تبييض المناطق الحساسة بسرعة

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة اسمرار المناطق الحساسيّة بشكل ملحوظ والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل: العوامل الوراثية، أو استخدام الكريمات والمرطّبات الضارّة وغيرها، ولذلك يحاولون البحث عن طرق ووسائل لحلّ هذه المشكلة، وتعدّ الوصفات والخلطات الطبيعيّة المنزلية من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها، وفي هذا المقال سنتعرّف على بعض الخلطات الطبيعيّة التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة .

ماهي اسباب اسمرار المناطق الحساسة؟
يجب أن تتعرفي على أسباب سواد وفرط التصبغ في المناطق الحساسة قبل البدء في العلاج.
  • يجب أن تكونين على علم بأن هناك صباغ يسمى الميلانين هو المسؤول عن تحديد لون بشرتنا، كلما زادت كمية الميلانين، إزداد اسمرار البشرة أكثر.
  • مناطق الجسم مثل الإبطين والرقبة والفخذين الداخلية ومنطقة العانة تميل إلى أن تكون أكثر قتامة من بقية الجسم. والسبب هو أن هذه المناطق نادرا ما تتعرض للشمس، والبشرة في هذه المناطق رقيقة جدا بالمقارنة مع بقية الجسم.
  • يتم تغطية هذه المناطق في الغالب، بالملابس الضيقة والملونة، ما يجعلها أكثر قتامة.
  • الحلاقة المتكررة لشعر الجسم على هذه الأجزاء تؤدي إلى سواد هذه المناطق.
  • استخدام كريمات إزالة الشعر الكيميائية يسبب اسمرار في المناطق الحساسة.
  • ملابس البوليستر هذه المادة تزيد من التعرق بشكل مفرط بسبب العجز في الهواء الذي بدوره يضر البشرة في المنطقة بين الفخدين.
افضل ١١ وصفة لتبييض المناطق الحساسة:
صودا الخبز لتبييض المناطق الحساسة:
إصنعي عجينة من 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء. وتطبيق هذا المزيج على المناطق الحساسة والاحتفاظ بها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك تشطف بالماء الدافئ. اتبعي هذه العملية مرتين في الأسبوع لتبييض السريع للمنطقة الحساسة.
خشب الصندل وماء الورد لتبييض المناطق الحساسة:
امزجي ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع 10 قطرات من ماء الورد. وتطبيق هذا الخليط على المنطقة الحساسة بعد الحمام، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. مسحوق خشب الصندل يعمل على تبييض وتنعيم البشرة، أما ماء الورد ممتاز في ترطيب وتهدئة البشرة. تطبيق هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
الصبار لتبييض المناطق الحساسة:
قومي بتدليك هلام الصبار على المناطق الحساسة لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالماء الدافئ. وإستخدام هذه العملية بعد كل حمام. استخدم الصبار لسنوات لتلاشى اللون الداكن من البشرة.
ولنتيجة أفضل يمكنك تطبيق هلام الصبار مرتين يوميا، فإنه سيبيض المناطق الحساسة ويبقيها رطبة. وتطبيقه يوميا لمدة 15 يوما للحصول على نتائج سريعة.
الزبادي لتبييض المناطق الحساسة:
يعمل الزبادي على تبييض المناطق الحساسة وترطيبها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ إلتهابات البشرة. ببساطة قومي بتدليك بعض من الزبادي على المناطق الحساسة وتركه لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع حتى ترى النتائج.
عصير البرتقال والكركم لتبييض المناطق الحساسة:
لسنوات، استفادت النساء الهنديات من قوة لا تصدق من مسحوق الكركم، لأنه يبيض البشرة بشكل فعال. والبرتقال، مثل الليمون، يحتوي على عوامل التبييض الطبيعية. وعند اقتران هذه المكونات ستعمل على تبييض المناطق الحساسة.
إجمع بين ملعقتين من عصير البرتقال وقرصة من الكركم. وتطبق على المناطق الحساسة يوميا وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف هذا الخليط.
دقيق الحمص لتبييض المناطق الحساسة:
دقيق الحمص هو مقشر ومبيض للمناطق الحساسة. وذلك من خلال صنع عجينة سميكة عن طريق مزج ملعقة من دقيق الحمص مع القليل من الماء حتى الحصول على خليط ناعم، وتطبيقه على المناطق الحساسة وعندما يجف يغسل بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع.
الخيار لتبييض المناطق الحساسة:
الخيار له خصائص تبييض وترطيب البشرة. لهذا يمكنك صنع عجينة من الخيار ثم تطبيقه على المناطق الحساسة وشطفه بعد 15 دقيقة.
يمكنك أيضا خلط القليل من عصير الليمون مع عجينة الخيار وتركه على المناطق الحساسة لمدة 10 دقائق ويغسل. كرري هذه العملية يوما.
الأسبيرين لتبييض المناطق الحساسة:
ضعي 2 أقراص من الأسبرين في القليل من الماء حتى تتحصلى على عجينة. طبيقي هذا المزيج على المناطق الحساسة ويشطف بعد 5-7 دقائق. هذه العملية تقتل العدوى وتساعد على التبيض بشكل سريع.
ملاحظة : لا تستخدمي هذه الطريقة فورا بعد الحلاقة، لأنها تسبب تهيج البشرة.
اللوز لتبييض المناطق الحساسة:
إصنعي عجينة من مسحوق اللوز مع القليل من الماء وتطبيقه على المناطق الحساسة. يمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من الحليب إلى عجينة اللوز لجعلها أكثر فعالية. ويشطف الخليط بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.
الحليب لتبييض المناطق الحساسة:
انقعي كرة القطن في الحليب ومن ثم مسحها على المنطقة الحساسة. ثم إعادة نفس العملية مرة أخرى وتدليك المنطقة قليلا. الحليب الخام هو المطهر الطبيعي والمبيض للمناطق الحساسة. وبالتالي، فإن القيام بهذه العملية لمدة 15 يوما سيجعل البشرة أكثر إشراقا.
الليمون والعسل لتبييض المناطق الحساسة:
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بضع قطرات من العسل ثم تطبيق هذا الخليط على المناطق الحساسة مع التدليك اللطيف وتركه لمدة 15 دقيقة. هذا هو واحد من أفضل العلاجات لتبييض المناطق الحساسة.

نصائح لتفتيح المناطق الحساسة

تجنب ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من البولستر.
تجنب استخدام الموس أو كريمات إزالة الشعر للمناطق الحساسة.
الحرص على تجفيف المناطق الحساسة حيث إن رطوبتها تتيح الفرصة لنمو البكتيريا.

زر الذهاب إلى الأعلى