انت و طفلك

اماكن وضع الكمادات لخفض الحراره للاطفال

كمادات المياه الباردة تستعملها جميع الأمهات لأطفالهن لخفض درجات الحرارة المرتفعة، ويعاني العديد من الأطفال من ارتفاع درجات الحرارة في العديد من مراحل حياتهم المختلفة، وهذا حيث أن درجات الحرارة المرتفعة من أكثر الأشياء الخطيرة على صحة الأطفال وتأتي بسبب العديد من الأشياء ومنها الألتهابات سواء التي توجد في الحلق أو الأذن أو تعرضهم لنزلات البرد الشديدة، لذا فإن جميع الأمهات تبحث عن الأماكن الصحيحة التي يتم وضع فيها الكمادات لخفض درجة حرارة جسم الطفل بسهولة وسرعة.

أماكن وضع الكمادات للأطفال لخفض الحرارة

اماكن وضع الكمادات لخفض الحراره للاطفال

من الممكن أن يتم وضع الكمادات الباردة التي تساعد في خفض درجة الحرارة لدى الأطفال وهذا يكون في أي مكان على جسم الطفل، ويكون من خلال وضعها على العينين وأسفل الظهر والجبهة وغيرها من الأماكن الأخرى.

غير محبب أن يتم استعمال كمادات الثلج للأطفال لأنه لا يكون قادراً على أن يتحمل درجات الحرارة كثيرة البرودة، ومن الأفضل أن يتم وضع قطعة من القماش النظيفة المبللة بالمياه الباردة واستعمالها بدلاً من الثلج.

لابد وأن تتجنبي عمل الكمادات أو وضع الكحول على بشرة طفلك، وهذا لأنه يؤدي لحدوث النتائج العكسية التي تزيد من ارتفاع درجات الحرارة وتتسبب في حدوث حمى، ولابد من التأكد من أن الطفل يشعر بالراحة الشديدة وأنه لا يشعر بالبرد عند استعمال الكمادات.

كيف يتم الكشف عن الحرارة المرتفعة

– الميزان الطبي

الكشف عن الحرارة بالميزان الحراري الطبي وهذا الميزان هو الذي يشمل على الزئبق ويتم استعماله من خلال المستشفيات وعند جميع الأطباء، وأيضاً يتم استعمال هذا الميزان لجميع الأطفال ويتم أيضاً وضعه تحت الإبط فلابد وأن يكون زيادة نصف درجة الحرارة الذي يتم إعطائها.

– الميزان الرقمي

وهو يكون من السهل استعمال هذا الميزان للأم لأنه يقوم بكتابة درجة الحرارة في الميزان.

– مصاصة الأطفال “اللهاية”

وهي التي توجد حالياً في جميع الأسواق والمصاصات الخاصة بالأطفال هي التي توجد فيها الميزان وهو يقوم بكتابة درجة الحرارة الحالي الخاص بالطفل.

وضع الكمادات أسفل الساقين للطفل لعلاج الحمى

لابد وأن يتم تبريد الساقين وهذا يكون من خلال وضع بعض المناشف المبللة وهي التي تستعمل كعلاج شعبي لخفض درجة حرارة جسم الأطفال، وهذا يكون من خلال طوى المنشفة ووضعها في الماء الدافئ ووضعها على جسم الطفل ومن الأفضل أن يتم لفها على أرجل الطفل السفلية، ثم بعد خذت يتم لف المناشف الجافة حول المناشف المبللة ثم تترك من 10 إلى 20 دقيقة، ولكنه إذا كان ذراعي الطفلة وأرجله بارده وهذا على الرغم من الحمى ولكن من الأفضل أن لا يتم تبريدها بهذا الشكل.

مكان وضع الكمادات الباردة

من الممكن أن يتم استعمال كمادات المياه الباردة بالخل فهي التي تساعد في التخلص تماماً من درجات الحرارة المرتفعة بجسم، ومن اهم الاماكن التي يمكن وضع الكمادات الباردة لخفض الحرارة لدى الأطفال هي:

– يتم وضعها على الجبين أو على الرأس.

– يتم وضع أيضاً الكمادات على أفخاذ الطفل وهذا يكون في حال ارتفاع درجة الحرارة العالية جداً والتي تكون في فصل الصيف، وهذا لأن كشف الطفل في فصل الصيف يؤدي له تعرضه للبرد الشديد.

– يتم وضع الكمادات تحت الإبطين وعلى اليدين.

اماكن وضع الكمادات لخفض الحراره للاطفال

– كما أن الكمادات التي توجد في الصيدليات من الممكن أن يتم وضعها على جبين الطفل أو على ظهره أو على منطقة البطن وأيضاً توجد الكمادات في الصيدليات وهذا ليتم استعمالها في عربة الأطفال ويكون في فصل الصيف ليتم حمايتهم من الحرارة الشديدة وضربات الشمس.

زر الذهاب إلى الأعلى