تأثير الابتسامة على الانسان نفسه و على الاخرين يزيد في الايجابيه في الحياه و يجعلها اسهل و فوق كل هذا ديننا يعتبرها صدقه و يجزي عليها و على مجلة رجيم نقدم لكم  اهم تاثير للابتسامة على الانسان و صحته و على الاخرين .

تأثير الابتسامة على الانسان

في كلّ مرّة يبتسم فيها الإنسان، يحدث حفلاً لطيفاً في الدماغ”، إذ تُعزّز الابتسامة من إنتاج الدوبامين الذي يعمل كمُسكّن طبيعي للألم، كما يُشار إلى أنّ الابتسام جبراً يُمكن أن يؤدّي إلى النتائج نفسها أيضاً، على خلاف ما يعتقده العديد من الناس من أنّ المواقف الإيجابية فقط هي التي تدفع الإنسان إلى الابتسام وتعزيز المزاج؛ حيث إنّ اتخاذ قرار بالابتسام يُمكن أن يؤدّي إلى الحصول على طاقة إيجابية.

( الابتسامة أقل كلفة من الكهرباء لكنها أكثر إشراقا ) هكذا قال العالم الأوروبي روزالين فوكس حينما سئل عن مدى التأثير الذي تتركه الابتسامة على النفوس فالابتسامة لا تكلفنا الكثير لكنها تضع بصمتها الواضحة على نفوسنا والابتسامة إحدى لغات الجسد التي منحها الله لبني الإنسان وهي وسيلة من وسائل الاتصال غير اللفظي بين البشر فهي مجرد حركة بسيطة للشفتين لكن أثرها في النفس كبير وعميق

اهم تاثير  الابتسامة على الانسان

تقوية الجهاز المناعي و الوقاية من الاكتئاب:

تساعد اللابتسامة على خفض مستويات هرمون التوتر. و زيادة عدد الخلايا المناعية و الأجسام المضادة المكافحة للالتهابات. مما يعزز مقاومة ضد الأمراض. أما مادة السيروتونين التي يتم تحريرها أثناء الابتسام أو الضحك تتميز بدورها كمضاد للاكتئاب. و العديد من الدراسات الحديثة تلجأ اليوم نحو التركيز على زيادة مستويات السيروتونين بشكل طبيعي نظراً لفعاليته في علاج الاكتئاب.

تحفيز تحرير الناقل العصبي إندورفين لتخفيف الألم:

و هو عبارة عن مادة كيميائية تعطي إحساس بالحيوية و تساعد على خفض شدة الألم.

حماية القلب و تقوية الرئتين:

الابتسامة تعزز وظيفة الأوعية الدموية و يعمل على زيادة تدفق الدم. مما يساعد في حماية القلب و زيادة سعة الرئتين و الوقاية من الذبحة الصدرية و الأزمات القلبية.

لا يوجد علاج يزيل آثار الغضب و القلق أسرع من الابتسامة

ترتبط حالات التوتر مع العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب و داء السكري النمط الثاني و ضغط الدم المرتفع و البدانة.  فعندما تبتسم أو تضحك، يتم تنشيط عمل بعض النواقل العصبية الدماغية التي تنعكس إيجاباً على صحة الجسم البدنية و النفسية معاً.

حيث يتم تحفيز النواقل العصبية الدوبامين و الإندورفين و السيروتونين الذي يُعرف باسم هرمون السعادة. جميع هذه المواد الكيماوية يتم تحريرها عندما ترسم على وجهك ابتسامة حقيقية. هذه النواقل العصبية و بالإضافة لفعاليتها في استرخاء الجسم لكنها تساعد أيضاً على خفض معدل ضربات القلب و ضغط الدم المرتفع.


زيادة مستويات الطاقة و تحسين أنماط الحياة:

الابتسامة تؤدي لزيادة مستويات الطاقة و يساعد في خفض نسبة هرمون الكورتيزول الذي يدعى بهرمون التوتر. الأشخاص الذين يتمتعون بحالة نفسية جيدة و يبتسمون غالباً، هم أكثر نجاحاً سواءً في حياتهم العملية و علاقاتهم الاجتماعية.

شاركها.