تدابير منزلية

العلاجات المنزلية للتخلص من البثور والرؤوس السوداء

عوامل مثل التغيرات الهرمونية في الجسم والإستخدام المفرط للمنتجات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الغير لائقة والإجهاد وعلم الوراثة تساهم في ظهور البثور  .

تحدث البثور عادة على الوجه وخصوصا الأنف . وقد تظهر أيضا على الصدر والظهر والرقبة والذراعين والكتفين . إذا تركت دون علاج فإنها يمكن أن تترك ورائها تشوهات للبشرة . هناك العديد من الأدوية لعلاج الرؤوس السوداء أو البثور ولكن يمكنك أن تجرب العلاجات الطبيعية . مع مكونات بسيطة يمكنك العثور عليها بسهولة في معظم المطابخ يمكنك علاج البثور في غضون بضعة أيام .وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لعلاج الرؤوس السوداء. :

صودا الخبز لتخلص من الرؤوس السوداء

صودا الخبز هو العلاج فعال لتخلص من الرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب . كما أنه يساعد الجلد على التخلص من الشوائب مثل الحطام والتراب.

خلط ملعقتين من صودا الخبز مع الماء معدني للحصول على عجينة. تطبيق العجينة على منطقة الجلد المتضررة والتدليك بلطف . اتركه حتى يجف لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ . كرر هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

القرفة لتخلص من الرؤوس السوداء

القرفة يمكنإستخدامها لإزالة ومنع الرؤوس السوداء .

مزيج مقدار ملعقة كل من مسحوق القرفة وعصير الليمون مع قليل من مسحوق الكركم (إختياري). تطبيق الخليط على وجهك و تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ث .
بدلا من ذلك يمكنك مزج مقدار ملعقة من مسحوق القرفة والعسل لتشكيل عجينة سميكة. تطبيقها على المنطقة المصابة قبل النوم وترك الأمر على ليلة وضحاها. في الصباح قم بغسل وجهك جيدا بالماء العادي . للحصول على أفضل النتائج إتبع هذا العلاج يوميا لمدة 10 يوما .

تحقق من : فوائد القرفة الصحية

الشوفان لتخلص من الرؤوس السوداء

مزج دقيق الشوفان والزبادي جيدة للحفظ على بشرتك خالية من الرؤوس السوداء وحب الشباب .

خلط ملعقة صغيرة من عسل وعصير الطماطم وكمية كافية من الشوفان لعمل معجون . فرك المعجون على بشرتك . غسله بعد 10 دقيقة .
يمكنك أيضا تحظير عجينة عن طريق خلط معا ملعقتين من دقيق الشوفان وثلاث ملاعق من الزبادي العادي وكميات صغيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون . ضعي المعجون على وجهك كله وتركه لبضع دقائق ثم يشطف الوجه بالماء .

تحقق من : فوائد الشوفان التجميلية

عصير ليمون لتخلص من الرؤوس السوداء

عصير الليمون يستخدم في علاج حب الشباب يمكن أن يساعد على إزالة الرؤوس السوداء . العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون جيدة لجميع أنواع البشرة .

وضع بضع قطرات من العسل على نصف ليمونة يمكنك أيضا إضافة القليل من السكر . فرك بلطف الليمون على وجهك وخصوصا على المناطق التي هي معرضة للرؤوس السوداء . غسل وجهك بعد 10 دقيقة. كرر هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر لتخلص من الرؤوس السوداء

يمكن أيضا إستخدام الشاي الأخضر لعلاج الرؤوس السوداء نظرا لمكوناته المصادة للإلتهابات .

مزيج مقدار ملعقة من أوراق الشاي الأخضر مع قليل من الماء للحصول على عجينة. فرك بلطف المعجون على المنطقة المصابة لمدة 2-3 دقائق . هذا فرك ينظف عمق البشرة الدهنية ويساعد على فتح المسام .

العسل لتخلص من الرؤوس السوداء

المواد الموجودة في العسل جيدة للبشرة الدهنية وتياعد على التخلص من الرؤوس السودا ء. العسل يرطب وكذلك يشد مسام الجلد مما يتيح لك بشرة واضحة .

تطبيق بعض العسل الصافي على وجهك وتركه لمدة 10 دقائق تقريبا. شطف وجهك بماء فاتر بعد ذالك .

زر الذهاب إلى الأعلى