السعودية

السعودية تؤكد ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

أكدت السعودية ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ودعم حقه في تقرير مصيره، رافضة الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكاله والعدوان والإرهاب الذي تمارسه إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني وحصارها الظالم لهم الذي امتد لسنوات عديدة.

كما أكدت دعمها لجميع الجهود الدولية المبذولة للسعي إلى حفظ السلم والأمن الدولي، مشيرة إلى أنها أولت القضية الفلسطينية اهتماما خاصا بوصفها قضية العرب والمسلمين الأولى، وعنصرا رئيسا في سياستها الخارجية.

وجددت السعودية دعوتها وتأكيدها على ما طرحته في مبادرة السلام العربية التي تقترح حلا شاملا عادلا وتسوية دائمة للنزاع العربي الإسرائيلي وتضمن الأمن وتوفر الاستقرار لكل دول المنطقة بانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة والتوصل إلى حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، وقبول قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في كلمة السعودية في الأمم المتحدة في بند حق الشعوب في تقرير المصير وذلك ضمن أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة وألقتها السكرتير الثاني في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة تغريد بن فهد الدليم.

زر الذهاب إلى الأعلى