تجربتي في ثبات الوزن

تقدم لكم مجلة رجيم تجربتي في ثبات الوزن ، و رجيم لتحريك ثبات الوزن ، و عصير لمعالجة ثبات الوزن ، و سبب ثبات الوزن ، و كيف أتخلص من ثبات الوزن ، و خلطة لتحريك الوزن الثابت ،المشكل الاكبر اثناء القيام بالرجيم هو توقف نزول الوزن او ما يسمى ثبات الوزن الامر الاكثر ازعاجا لمن يتبع الدايت فرغم الالتزام و الحرمان يجد الشخص نفسه لم يتقدم خطوة واحدة و لم يفقد غراما من وزنه و احيانا يزيد وزنه رغم الالتزام و في عالم التنحيف هناك بعض الحلول البسيطة للتخلص من مشكلة ثبات الوزن .

تجربتي في ثبات الوزن

التخلص من ثبات الوزن ليس بالامر المستحيل فقط يحتاج لبعض الامور البسيطة التي يقوم متبعي الرجيم اول شيء يجب التأكد من الصحة العامة عن طريق تحاليل الفيتامين دال و السكري و الغدة الدرقية و التأكد من مستوى بعض الفيتامينات في الجسم فاذا تم التأكد من كل هذا ننتقل لوصفات سحريه كشرب الماء بكثرة او    الانتظام في الرياضة و هذه بعض الامثلة عن تجربتي في ثبات الوزن .

  • التجربة الاولى : لقد كنت أعاني من الوزن الزائد بشكل مبالغ ،وقررت عمل ريجيم وحمية غذائية وبالفعل مع تتبع الحمية وممارسة رياضة المشي يوميا نصف ساعة خاصة قبل الإفطاركما أنني كنت أمنع تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساءا ،وتخلصت من 12 كيلو من وزني وفجأة أوزن ما أجد نزول ما السبب ما أعرف، وتوقف وزني لمدة عشرين يوما ولما راجعت الطبيب قال لي أن أتوقف عن الريجيم المتبع يومين كاملين وأتناول ما أرغب به من أطعمة لم أكن أتناولها في فترة الريجيم، وتوقفت حتى عن ممارسة الرياضة ثم عاودت الريجيم مرة أخرى والله انبهرت وزنت بعد خمسة أيام وجدتني نقصت اثتنين كيلو.
  • التجربة الثانية : “حاولت إنقاص وزني بشتى الطرق، لجأت إلى العقاقير والعصائر وجميع أنواع المشروبات التي ينصحون بها ولكن لم أفقد سوى بضع جرامات، ثم قمت بعمل تحليل الغدة الدرقية بناء على نصيحة صديقتي حيث تبين لي وجود كسل شديد في الهرمون إلى أن أسعى لمعالجته لكن دون حدوث أي تأثير إيجابي على قدرتي على إنقاص وزني”.
  • التجربة الثالثة : لاحظت أن وزني قد دخل في مرحلة الثبات، فقمت بزيادة كمية البروتين التي اتناوله وقد ساعد في عودتي وزني إلى مساره مرة أخرى، فهو يزيد من معدل الحرق مقارنة بالكربوهيدرات أو الدهون. مع الحرص على توزيع البروتين على كل وجبة.هذا بسببب أن عملية هضم البروتين تتطلب حرق سعرات حرارية إضافية بنسبة من 20% إلى 30%، وهو ضعف الرقم الذي تحققه الكربوهيدرات أو الدهون.فمن خلال تجربتي ازداد معدل حرق الدهون لديهن إلى الضعف.

رجيم لتحريك ثبات الوزن

هناك حمية قويه مرفقه بالتمارين للتخلص من ثبات الوزن ليست صعبة لكن نتائجها في تحريك الوزن رائعه و مذهلة كل ما عليك هو الالتزام بالنظام الغذائي الصحي و الالتزام بشرب كميات كبيره من الماء بالاضافة الى القيام ببعض التمارين الرياضية هو مجموع رجيم لتحريك ثبات الوزن.

