تغيير مساره للعكس مباشرة.
    ولكي أتخلص من نظرات الناس ومرضي المتكرر بس زيادة وزن جسمي قررت ألجأ إلى البحث عن طرق وتجارب للتخلص من الدهون بفعالية ووقت أسرع ومع مزيد من البحث والتجارب، أخترت تجربة الليمون الأسود للتنحيف فهو فعال في نقص الوزن بشكل كبير وفي أسرع وقت وبدون ما يسبب أي مرض وفي خلال شهر نقص وزني 7 كيلو وأصبح الفرق أوضح بمرور الوقت وكانت طريقة تحضيره سهله جدا، فقمت بتحضير إناء ووضعت فيه ثلاث حبات من الليمون الأسود وقمت بتقطيعهم ووضعهم فيه ثم وضعته على النار لحين الغليان” .

الهيل لإزالة الكرش

يعمل الهيل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون خصوصا الكرش بشكل أفضل، نظراً الى أنه يزيد من حرارة الأيض. ويشتمل على نسبة كبيرة من الألياف، وبالتالي هو يحسن عملية الهضم ويخلص الجسم من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء.كما يساعد في إدرار البول وتخليص الجسم من السوائل والأملاح المخزنة في الجسم، مما يؤدي الى خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

  • يعمل الهيل على حرق جميع الدهون التي تتراكم في الجسم و بشكل سريع، و ذلك لأنه له دور كبير في زيادة الحرارة الخاصة بالأيض.
  • يساعد في إدرار البول لأنه يساعد الجسم كثيراً على التخلص نهائياً من جميع الأملاح و السوائل التي تحتبس فيها، و هذا ما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في تحسين العملية الخاصة بالهضم و أيضاً يعمل على التخلص من جميع السموم التي تتراكم في الجسم.
  • يساعد احتواء الهيل على عناصر مغذيّة قوية مثل الميلاتونين في زيادة عملية حرق الدهون في الجسم.
  • كما أن الهيل يمكن أن يساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تحسّن وظائف العديد من أعضاء الجسم و بالتالي تساهم في تقليص عدد السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى