ثقافة ومعرفة

الضرب في المنام

الضرب فعل مؤذي للنفس بشكل كبير، وهذا الشعور فاليقظة قد يكون له واقع نفسي سيء إذا كان الضرب في المنام، حيث أن الروية تعتبر رسالة من الله عز وجل ولها شروط معينة، ولكن بعض الأحلام تكون أضغاث أحلام تأتي نتيجة وجبة ثقيلة قبل النوم، أو قلق وتوتر عصبي، ويختلف تفسير الحلم وفقاً للنوع (رجل أو أنثى) وكذلك الحالة (أعزب، متزوج، امرأة حامل، مطلقة، أرملة).

الضرب في المنام

تفسير حلم أنك تضرب شخص ما

الضرب هو تعبير عن غصب مكبوت في الحياة الواقعية ويجد الإنسان متنفس في المنام، ولهذا فإذا رأيت أنك تضرب شخص فهذا يدل على مدى كراهيتك أو انزعاجك من أفعال هذا الشخص، ولكن إذا رأيت أنك تضرب شخص تحبه، فهذا يدل على رغبة هذا الشخص في أخذ النصيحة منك.
الضرب في المنام عندما لا يسبب أي ألم أو نزيف أو خدوش يعني تلقي ملابس جديدة أو سداد ديون أو سماع تعليقات ساخرة، وضرب حيوان في المنام يعني إما تدريبه، أو قد يعني الجهل والظلم تجاه مثل هذا الحيوان.

الضرب في المنام للعزباء

الضرب بشكل عام يعني الشدة والضيق وكثرة الضغوط النفسية، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تضرب بشدة، وإذا كان الشخص الذي يتعرض بالضرب والإيذاء من شخص غريب عنه، فهذا يعني أن هذا الشخص هو الضغوط النفسية التي تلحق بالشخص، أما إذا كان الضرب يأتي من قريب فأن هذا الشخص سيكون سبباً في حدوث مشكلة ما، ويقول بعض المفسرين أن الضرب في المنام للعزباء يدل على الزواج أو أقتراب حدوث خطبة من شخص غير صالح.

الضرب في المنام للمتزوجة

هناك العديد من التفسيرات لضرب الزوجة في المنام، فيقول البعض الضرب في المنام للمتزوجة يدل على حبها لزوجها، وقد يدل ذلك على كثرة المشكلات التي قد تؤدي إلي الطلاق، والتفسير هنا يعتمد على حالة الزوج والزوجة واستقرار العلاقة الأسرية بينهم.

الضرب في المنام للحامل

قد ترى الحامل الضرب في المنام بسبب الضغوط النفسية، والقلق والتوتر الدائم، بسبب الخوف من الألم الحمل والقلق من الولادة.

الضرب بأداة حادة أو عصا

  • يرى بعض المفسرين أن الضرب على الأيدي يدل على حصول الشخص على الأموال، لأن الضرب على اليد يعني سريان الأموال في الأيدي عند بعض المفسرين.
  • ضرب شخص بحزام من الجلد أو بعصا في المنام يعني عواقب سيئة في اليقظة، وضرب الكلمة في المنام يعني القيام برحلة، وإذا تلقى المرء مائة جلدة على ظهره في المنام، فهذا يعني أنه قد ارتكب الزنا، أو قد يعني أنه لديه نية للقيام بذلك، إذا تلقى المرء أربعين جلدة في المنام، فهذا يعني أنه ينغمس في شرب الكحول أو يستخدم المسكرات،  إذا تم جلده ثمانين مرة في المنام، فهذا يعني أنه يشوه النساء المتزوجات،  وإذا تم جلده من قبل شخص متوف في الحلم، فهذا يعني أنه يتبع أفكارًا خاطئة ويجب أن يعكس مساره، لأن الشخص المتوفى يسكن في مملكة الحقيقة ويتبع فقط ما رضي الله تعالى.

    الضرب في المنام

تفسير الضرب عند النابلسي

يرى النابلسي: أن رؤية الشخص للضرب في منامه من شخص ما سوء كان الضرب بأداة حادة أو أداة خشبية فأن هذا يدل على تغيرات كبيرة في حياة الشخص صاحب الرؤية، هذا في حالة قام الشخص الحي بضرب صاحب الرؤية، أما أذا كان الشخص متوفي فقد يدل على وقوع الشخص صاحب الحلم في الذنوب والمعاصي، ويرى النابلسي أن أخطر أنواع الضرب هو الضرب على الوجه، لأنه يدل على وقوع الشخص فالعديد من المشكلات، وكأن الدنيا تلطمه على وجهه، والضرب على البطن يدل على كثرة المشكلات.