  • التركيز على تمارين الحرق بدلاً من تمارين بناء العضلات؛ لأنّها تؤدّي إلى حبس الدهون بين الكتلة العضليّة.
  • مُراجعة الشخص لنظامه الغذائيّ الذّي يتبعه عن طريق تعديل كميّة السُعرات الحراريّة التّي يحصُل عليها يوميّاً من الأطعمة يجب ان يتناول في الإفطار:- يومين: 2 بيضة مسلوقة+ كوب لبن ، يومين: 2 توست سن أو نصف رغيف بلدى+ شريحة جبنة رومى+ خيار+ خس+ كوب زبادى عليها ملعقة عسل ،3 أيام: كوب لبن أو 2 زبادى مضاف إليهم 4 ملاعق شوفان+ ثمرة فاكهة.
  • الغداء:- ليوم الأول: 250 جرام بطاطس مشوية أو مسلوقة+ 2 ملعقة لحم مفرومة + سلاطة زبادى ، اليوم الثانى والسابع:- سلاطة فواكه ( تفاحة+ ثمرة موز+ 4 ثمرات فراولة + 5 قطع كانتلوب أو كيوى+ ثمرة برتقال+ ملعقة عسل) ، اليوم الثالث والسادس:-2 بيضة مسلوقة + 2 ملعقة جبنة لايت أو قريش+ رغيف سن ، اليوم الرابع والخامس:-ربع فرخة+ طبق شوربة كرنب+ سلاطة.
  • العشاء:- يومين: بيضة مسلوقة + كوب زبادى ، يومين: توست سن+ 2 ملعقة جبنة قريش+ خيار+ خس ، 3 أيام: 2 زبادى+ 2 ثمرة فاكهة.
  • الالتزام بأيام الريجيم ولا يجوز التغيير فيها، كما يجب شرب 10 أكواب ماء يوميا، المشى يوميا لمدة نصف ساعة، يمكن لمتبع الريجيم تناول بين الوجبات لبن رايب أو كوب زبادي.
  • كسر النظام ليومٍ واحدٍ في الأسبوع أو الأسبوعين لخداع الجسد، وحثِّه على حرق المزيد من السُعرات الحراريّة، والتخلُص من الدهون الإضافيّة، وفي هذهِ الحالة يتفادى الثبات الذّي قد يحصُل نتيجةً للروتين.
  • شُرب الكميّة الموصى بها من الماء في اليوم الواحد، وهيَ تُقدر بلترين أو ثلاثة لترات، لأنَّ الماء يُعزّز عمليّة الحرق، ويُساعد على التخلُص من مُشكلة الإمساك ومشاكل عسر الهضم.
  • تفادي الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات وتناول وجبة سلطة أو تُفاحة واحدةٍ خضراء بين الوجبات الرئيسيّة.

عصير لمعالجة ثبات الوزن

من بين الطرق الرائعه التي تحرك الوزن هو الاعتماد على العصائر البيتيه المحضرة من الخضار و الفواكه مثل الطماطم و الخيار و الجرجير و النعناع و البنجر المهم الالتزام بالرياضة و النظام الغذائي الصحي فان كنت تعاني من عدم نزول الوزن فالعصير لمعالجة ثبات الوزن .

  • عصير الطماطم والخيار، قم بخلط 3 كوب ونصف من الطماطم، و2 كوب مكعبات الخيار، ساق الكرفس، نصف معلقة فلفل اسود، ملعقة الفلفل الحار ونصف معلقة ملح البحر، ثم صب العصير في كوب طويل القامة وزينه بأوراق النعناع. هذا العصير مثالي لأشهر الصيف.
  • الجرجير وعصير الجزر، قم بخلط كوب من الجرجير المفروم مع 3 الجزر متوسطة الحجم ومكعبات الطماطم ونصف كوب سبانخ ونصف كوب الكزبرة وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون وملعقة ملح، وصب العصير في كوب طويلة وزينه بالكزبرة يمكنك شرب هذا العصير في الصباح الباكر.
  • الكرفس وعصير البنجر، قم بخلط 4 سيقان كرفس مع حبة البنجر، وكوب من السبانخ وملعقة من الكزبرة وملعقة ملح، صب عصير في كوب وإضافة القليل من عصير الليمون للحصول على طعم منعش، يساعد هذا الكرفس وعصير البنجر جسمك على التخلص من السموم والنفايات ، وبالتالي يعمل كمنظف رائع.
  • مشروب الليمون و الموز ، فيه 4 ليمونات ، ثمرة موز ، ثمرات برتقال ، ملاعق شاي عسل بالنسبة للطريقة: قومي بعصر الليمون والبرتقال ثم اضيفىهم إلى الخلاط مع العسل و الموز ويتم تناوله طوال اليوم دون الاكل لمدة يومين.
  • ومن الممكن تناول الشاى والقهوة والماء فى أى وقت وبأى كمية بشرط استعمال السكر الدايت وبعد الأنتهاء من اليومين يمكن العودة للنظام الغذائي السابق.

