سياحة و فنادق

السفر الى طاجكستان

جمهورية طاجكستان تتميز بالعديد من المميزات  حيث يكثر وجود الجبال في أراضيها التي تحتوي على نسبة 36 % من الجبال على مستوى مساحة الجمهورية , ويبلغ إرتفاع أكبر جبل فيها حوالي 3000 متر  ,  بالإضافة إلى عدد من المميزات  الأخرى والمتنوعة والتي سوف نتعرف عليها بشكل أوضح في السطور التالية من المقال :

أين تقع طاجكستان ؟ :

تقع جمهورية طاجكستان في قلب قارة آسيا الوسطى ، حيث يحدها من الشمال و على بعد 870 كيلو متر دولة قرغيزستان ، أما من الجنوب تطل عليها و على بعد 1206 كيلو متر دولة  افغانستان , أما الصين فهي تطل عليها من الشرق , وتعتبر جمهورية طاجكستان من صفر الدول على مستوى قارة آسيا .

أين تقع طاجكستانأين تقع طاجكستان

كم تبلغ مساحة طاجكستان ؟ :

تبلغ مساحة جمهورية طاجكستان على حسب آخر إحصايئة لعام 2016 حوالى 143.100 كيلو متر مربع .

كم يبلغ عدد سكانها ؟ :

يبلغ عدد السكان على آخر إحصائية لعام 2015 حوالى 8352000 مليون نسمه  , حيث يعيش في الجمهورية العديد من المجموعات العرقية  , و حيث تحتل في المرتبة الأولي مجموعة طاجيك , أما في المرتبة الثانية تأتي مجموعة أوزبك  , أما في المرتبة الثالثة تأتي مجموعة روس وبعدها تحتل مجموعة قرغيز المرتبة الرابعة في الجمهورية .

علم طاجكستانعلم طاجكستان

ماهي العملة المنتشرة في الجمهورية ؟ :

العملة الأساسية المتداولة في المعاملات التجارية والبيع والشراء هي عملة ساماني طاجيكي .

ماهي اللغة المستخدمه فيها ؟ :

اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الطاجيكية , أما اللغة الرسمية في المعاملات التجارية والبيع والشراء هي اللغة الروسية , أما سكانها فإن نسبة منهم يتحدث  السكان اللغة الاوزبكية واللغة الانجليزية يتم إستخدامها في التعامل مع السياح وفي الجامعات والمدارس  .

ماهي الديانه السائدة ؟ :

الديانات المنتشرة في الجهمورية هي الديانة الاسلامية  بعدها تحتل الديانه المسيحية المرتبة الثانية واليهودية في المرتبة الثالثة , حيث بلغ عدد المسلمين نحو 90 % من عدد السكان ,  كما يتواجد  في الجمهورية عدد من المعالم الدينية مثل المساجد والكنائس المنتشرة في أرجاء جمهورية طاجكستان .

كيف تم الإهتمام بالتعليم ؟ :

إهتمت  جمهورية طاجكستان بالتعليم بشكل كبير , حيث زاد عدد المتعلمين في الجمهورية حوالى 99% من نسبة عدد السكان .

كيف تم الإهتمام بالصحة ؟ :

اهتمت  جمهورية طاجكستان بالصحة إهتمام كبير حيث يتوافر بها عدد كبير من المستشفيات المتطورة وعدد كبير من الاطباء على أعلى مستوى من الجودة .

المعالم السياحية :

تحتوي جمهورية طاجكستان على العديد من الاماكن السياحية التي تدر نسبة من الدخل القومي حيث تحتوي على العديد من المناظر الطبيعيه وعدد من المعالم الأثرية والدينية التي تجذب إنتباه السياح إليها .

طاجكستانطاجكستان

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!