الهويريني وش يرجع , الهويريني من اي قبيله

تَضم المملكة العربية السعودية عدد من القبائل العربية العريقة التي كانت بالأساس تَسكن في شبه الجزيرة العربية، والتي من بينها قبيلة الهويريني، وتَعرف تلك القبيلة بتاريخها العريق، وفي الآونة الأخيرة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن قبيلة الهويريني، من هم وما هي شجرة عائلة تلك القَبيلة، وما هي أصلهم، و سبب ارتفاع البحث عن الهويريني وش يرجعون، وأصلهم من وين، وازداد السؤال عن عبد العزيز الهويريني من وين، وذلك يرجع إلى أنه أحد الشخصيات البارزة في تلك القبيلة بالمملكة العربية السعودية، ولهذا قررنا أن نُقدم لكم أبرز المعلومات عن تلك القبيلة عبر السطور القليلة القادمة.

الهويريني وش يرجع

ترجع نشأة القبيلة للجد الأول (سليمان الخنيني) ، والذي كان يُقيم في منطقة عنيزة ثم انتقل إلى (العوشزية)، بعد نشوب خلاف بينه وبين أخوته، ومكث فيها وتَزوج أربع نساء، وعندما علم أخوته بما قام به أطلقوا عليه لقب هويرين رمزًا وتَيمنًا ببركة هارون الرشيد، لم ينجب من زوجاته سوى ولد واحد اسماه (عبد الرحمن).

وعُرف باسم ولد هويرين، وعندما تَزوج رُزق بولدين الأول أطلق عليه اسم (سُليمان) والثاني (علي)، ولقد نشأ سُليمان في البكيرية وكان له اثنان من الأولاد هما ناصر وفهيد.

من هو عبد العزيز الهويريني؟ والقبيلة التي يَنتمي إليها؟

هو واحد من قامة كبيرة في قبيلة الهويريني، واستطاع أن يشغل مناصب كبيرة في الحكومة السعودية، ولقد أصدر الملك سلمان مرسومًا ملكيًا في يوم العشرين من شهر يوليو عام 2017 بتَعيين عبدالعزيز الهويريني في منصب المدير العام للمباحث العامة في المملكة العربية السعودية.

هذا بالعلاوة إلى أنه عضوًا في مجلس الشئون السياسية، والأمنية في السعودية، وأثناء قيامه ببطولاته العسكرية والأمنية تَعرض لمحاولتي اغتيال، الأولى كانت في بداية عام 2003م، تَعرضت سيارته التي كان فيها برفقة شقيقه لإطلاق النار نجى هو فيها ولكنه فقد أخيه، وفي نهاية نفس العام تَعرض لمحاولة الاغتيال الثانية عندما دس أحدهم عبوة ناسفة في سيارته الخاصة، ولحسن الحظ لم يَكن فيها، وانفجرت بالقرب من منزله.

شاهد أيضًا:-

من أين جاءت اسماء القبائل العربية

ما هي أصول قبيلة الهويريني؟

ترجع أصول قبيلة الهويريني في الأساس لقبيلة بَن تَميم بن مر بن أد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، والمُؤسس الأول للقبيلة هو (سُليمان الخنيني)، وتَرجع أصول القبيلة إلى قبيلة (بني تميم بمُحافظة عنيزة)، وأصبح للقبيلة أفرع كثيرة مثل المجموعة الموجودة في الحجاز، والأخرى التي تٌوجد في مدينة نجد، وغيرها في مناطق أخرى بالسعودية.

الهويريني
الهويريني

ما هو نَسب عائلة الهويريني

أكدت المصادر أن نسب القبيلة يَرجع إلى نسب الصحابة مثل القعقاع بن عمرو التميمي، وحنظلة بن الربيع الأسيدي التميمي، والأقرع بن حابس المجاشعي التميمي، بالإضافة إلى تاريخ نسب العائلة إلى (بن ناصر الفهدي).

شاهد أيضًا:-

الذهيبي وش يرجعون , عائلة الذهيبي

الهويريني
الهويريني

” وفي الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم أبرز المعلومات التي تَم وردها عن قبيلة الهوريني أعرق قبائل المملكة العربية السعودية، والتي تَردد السؤال عنها في الأيام القليلة الماضية بالسؤال قبيلة الهوريني وش يرجعون، كما تَعرفنا على أصول ونسب قبيلة الهويريني”.

زر الذهاب إلى الأعلى