سبب ثبات الوزن

اذا عرف السبب بطل العجب نفس الشيء لعدم نزول الوزن يجب معرفة بعض الاسباب و معالجتها لتسهيل الامر و تسريع فقدان الوزن منها اكل السعرات بكمية اكبر و اهمال ممارسه الرياضة و هنا نجد سبب ثبات الوزن المتفرع و المتنوع تخلص منه و استمتع بنزول الوزن.

مواضيع ذات صلة

  • اتباع نظام غذائي مبتدع فهناك العديد من الأنظمة الغذائية الرائجة التي تم ابتداعها دون أي أساس علمي فقط لكسب الكثير من المال يمكن أن تسبب نتائج عكسية بدلًا من فقدان الوزن، فمعظمها شديدة التقييد ويمكن أن تسبب مشاكل صحية.
  • عدم مقدرة الشخص على الموازنة بين السعرات الحرارية في الأطعمة التي يتناولها وقلة إفراز هرمون اللبتين الذي يقوم بسد الشهية.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بالشكل المطلوب ، إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يعد أمر ضروري لفقدان الوزن، حيث تقترح دراسة في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين ما لا يقل عن 225 إلى 420 دقيقة من النشاط البدني أسبوعيًا لفقدان الوزن بشكل فعال ، ومن المهم الحفاظ على هذا المستوى لفترة طويلة، ويمكن أن يؤثر الانخراط في أنواع مختلفة من التمارين على فقدان الوزن أيضًا.
  • عدم استهلاك كمية كافية من البروتين اذ يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في خسارة وفقدان الوزن، وتكمن أهميته في التقليل من رغبة تناول الطعام أو تناول الوجبات الخفيفة.ومن الجدير بالذكر أن البروتينات لها تأثير كبير على الهرمونات المنظمة للشهية مثل؛ جريلين، وغيره من الهرمونات الأخرى.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف, حيث أن نسبة الألياف في الخضروات والفواكه لا يجب أن تزيد عن 60% في الوجبات الغذائية.
  • شرب العصائر السكرية إن الاستهلاك المستمر للمشروبات السكرية من الممكن أن يؤدي إلى منع فقدان الوزن، أي قد يتسبب في ثبات الوزن في بعض الأحيان، ومن المعروف أن هذه المشروبات لا تشبع كما أنها توفر كمية كافية من الطاقة للجسم، وهذا ما يجعل الفرد يستهلك كميات كبيرة من هذه المشروبات دون الشعور أو الملاحظة بذلك.

كيف أتخلص من ثبات الوزن

افضل و ابسط الطرق في النقاط التاليه لكل من يعاني من اكبر مشكلة اثناء القيام باي حميه او رجيم و هو ثبات الوزن هناك اسباب صحيه لذلك و اسباب تأتي من التصرف الخاطئ هذه التساؤلات و غيرها و التي سؤالها واحد و هو كيف اتخلص من ثبات الوزن الرد عليها في هذه النقاط .

