رشاقة

تأثير الرجيم السريع على القدرات العقلية

تأثير الرجيم السريع على القدرات العقلية
إتباع أنظمة الرجيم العشوائية تؤدي إلى اختلالات متنوعة في الأنشطة العقلية، ففي دراسة ثورية تمت بمعهد أبحاث الغذاء بجامعة ريدينج ببريطانيا، تم اختبار الأداء الإدراكي لسبعين طالبة اتبعت البعض منهن حمية عشوائية لإنقاص الوزن ولم تتبع الأخريات أي حمية لإنقاص الوزن.

 

ووجد الباحثون أن زمن رد الفعل تباطأ عند النساء الخاضعات للحمية حيث بلغ 450 إلى 500 مللي ثانية، مقارنة ب350 إلى 400 مللي ثانية عند من لم يتبعنها، مشيرين إلى أن سوء الأداء الذهني كان واضحًا عند اللاتي اتبعن برامج إنقاص الوزن السريعة، وليس عند اللاتي اتبعن برامج حمية طويلة الأمد.
وفي دراسة أخرى بجامعة فلندرز بأستراليا لمعرفة تاثير الرجيم العشوائي على أنظمة الذاكرة، وجد الباحثون تأثيرًا سلبيًا على الذاكرة الصوتية.
وأكد الباحثون في مؤسسة التغذية البريطانية، إن الحل الفعال للمحافظة على الصحة البدنية والعقلية، يكمن في تناول الطعام بتوازن، والالتزام بالغذاء الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام.
إذن يكمن الحل هنا بإتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن ببطء بشرط أن تكون غنية بالأحماض الدهنية من النوع اوميجا-3 التي توجد بكثرة في زيت السمك وزيت بذرة الكتان كما ذكر سابقًا مع عدم إغفال ممارسة التمارين الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!