الصراخ في الحلم بسبب الضرب

إذا تم استدعاء الشخص بالاسم من مسافة قصيرة في المنام، فهذا يعني أنه سيصادق أشخاص متواضعين في الحياة، إذا تم استدعاء اسم الفرد من الأفق أو من أقصى نهاية الوادي في المنام، فهذا يعني أنه سيحصل على مكانة مرموقة ورتبة،  إذا تم استدعاء اسم الشخص من مسافة بعيدة في المنام، فهذا يعني أنه قد عصى أوامر الله ويعاني من بعيد عن ربه.

تفسير المعركة والضرب في المنام

المعركة أو الضرب، بشكل عام، تشير إلى أنك بحاجة إلى الحذر من الأعداء، إذا كان ضرب حلمك يحدث في الجيش، فهذا يعني الخطر والاضطرابات، ولكن أيضًا الأوقات الصعبة فيما يتعلق بحياتك الرومانسية، والحيوانات التي تقاتل أو تضرب بعضها البعض هي فأل النصر في مواجهة النزاعات اليومية، وإن ضرب شخص ما والفوز يشير إلى أنك ستنتصر في تجربة، وإذا كنت تقاتل مع وحش بري، فهذا يعني أنك سوف تهزم أعدائك، وضرب الكثير من الناس والفوز هو علامة على الحصول على ثروات بجهد كبير.

تفسير ضرب الوالدين

إن الحلم بأن أمك أو والدك يضربك عادة ما يكون علامة سيئة وقد يكون لديك نزاع عائلي، وإذا كان الحلم يدور حول ضرب طفل، فإن العلم القديم في الحلم يشير إلى أنك ستصبح شخصًا أفضل في جميع الحالات، وللتغلب على عداء في سباق يشير إلى أنك سوف تحصل على أموال وجوائز.

الضرب في المنام وعلاقته بصحتك

في ملاحظة أخرى، فإن الضرب في الأحلام يمكن أن تعني وجود مشكلة صحية محتملة،  يمكن أن يرمز الحلم المهاجم إلى نظام المناعة لديك، حيث يحارب جسمك نوعًا ما من العدوى، فكر في مراجعة الأكل،  التمرين، النوم، ويعرف عقلك الباطن ما يحدث بجسدك، وغالبًا ما يحدث ذلك مع عقلك الواعي، خاصة في عالم نشعر فيه جميعًا بالقلق والتوتر، ذا كان لديك أي مخاوف، فاطلب المشورة الطبية.

معاني الضرب في المنام

  • إذا رأى المرء أنه يضرب حمارًا في المنام، فهذا يعني أنه لا يكسب قوت يومه بنفسه، ضرب شخص ما في المنام يعني أيضًا شتمه، إذا صدمه على رأسه في المنام، فهذا يعني التحدث عنه بشكل سيئ وأنه لا يمكن لأحد استرداد كلماته أو الاعتذار عنها، إن ضرب أحد أفراد الأسرة في المنام يعني أن زوجة المرء ترتكب الزنا، وضرب شخص ما في المنام يعني أيضًا الاستفادة منه، أو قد يعني خسائر تجارية، وإذا تعرض المرء للضرب في المنام، فهذا يعني الأرباح والمزايا، إلا إذا كان الشخص الذي يضربه شخصًا متوفى أو أحد أفراد أسرته.
  • إذا ضرب أحدهم رأسه بعصا في المنام، فهذا يعني أنه يرغب في وضعه أو قد يدل على الغيرة، إذا صدم شخص ما بين عينيه في المنام، فهذا يعني أنه يريده أن يضيع، إن ضرب شخص ما في المنام يعني أيضًا توبيخه أو إهانته، أو قد يعني توجيه اللوم إليه،  إن ضرب شخص ما على سكلته في المنام يعني أن الضحية في الحلم ستحقق التميز في التعبير وتصل إلى أهدافه، إذا ضربه على شحمة الأذن وإذا كان ينزف في الحلم، فهذا يعني أن المهاجم سوف يغتصب ابنة الضحية وتفرغها،  على هذا النحو، يجب أن يرتبط تفسير موضوع الضرب بمعنى الطرف المتأثر في الحلم.
  • وقد إن الحلم بالضرب يوحي بحياة غنية، أن تحلم بغرباء تعرضوا للضرب تشير إلى أنك سوف تواجه صعوبات، أن تحلم بقتل عائلتك يدل على أن لديك عائلة متنامية، وأن تحلم بضرب الحيوانات يدل على أنك ستجني ثروة، ويشير السجين الذي يحلم بالضرب إلى أنه سيتم إطلاق سراح الحالم قريبًا.
  • للحلم في قتال عادة ما يعبر عن العلاقات، ويظهر في بعض الأحيان الصحة البدنية.
زر الذهاب إلى الأعلى