  • يجهل كثيرون الطرق السليمة في قياس الوزن، وبذلك يتكوّن لديهم انطباع خاطئ بأنهم في مرحلة ثبات الوزن. وحتى تتأكّدي من أنك في هذه المرحلة أو لا، إتبعي النصائح التالية:
  • لا تقيسي وزنك عقب ممارسة التمرينات الرياضية.
  • يفضّل أن تأخذي مقاسات الجسم المختلفة ونسبة العضل والدهن، حتى تتعرّفي إن كان الثبات فعلياً.
  • إذا لم تخسري من وزنك، وكنت قريبة من موعد دورتك الشهرية، فلا تعتقدي أن هذه الحالة تمثّل ثباتاً للوزن، فعادة ما يحتجز الجسم سوائل تترجم إلى كيلوغرامات زائدة قد تصل إلى كي
  • لوغرامين لدى بعض النساء! لذا، انتظري حتى انتهاء ثالث يوم من دورتك الشهرية حتى يكون تقييمك للخسارة من الثبات دقيقاً.
  • لمن يعانين من الإمساك المزمن: يعتبر مؤشر قياس الوزن سليماً بعد حلّ مشكلة الإمساك، الذي قد يزيد من 700 غرام إلى كيلوغرامين لدى البعض.
  • تأكّدي من قياس وزنك لدى الإستيقاظ من النوم، وبعد دخول الحمّام.
  • لمن يعانين من احتباس مستمرّ للسوائل: يفضّل قياس الوزن بعد استخدام مدرّات البول، كعلاج للمشكلة.
  • هناك بعض الحالات المرضية التي تزيد لدى من يعانيها من فترة ثبات الوزن، وقد تكون دائمة للبعض، كمريضات قصور الغدة الدرقية. وهنا، يجب ضبط الهرمون الدرقي أولاً، ثم اتّباع حمية مناسبة، مع ممارسة الرياضة ومريضات تكيّس المبايض اللواتي يتبعن علاجاً هرمونياً.

خلطة لتحريك الوزن الثابت

مهما كان نوع الرجيم المتبع و مهما كان سبب عدم نزول الوزن هناك خلطات او وصفات كمنزليه طبيعيه تكسر الثبات و تجعل وزنك يتناقص و بسرعة هي خلطة واحده اخترها من بين الخلطات و التزم بها على الاقل مدة شهر خلطة لتحريك الوزن الثابت فعاله و طبيعيه .

  • الخلطة الاولى : يتم كسر الوزن الثابت 4- شرب كاس الي 4 كاسات ماء دافئ مع عصرة ليمون او عرق نعناع علي الريق لكن قبل ماتبتدي قيسي محيط البطن وبعد اسبوع قيسيه مرة اخرى.
  • الخلطة الثانية : كأس عصير برتقااال طبيعي _ ملعقه صغيرة خل التفااح _ ملعقه صغيرة عسل طبيعي مع تخفيف الاكل بدون حرمان ورياضة المشي نصف ساعة باليوم تخلطيهم مع بعض وتشربيهم على الريق مره باليوم طعمها مقبول ولاحظي النتاايج بعد كم يووم 4اياام وتنزل 2كيلو ان شاء الله واللي تجربها وتستفيد عليها.
  • الخلطة الثالثة : زنجبيل مبشور – ملعقتان صغيرتان ، ماء – 1 كوب ، شاي اخضر – 3 ملاعق صغيرة ، قرفة – عود واحد ، كمون مطحون – ملعقة صغيرة والطريقة ، اغلي الماء مع القرفة والكمون والزنجبيل على النار، اضيفي الى المزيج الشاي الاخضر ، ارفعي الخلطة عن النار لتبرد قليلا ، قومي بتصفية المزيج قبل تناوله ، تناولي الخلطة مرتين في النهار الواحد مما سيساعدك على تحسين عملية الهضم ومحاربة الدهون المتراكمة.
  • الخلطة الرابعة : هذه الخلطة تساعدك كثيراً في تحريك الوزن لفوائد مكوناتها واحتوائها على العناصر الغذائية المتكاملة والمعادن والفيتامينات المهمة للجسم، بعد أن كنت تعاني من ثبات الوزن لفترة، وهو: أضف 2 ثمرة تفاح + 1 ثمرة جزر+ كوب ماء + نصف حزمة كرفس + ملعقة عسل(حسب الرغبة) ضع هذه المكونات في الخلاط واخلطها مع بعضها البعض، العصير الناتج عنها يتم تناوله لمدة ثلاثة أيام قبل الإفطار.

مهما تعرضت لثبات الوزن في الحميه لا تستلم و لا تيأس هي مرحله يمر عليها الكثيرون رغم التزامهم و تأكد ان بعد هذه المرحله ستلاحظ فقدانا سريعا للوزن و حتى المقاسات .

زر الذهاب إلى الأعلى