العناية بالبشرة

العناية اليومية للبشرة , خطوات العناية بالبشرة , تنظيف البشرة

العناية الصحيحة بالبشرة هي سر جمالك ولتحصلي على بشرة جميلة ونضرة عليكي اتباع خطوات العناية بالبشرة و النظام اليومي للعناية بالبشرة وهو امر مهم للغايه لان بشرتك تتعرض دائما للاتربة والشوائب والدخان الذي يسد مسام البشرة خلال اليوم وسيقدم لكي صالون ماجيك هاندز صالون تجميل بعض نصائح العناية بالبشرة لكي تكوني الاجمل ببشرة نضرة وصحية.

العناية اليومية للبشرة

اولا عليكي تحديد نوع بشرتك هل هى دهنية ام جافه ام انها مختلطه او معرضه لظهور حب الشبابه ام انها بشرة حساسة وذلك لان استخدام المنتج الذي لايتوافق مع نوع بشرتك قد يؤدي الي تلف البشرة وعلى هذا فعليكي اختبار المنتجات المناسبه مع نوع البشرة.

خطوات العناية بالبشرة

وتاتي خطوات العناية بالبشرة و النظام الافضل في العناية اليومية للبشرة في خطوات بسيطه وسهله ومنها تحصلي على بشرة نضرة وهى استخدام المقشر ، المنظف ، التونر ، المرطب ،واخيرا كريم الحمايه من الشمس .

تقشير البشرة

تقشير البشرة هو امهر مهم لتنظيف البشرة بعمق وذلك لتراكم الخلايا الميته على البشرة ومن الافضل تقشير البشرة مرة او مرتين بالاسبوع فقط وعليكي اختيار المنتج المناسبه مع نوع البشرة .

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة هو امر مهم للتخلص من الاتربه والشوائب فيجب عليكي اختيار منظف سائل مناسب لنوع بشرتك والافضل الخالي من الصابون وهناك منظفات طبيعيه نجدها في المنزل وهو الحليب فنقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ثم نضع بعض الحليب على قطنه نظيفه وتحريكها على البشرة بشكل حركات دائرية بلطف وثم شطف البشرة بالماء البارد .

التونر بعد تنظيف البشرة

يستخدم التونر بعد تنظيف البشرة لازاله اي بقايا من المنظف فيساعد التونر على الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة بعد تنظيفها واختاري المنتج المناسب والافضل الخالي من الكحول .

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

مرطب البشرة

يحافظ الترطيب على نعومة وجمال البشرة ولابد من الترطيب بعد تنظيف البشرة صباحا وليلا اختاري كريم مرطب لطيف ومناسب لبشرتك فان كانت بشرتك من النوع الجاف فستحتاج الي ترطيب اكثر من النوع الدهني الذي يحتاج الي كريمات ترطيب خاليه من الزيوت

كريم الحماية من الشمس
كريم الحماية من الشمس

كريم الحماية من الشمس

لابد من استخدام كريم الحماية من الشمس عند التعرض للشمس لان الاشعه الضارة تاثر بشكل سلبي جدا على البشرة وتحدث لها الكتير من الاضرار من حدوث جفاف للبشرة وتغير لون البشر والبقع وممكن تؤدي الي ظهور الحبوب على البشرة وتختلف انواع كريمات الشمس فهناك العديد منها فعليكي اختيار كريم الحمايه من الشمس المناسبه لنوع البشرة واتباع خطوات وضع الكريم والالتزام بالمده المحدده بمعنى ان هناك كريمات تستمر لساعاتين واخري ممكن ان تستمر اكثر من ذلك فعليكي معرفه كل شئ عن كريم الحماية من الشمس الذي تستخدميه .

نظام غذائي سليم
نظام غذائي سليم

وعليك اتباع نظام غذائي سليم واحرصي على تناول انواع السلطات المتعددة، والفواكه والخضار وكل ما هو غني بالفيتامينات والمعادن، تحديداً الألياف والبروتينات لتحصلي على بشرة وجسم سليم .

زر الذهاب إلى الأعلى